التخطي إلى المحتوى
علاج قوي لإزالة المخاط من الرئتين وللسعال الحاد
علاج قوي لإزالة المخاط من الرئتين وللسعال الحاد

ينتج الجسم الكثير من المخاط تقريبا من 1 : 1,5 لتر في اليوم الواحد . والمخاط هو عبارة عن مادة سائلة التي ينتجها العديد من الأنسجة في الجسم ، ومن الضروري لوظائف الجسم . فهى بمثابة طبقة واقية لترطيب والحفاظ على الأجهزة الحساسة من الجفاف . ويعمل أيضاً المخاط لإزالة الغبار والدخان ، أو البكتيريا ، ويحتوي على أجسام مضادة للمساعدة على محاربة العدوي . ولكن عندما نتعرض لنزلة برد أو أنفلونزا نحتاج لإزالة المخاط من الرئتين ، أحياناً لا يحدث هذا ، مما يساعد على تفاقم المشكلة خاصة إذا كان سعال حاد أيضاً .

هنا في هذا المقال سنتعرف على طريقتين لإزالة المخاط من الرئتين ولعلاج أيضاً السعال السيئ أو الحاد – وهما أقوى العلاجات

1- شاي الزعتر
الزعتر يدخل في معظم أنواع أدوية السعال والشعب الهوائية. وشاي الزعتر يخفف السعال ويريح عضلات القصبة الهوائية ، مما يساعد لطرد أو إزالة المخاط . ووضع حفنة من الزعتر الطازج أو 2 ملعقة من الزعتر المجفف مع كوب ماء مغلي . ويغطي هذا الشراب ويترك قليلا ، ثم يشرب ومن الممكن إضافة ملعقة صغيرة عسل .

علاج قوي لإزالة المخاط من الرئتين وللسعال الحاد 1

2- الجنزبيل بالنعناع 

هذا الشراب يساعد على إزالة المخاط من الرئتين والحد من السعال . يضع ملعقة كبيرة من النعناع المجفف أو الطازج ، فنجان عسل ، 4 أكواب من الماء ، 3 ملاعق كبيرة جنزبيل مفروم . يخلط جميع المكونات ويغلي مع تهدئة الحرارة ويترك حتى يصل الشراب لنصف الكمية تقريباً . يعبأ في زجاجة صغيرة ثم يضاف ملعقة عسل ويقلب . ويحفظ بداخل الثلاجة لمده تصل إلى 3 أسابيع. ويأخذ ملعقة كبيرة كل بضع ساعات حتى يتم الشفاء .
في النهاية – المخاط ، والعطس ، نعمة من الله ، ولكن إذا تحول هذا لشيئ غير طبيعي ، إذن هناك مشكلة ، خاصة إذا كان هناك كمية من المخاط في البراز .

Sources: Healthline

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.