لن تتخيل ما ما تفعله النشا بالشعر والبشرة من نتائج مذهلة في وقت قياسي

لن تتخيل ما ما تفعله النشا بالشعر والبشرة من نتائج مذهلة في وقت قياسي
علاج البشرة الدهنية

هل تعلم ما هي فوائد النشا للشعر والبشرة فهو مادة طبيعية تستخدم في علاج العديد من مشاكل الشعر وتجميل البشرة، كما يعمل على تنظيف فروة الرأس وتنعيم الشعر المتقصف، كما أنه يعزز نمو الشعر ويمنحه الكثافة واللمعان، فمن خلال استخدام النشا في قناع الشعر المنزلي يمكنك تحسين صحة شعرك ومنحه المظهر الجميل الذي تطمح إليه، كما أن النشا يستخدم أيضًا في صناعة منتجات العناية بالبشرة، حيث يعتبر مادة مفيدة في علاج حب الشباب وتفتيح البشرة.

فوائد النشا للشعر والبشرة

النشا هو المادة الموجودة في الذرة والبطاطس والقمح من المكونات الطبيعية التي تعتني بصحة الشعر والبشرة، فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من الفوائد التي تساهم في تحسين وتقوية الشعر، وتحسين مظهر وجمال البشرة، وسنستعرض بعض فوائد النشا للشعر والبشرة من خلال النقاط التالية:

يحتوي النشا على فيتامين سي والبوتاسيوم اللذان يعززان نمو الشعر ويقويان بصيلات الشعر، فيمكن خلط النشا مع الماء للحصول على معجون يوضع على فروة الرأس ويُترك لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.

لن تتخيل ما ما تفعله النشا بالشعر والبشرة من نتائج مذهلة في وقت قياسي 1
لن تتخيل ما ما تفعله النشا بالشعر والبشرة من نتائج مذهلة في وقت قياسي

يعمل كمادة امتصاصية مما يجعله مفيدًا لامتصاص الزيوت الزائدة في البشرة، فيمكن استخدامه بمفرده أو مختلطًا مع مكونات أخرى مثل الليمون أو القهوة أو العسل لصنع ماسك وجه طبيعي.

إذا كانت لديك مشاكل في فروة الرأس مثل الحكة والقشرة، يمكن استخدام النشا لتهدئة الفروة وتخفيف هذه المشاكل، فيمكن دمج النشا مع زيت جوز الهند أو زيت الأرغان وفركها على فروة الرأس.

قناع النشا لبشرة صافية ونضرة طوال الوقت
النشا – مصر فايف

إذا كنت تعاني من شعر دهني يمكن استخدام النشا لامتصاص الزيوت الزائدة وجعل الشعر يبدو أكثر نظافة وانتعاشًا، فيمكنك رش النشا على جذور الشعر وفركها بلطف، ومن ثَم تمشيط الشعر لتوزيعه.

يمكن خلط النشا مع ماء الورد أو زيت اللوز لصنع ماسك للوجه، وتوضع على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفها بماء دافئ، وستشعر بالفرق في نعومة بشرتك.

ختامًا وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا فوائد النشا للشعر والبشرة وأكدنا أنه يعتبر مكونًا طبيعيًا فعالًا في تعزيز صحة الشعر وتعزيز نموه وتقويته، كما يساهم في منح الشعر مظهرًا صحيًا ولامعًا ومقاومة التلف، ويستخدم أيضًا في العناية بالبشرة عن طريق امتصاص الزيوت الزائدة وتنظيف المسام وتحسين مظهر البشرة الدهنية.