علاج قوي لإزالة المخاط من الرئتين وللسعال الحاد

علاج قوي لإزالة المخاط من الرئتين وللسعال الحاد
علاج قوي لإزالة المخاط من الرئتين وللسعال الحاد

ينتج الجسم الكثير من المخاط تقريبا من 1 : 1,5 لتر في اليوم الواحد . والمخاط هو عبارة عن مادة سائلة التي ينتجها العديد من الأنسجة في الجسم ، ومن الضروري لوظائف الجسم . فهى بمثابة طبقة واقية لترطيب والحفاظ على الأجهزة الحساسة من الجفاف . ويعمل أيضاً المخاط لإزالة الغبار والدخان ، أو البكتيريا ، ويحتوي على أجسام مضادة للمساعدة على محاربة العدوي . ولكن عندما نتعرض لنزلة برد أو أنفلونزا نحتاج لإزالة المخاط من الرئتين ، أحياناً لا يحدث هذا ، مما يساعد على تفاقم المشكلة خاصة إذا كان سعال حاد أيضاً .

هنا في هذا المقال سنتعرف على طريقتين لإزالة المخاط من الرئتين ولعلاج أيضاً السعال السيئ أو الحاد – وهما أقوى العلاجات

1- شاي الزعتر
الزعتر يدخل في معظم أنواع أدوية السعال والشعب الهوائية. وشاي الزعتر يخفف السعال ويريح عضلات القصبة الهوائية ، مما يساعد لطرد أو إزالة المخاط . ووضع حفنة من الزعتر الطازج أو 2 ملعقة من الزعتر المجفف مع كوب ماء مغلي . ويغطي هذا الشراب ويترك قليلا ، ثم يشرب ومن الممكن إضافة ملعقة صغيرة عسل .

علاج قوي لإزالة المخاط من الرئتين وللسعال الحاد 1

2- الجنزبيل بالنعناع 

هذا الشراب يساعد على إزالة المخاط من الرئتين والحد من السعال . يضع ملعقة كبيرة من النعناع المجفف أو الطازج ، فنجان عسل ، 4 أكواب من الماء ، 3 ملاعق كبيرة جنزبيل مفروم . يخلط جميع المكونات ويغلي مع تهدئة الحرارة ويترك حتى يصل الشراب لنصف الكمية تقريباً . يعبأ في زجاجة صغيرة ثم يضاف ملعقة عسل ويقلب . ويحفظ بداخل الثلاجة لمده تصل إلى 3 أسابيع. ويأخذ ملعقة كبيرة كل بضع ساعات حتى يتم الشفاء .
في النهاية – المخاط ، والعطس ، نعمة من الله ، ولكن إذا تحول هذا لشيئ غير طبيعي ، إذن هناك مشكلة ، خاصة إذا كان هناك كمية من المخاط في البراز .

Sources: Healthline