كيفية استخدام قشر الرمان للمعدة وفوائده على الريق

كيفية استخدام قشر الرمان للمعدة وفوائده على الريق
فوائد قشر الرمان للمعدة وفوائده على الريق

الرمان من أهم الفواكه التي يمكنك تناولها على الإطلاق، وثبت فوائد جمة عند استخدام قشر الرمان للمعدة، إذ أن تلك الفاكهة تحتوي على كم كبير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم، فضلًا عن أهمية قشرها للمعدة، حيث يعتبر بمثابة كنز للمعدة وهذا ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص، وكما نعلم جميعا فإن فاكهة الرمان من أكثر الفواكه التي يحبها معظم الأشخاص، حيث نادراً ما نجد هناك أشخاص لا تفضل تلك الفاكهة، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نتحدث معكم عن أهم نقطة في تلك الموضوع ألا وهو قشر الرمان للمعدة وفوائده وبعض النقاط الأخرى.

قشر الرمان للمعدة

مما لا شك فيه أنه عند إحضار الرمان نستخرج الفاكهة من الداخل، بينما نتخلص من القشرة الخارجية، دون أن نعلم أهمية مشروب قشر الرمان للمعدة على الريق، حيث تكمن فائدتها في الآتي:

  • قشر الرمان يحتوي على خصائص مضادة لجرثومة المعدة، وهي نوع من أنواع البكتيريا التي تنتقل للمعدة عبر الطعام الملوث، لذا يعتبر قشر الرمان من أولى العلاجات الطبيعية المضادة لتلك الجرثومة.
  • ينصح الأطباء بتناول منقوع قشر الرمان عقب تناول الوجبات مباشرة، وذلك لأن تلك المنقوع قادر على الوقاية من الإصابة بعسر الهضم، وذلك عن طريقة تسهيل حركة المعدة والأمعاء.
  • نظرًا للدراسات تمت إجراؤها في عام 2005 على قشر الرمان، وتم إكتشاف احتواء الرمان على مادة تسمى البوليفينول، ويقول العلماء أن تلك المادة لها فعالية في الحد من تقلصات المعدة، حيث أن تلك المادة هي عبارة عن مضادات أكسدة تعمل على تهدئة المعدة.
  • أيضًا تلك المادة المداخلة في قشور الرمان تعمل وبشكل فعال على الوقاية من سرطان القولون.
  • بالإضافة إلى ما سبق، فإن التناول المنتظم لقشر الرمان أو منقوعه سبب كافي للتعافي من قرحة المعدة وبشكل نهائي.

كيفية استخدام قشر الرمان للمعدة وفوائده على الريق

كيف يتم استخدام قشر الرمان للمعدة؟

قشر الرمان كما له من فوائد لابد من معرفة أضراره، كما يمكن استخدامه بعدة طرق، أشهرها كالآتي:

  • احضر كمية من قشر الرمان المطحون، وكمية من عسل النحل واخلطهم سويا وتناول الخليط على معدة فارغة صباح كل يوم.
  • ضع كمية من مسحوق قشر الرمان في كوب فارغ، ثم اسكب عليه مقدار من الماء المغلي وغطي الكوب لعدة دقائق، وتناوله بعد أن يصبح دافئ.

كم مرة يشرب مغلي قشر الرمان؟

بالنسبة للجرعة المسموح بها يومياً، فإنه يوصي بتناول مغلي قشر الرمان من مرة لمرتين فقط على مدار اليوم.