تصريحات وزير المالية السعودية بشأن تفاصيل حساب المواطن
حساب المواطن

الرياض – محمد علي : أعلنت وزارة المالية السعودية عن تفاصيل جديدة عن حساب المواطن على لسان وزير المالية، محمد الجدعان، في ساعة متأخرة من مساء يوم الأثنين، وجاء هذا خلال مؤتمر عقد بالهاتف، وشهد حضور عدد كبير من رجال الاعمال السعوديين والأجانب.

وتحدث الوزير السعودي خلال المؤتمر عن عدة مواضيع تهم المواطن السعودي، كان في مقدمتها برنامج حساب المواطن، والذي ينتظره المواطنين في المملكة بفارغ الصبر خاصة مع توقعات بقرب الإعلان عن التفاصيل الخاصة به من قبل الحكومة السعودية.

أقرا أيضاً : 

وقال الجدعان خلال تصريحات بأن كافة التفاصيل الخاصة ببرنامج حساب المواطن سوف تكون أمام الجماهير السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة مشيرة إلى كون حساب المواطن قد تم انشاءه في الأساس من أجل مساعدة المواطنين أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض عن طريق دعم نقدي يستطيع تعويض الزيادات الجديدة في الأسعار خاصة أسعار الطاقة والمياه.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن حساب المواطن سيكون هو البرنامج الحكومي الذي تستطيع الحكومة من خلاله معالجة الآثار السلبية التي ضربت بعض الآسر في المملكة العربية نتيجة بعض سياسات التقشف التي تم استخدامها في الفترة الراهنة من أجل مساعدة الاقتصاد السعودي في النهوض.

وطالبت وزارة المالية من المواطنين الذين يستهدفهم برنامج حساب المواطن، متابعة مستجدات الأمور بشكل مستمر ودائم عبر زيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن، من أجل معرفة أخر التحديثات والتي من المتوقع أن تطلق الوزارة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وذكرت المصادر في المملكة العربية السعودية عن كون حساب المواطن الذي تعده وزارة المالية سوف تصل فيه قيمة الدعم النقدي المقدم خلال عام 2017 إلى أكثر من 7 مليار دولار أمريكي، في حين من المؤكد أن تصل خلال عام 2020 إلى أكثر من 18 مليار دولار.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.