بالفيديو | فوائد وضع القدمين في خل التفاح

بالفيديو | فوائد وضع القدمين في خل التفاح

خل التفاح والذي يسخرج من ثمار التفاح يعتبر من أهم العلاجات المعاصرة، ويعرف خل التفاح Apple cider vinegar بأن له فوائد عديدة ولذلك ينصح بوضعه مع الطعام، كما أنه يستخدم في أغراض أخرى منها علاج العديد من الامراض الجلدية .

 

فوائد خل التفاح

تنظيف الفم والاسنان

باستخدام غسول مكون من خل التفاح الممزوج بالماء وتتم المضمضة به للحد من رائحة الفم الكريهة.مرتين صباحا ومساءا.

 

علاج ارتداد حمض المعدة

يستخدم خل التفاح كعلاج لارتجاع احماض المعدة، وتشمل العلاجات أخذ 1-2 ملاعق صغيرة من خل التفاح يوميا.

 

علاج فعال للشعرالدهنى ولقشرة الشعر

يمكن لخل التفاح علاج الشعر الدهنى عن طريق عمل غسول بسيط مكون من كمية من خل التفاح وضعف الكمية ماء وغسل الشعر بهم قبل النوم مباشرة مرة واحدة فقط . ثم تركه على الشعرك لمدة ربع ساعة .

 

تخفيف اضطراب الجهاز الهضمي

يساعد بسبب خصائصه التى تعمل كالمضادات الحيوية على ازالة التشنجات المعوية الناتجة عن الاكتئاب او القلق او حتى البكتيريا .لذلك إذا كنت تعاني من اى من اضطرابات الجهاز الهضمى فعليك بالاتى: مزج ملعقة أو ملعقتين في الماء أو عصير التفاح ويشرب.مرة واحدة يوميا .

 

تنظيف البشرة وعلاج عيوب الجلد

ما لا يعرفه الكثير ان خل التفاح يعالج الكثير من المشاكل الجلدية التى يعانى منها البعض ، مثل الصدفية والاكزيما والتشققات الجلدية وجفاف الجلد والتهابات المفاصل ، لكن ماذا يفعل خل التفاح لو وضعنا القدمين به لمدة 30 دقيقة ؟ .

والاجابة ان خل التفاح يقوم بالقضاء على ألالم المفاصل والتشققات ووجع الراس وألم اسفل الظهر ، وذلك لو وضعت القدمين يومياُ لمدة اسبوعين ولمدة نصف ساعة فى خل التفاح .

مزيل طبيعي للعرق

يستخدم خل التفاح كمزيل طبيعي للعرق، حيث انه يقوم بتضييق مسام البشرة، فيوضع في أماكن التعرق بعد تخفيفه بالماء، باستخدام قطعة ناعمة، كما يستخدم أيضًا للمسح على الوجه لتقليل بقع البشرة الناتجة عن تقدم السن .

 

خلط خل التفاح مع زيت الزيتون

يتم خلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، وفرك هذا الخليط فى المفاصل التى يوجد بها الآلم، فهو يعتبر مسكن موضعي لألام المفاصل، ويعتبر مسكن طبيعي خالي من أي كيماويات وليس له اي مضاعفات سواء باستخدامه عن طريق الفم أو وضعه على الجسم .

فوائد شرب خل التفاح على الريق

  • تحويل الدهون المعقدة إلى بسيطة، مما يسهل هضمها بتفكيكها من قبل الجسم .
  • مقاومة الخمول والكسل، ويزيد من النشاط الجسدي، مما يساعد على زيادة حركة الافراد .
  • يعمل على مقاومة الجراثيم والبكتريا في الجسم .

أضرار خل التفاح

على الرغم من الفوائد العديدة لخل التفاح، إلا أن هذا ينطبق على الكميات القليلة منه، أما الكميات الكبيرة منه يمكن أن يسبب أضرار واثار جانبية خطيرة نذكر منها :

  • يؤدي إلى عسر الهضم وحرقة المعدة والانتفاخ والغثيان .
  • الاسراف في تناوله بالنسبة لمرضى السكر قد يؤدي إلى عدم السيطرة على نسبة السكر في الدم .
  • قد يؤدي استهلاكه بكمياتٍ كبيرةٍ لمدة طويلة إلى انخفاض مستوى البوتاسيوم في الدم، مما يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام .

طريقة تحضير خل التفاح في المنزل :

يتم ترك التفاح في الشمس حتى يجب ويتم وضعه في أواني بلاستيكية مع ترك مساحة للتقليب لمدة لا تقل عن أربعين يومًا في مكان معتم،نقوم بتصفية الخل عن التفاح المخمر ونعصر قطع التفاح بواسطة قطعة القماش لنحصل على خل صافٍ، نتركه لمدة أسبوع حتى نتخلص من شوائبه ويحفظ في عبوات نظيفة .

 

شاهد الفيديو في الاسفل :

 

 

وأقرأ أيضا :

حارب مرض السكري مع وصفة البيض المسلوق

لا ترمي نواة التمر بعد اليوم

لا ترمي قشر البطيخ بعد الان