حارب مرض السكري مع وصفة البيض المسلوق

حارب مرض السكري مع وصفة البيض المسلوق
وصفات طبيعية لمرضى السكري

كل يوم يقدم لنا العلم الجديد لعلاج مرض معين، وقد يكون العلاج موجود في الطبيعة من حولنا أو في غذائنا، أو اتباع انماط  حياتية صحية، أو في تجربة لأحد الأشخاص تعلم منها وصفة أتت بثمارها، ويقدمها لزويه من المرضى، وهذا ما نقدمه في هذه السطور، وصفة البيض المسلوق للسيطرة على كمية السكر في الدم و عدم ارتفاعها .

 

مكونات الوصفة :

هي وصفة شعبية طبيعية تتطلب الالتزام وتساعد في خفض نسبة السكر في الدم بسرعة كبيرة. واللافت أن على الشخص الذين يتبعون هذه الوصفة أن يحاولوا تحسين نوعية المواد الغذائية التي يستهلكونها وبالتالي الابتعاد عن الغذاء الذي قد يكون مصدرًا مهمًا لارتفاع هذه المستويات، هذه الوصفة لا تتطلب سوى مكونين أساسيين. كل ما تحتاجونه هو بيضة مسلوقة وحامض الماليك (المستخرج من عصير التفاح) كل يوم.

 

كيفية تحضير الوصفة

في المساء اسلقوا البيضة وقوموا بتقيشرها، ثمّ استخدموا الشوكة لثقبها. بعد ذلك، ضعوا البيضة في الوعاء واسكبوا فوقها حامض الماليك. واتركوا هذا المزيج خلال فترة الليل، في صباح اليوم التالي، افصلوا البيضة عن الحامض، وفي الوقت الذي تأكلون فيه البيضة، احرصوا على شرب كوب من الماء الدافئ مع إضافة ملعقة كبيرة من حامض الماليك عليه.

 

فوائد مكونات الوصفة

البيض المسلوق مفيد جدًا، لأنه يحتوي على بعض البروتينات التي يحتاجها جسمكم، وهو يوفر لكم الدهون الجيدة ويساعدكم في الحفاظ على صحة القلب. علاوة على ذلك، يحتوي البيض المسلوق أيضًا على الفيتامينات الضرورية التي تساعد في حماية العينين والحفاظ على عظام قوية، أما حامض الماليك الذي غالبًا ما يُستخدم كمادة مضافة في الأغذية وكمادة حافظة، خصوصًا وأن لديه الكثير من الفوائد التي يمكن أن تحسّن صحتنا العامة.

بياض البيض.. لمرضى السكري

يجب على المصابين بالسكري تعويض البيض لدى تحضير بعض انواع الطعام، ببياض البيض فقط. وبعض الناس يفضلون  بأيمانهم ان طبقا مكون من ثلاثة بياضات من البيض ويؤكدون على أن طعمه رائع مثل طبق «الأومليت» المحضّر بثلاث بيضات مع صفارها.

فوائد البيض للجميع

1- يساعد على بناء العضلات .
2- يساعد على تقوية النظر .
3- تقوية العظام .
4- تحسين وظائف المخ  .
5- نمو الجهاز العصبي للجنين .
6- يحتوى على المواد المضادة للأكسدة .
8- يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات الهامة .

فوائد منقوع البامية لمرضى السكر

يمكن تناول منقوع البامية المفيد لمرضى السكري، والذي يتم تحضيره بوضع  3 إلى 4 من أصابع البامية بعد نزع أطرافها من الجهتين، وتقطيعها إلى قطع متوسطة، ووضعها في كمية مناسبة من الماء، وتركها لمدة 12 ساعة خارج الثلاجة فمن المهم أن يأخذ درجة حرارة الغرفة، بعد ذلك القيام بشرب الماء الناتج عن نقع البامية في الماء، ويمكن التخلص من أصابع البامية المقطعة .

نصائح لمرضى السكر

  • يجب توعية مريض السكري عن طبيعة الأغذية التي يجب تناولها، والأغذية التي لا ينبغي عليه تناولها أو التقليل منها .
  • يجب أن يكون جميع أفراد الأسرة على علم بكيفية التصرف في حال ارتفاع السكر، أو انخفاضه.
  • تشجيع مريض السكر على ممارسة الرياضة والتنزه في الأماكن الخضراء .

 

كبسولات بديل الأنسولين  :

يعاني مرضى السكري من النوع الأول من شكشكة الحقن بشكل يومي، مما يؤدي لهم  مشاكل فى الجلد وألم جسدى ونفسي، لذلك فقد ابتكر العلماء في جامعة كاليفورنيا  وبوسطن أول كبسولات للأنسولين يمكنها البقاء دون تغيير خلال رحلتها عبر المعدة، حيث تقاوم الانهيار الحمضى فى المعدة، ويذوب الغلاف في الأمعاء الدقيقة فيعطي نفس تأثير الحقن .

 

وأقرأ معنا :

بالفيديو | فوائد وضع القدمين في خل التفاح

فوائد مزهلة في الطماطم للوجه والبشرة

فوائد “مذهلة” للبامية تعرف عليها