التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن.. المالية تكشف تفاصيل جديدة وتحديد موعد انطلاقه رسميًا
تفاصيل حساب المواطن

الرياض – محمد علي : كشفت وزارة المالية في الحكومة السعودية عن موعد الإعلان عن تفاصيل حساب المواطن بشكل كامل وذلك عبر تصريحات من وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، على هامش حديثه مع بعض المستثمرين الأجانب في مؤتمر عقد صباح اليوم في مدينة الهاتف.

وخلال هذا التقرير سوف نتابع معاكم تفاصيل تصريجات وزير المالية في الحكومة السعودية عن قرب الإعلان الرسمي عن حساب المواطن وكذلك سوف نلقي الضوء على ردود الأفعال عبر مواقع السوشيال ميديا بشأن حديث الوزير صباح اليوم الثلاثاء.

الحكومة تعلن بداية حساب المواطن رسميًا خلال أسابيع

وأشار وزير المالية، محمد الجدعان، في تصريحات رسمية له مساء يوم الاثنين إلى كون الحكومة السعودية قد بدأت بالفعل في الانتعاء من أخر التفاصيل الخاصة ببرنامج حساب المواطن ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج الذي تم إنشاءه من الحكومة السعودية بهدف تخفيف آثر سياسات التقشف على الآسر السعودية والتي تعد من أصحاب الدخول المتوسطة والمنخفضة.

حساب المواطن
وزير المالية يكشف تفاصيل جديدة عن حساب المواطن

وقال محمد الجدعان ” حساب المواطن قد أطلق عدة تحديثات جديدة تتعلق بشأن دراسة الاستحقاق، وكذلك حالة الدفعات المالية والأرقام المخصصة لها وذلك بالإضافة إلى وجود إيقونات خاصة بأعداد المستحقين والشمولين مع كل مواطن مستحق لدخول حساب المواطن”.

وزير المالية يكشف تفاصيل جديدة عن حساب المواطن

وأشار الوزير ” محمد الجدعان” في حديثه أمام المستثمرين الأجانب بعد نهاية حديثه عن حساب المواطن، إلى كون  المملكة قد تصدر سندات جديدة خلال الأيام المقبلة وذلك بعدما قامت بإصدار أكثر من 17.5 مليار دولار في العام الماضي وكذلك صكوك بقيمة 9 مليار دولار في الفترة الأخيرة.

وأكد المصادر إلى كون تصريحات الوزير تهدف إلى جعل المستثمرين يشعرون بوجود وتوفر مناخ استثماري جيد في الوقت الحالي داخل المملكة العربية السعودية ومن ثم بداية ضخ أموال أجنبية في مشارع عقارية وتمويلية في الرياض وكافة المحافظات السعودية.

أقرا أيضًا : 

والجدير بالذكر كذلك، فإن حساب المواطن، وحسب ما هو معلن في برنامج التوازن المالي، بأن الدعم النقدي للمواطنين من خلاله قد يصل إلى 7.7 مليار دولار خلال العام الحالي، فيما من المتوقع أن يصل إلى 18 مليار دولار مع دخول عام 2020 كحد أقصى.

ومن المتوقع أن يكون حساب المواطن هو أداة التي تواجه بها الحكومة السعودية، زيادة الأسعار المتوقعة في الطاقة والمياه حتي تصل إلى المعدلات العالمية مع حلول عام 2020، ولذلك فإن الحكومة تعد برنامج حساب المواطن من أجل أن يكون بوابة لتقديم الدعم النقدي للمواطنين، ويمكنكم متابعة أخر التحديثات الخاصة بحساب المواطن عبر الموقع الرسمي الذي خصصته الوزارة لذلك من هنا

وقالت وزارة المالية بأن أعداد المستفدين من حساب المواطن يتم تحديثها بشكل مستمر وذلك يأتي ضمن رغبة الوزارة في جعل أكبر عدد من المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل يتم إدراجهم ضمن برنامج حساب المواطن والذي يأتي ضمن حزمة من البرامج تحت رؤية المملكة 2030

وعن ردود الأفعال بعد تصريحات وزير المالية بشأن حساب المواطن، فقد أكد عدد كبير من المواطنين ورواد السوشيال ميديا عن أنتظارهم للظهور الرسمي لتلك التفاصيل الخاصة بحساب المواطن المنتظر تطبيقه مع الشهور الثلاث الأخيرة في العام الجاري.

 

قد يهمك أيضا

التعليقات