بتهمة سب فريق جهاز الكفتة .. الحكم على طبيب بالحبس سنة

بتهمة سب فريق جهاز الكفتة .. الحكم على طبيب بالحبس سنة
جهاز علاج الايدز و اللواء عبد العاطي

صدر اليوم الحكم بحبس د. محمد فتوح رئيس جمعية أطباء التحرير سنة واحدة غيابياً، و ذلك عقاباً له على ما اعتبرته المحكمة سباً و قذفاً فريق العمل المسئول عن جهاز علاج الإيدز و الفيروسات الكبدية، أو ما عرف من قبل المشككين فيه بجهاز ” الكفتة “.

و علق د. محمد فتوح على الحكم أنه فوجئ بقدوم قوة للقبض عليه لتنفيذ الحكم رغم عدم علمه بوجود محاكمة من الأساس و إلا لتوجه للدفاع عن نفسه – طبقاً لقوله -، و قال فتوح أن هذه ليست القضية الأولى في هذا الشأن انما سبقتها عدة قضايا دافع فيها فتوح عن نفسه و نال فيها البراءة.

و استكمل فتوح في منشور له على الفيس بوك كلامه و الذي تضمن هجوماً شديداً على مجلس نقابة الأطباء الحالي و الذي وصفه بالمتراخي في محاسبة أعضائه المتورطين فيما أسماه “فضيحة الكفتة”، و أكد أنه سيقوم بالدفاع عن نفسه و توكيل محام خاص و أنه لا ينتظر من النقابة دعمه قانونياً.

و قوبل الخبر على منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد و معارض، حيث قال البعض أن على فتوح أن يدافع عن نفسه أمام ساحات القضاء فيما دشن آخرون هاشتاج للدفاع عنه و هو #متضامن_مع_دكتور_محمد_فتوح و هو مانال جانباً من التفاعل على فيس بوك و تويتر.