ماء الكركم على معدة فارغة.. 7 فوائد مذهلة لبدء يومك به منها إنقاص الوزن

ما هي فوائد ماء الكركم على معدة فارغة؟

ماء الكركم على معدة فارغة.. 7 فوائد مذهلة لبدء يومك به منها إنقاص الوزن
ماء الكركم على معدة فارغة.. 7 فوائد مذهلة لبدء يومك به منها إنقاص الوزن

ماء الكركم هو مشروب مصنوع من تركيز مسحوق الكركم المخلوط بالماء، والكركم هو نبات يُستخدم في التوابل والطهي وله فوائد صحية معروفة، وتعود أصوله إلى جنوب آسيا، يحتوي جزء الكركم النشط على مركب يسمى الكركومين، والذي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، لذلك هو مفيد بشكل لا يصدق ويستخدم بشكل متكرر في العلاجات والعناية بالبشرة أيضًا،حيث  يساعد في علاج جميع مشاكل الجلد والوقاية منها لأنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا.

ماء الكركمماء الكركم على معدة فارغة.. 7 فوائد مذهلة لبدء يومك به منها إنقاص الوزن 1

ما هو ماء الكركم؟

شرب الماء مع الكركم  على معدة فارغة، له عدد من المزايا الصحية، ومع ذلك، هل تعرف كيفية صنعه في المنزل؟ ما عليك سوى بعض الكركم الطازج والماء للاستمتاع بهذا المشروب الرائع، وهناك نوعان من الكركم يستخدمان عادةً لصنع هذا الإكسير: الأول هو كركم كاستوري، وهو توابل لذيذة يتم تطبيقها بشكل موضعي في المقام الأول، والثاني هو كركم لونغا، وهو نوع الكركم الذي يستخدم في الطبخ والاستهلاك الداخلي .

فوائد شرب ماء الكركم على المعدة الفارغة

لتناول الكركم مع الماء على معدة فارغة له سبعة فوائد مذهلة التي يمكن أن تحدث داخل جسمك وهي كما يلي وفق موقع  thehealthsite:

يساعد في عملية الهضمماء الكركم على معدة فارغة.. 7 فوائد مذهلة لبدء يومك به منها إنقاص الوزن 2

عند تناوله على معدة فارغة، يمكن لهذا الإكسير أن يعالج بشكل فعال مشاكل الجهاز الهضمي مثل القرحة ومتلازمة القولون العصبي .

يعزز فقدان الوزن

هل تحاول انقاص وزنك؟ لمساعدة جسمك على حرق الدهون بسرعة، حاول تناول كوب من ماء الكركم في روتينك الصباحي (على معدة فارغة).

يعزز المناعةماء الكركم على معدة فارغة.. 7 فوائد مذهلة لبدء يومك به منها إنقاص الوزن 3

ولزيادة المناعة بعد المرض ينصح بشرب ماءالكركم على الريق لعدة أيام.

يساعد في تقليل الالتهاب

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول ماء الكركم أول شيء في الصباح سوف يقلل بشكل كبير من أي التهاب قد تعاني منه.

يعالج ارتفاع الكولسترول والسكري وارتفاع ضغط الدم

حاول تناول ماءالكركم بشكل متكرر إذا كنت تعاني من أي نوع من الاضطرابات الأيضية، مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول أو السمنة أو مرض السكري.

يقلل من أعراض الجيوب الأنفيةماء الكركم على معدة فارغة.. 7 فوائد مذهلة لبدء يومك به منها إنقاص الوزن

إن تناول كوب من ماء الكركم الساخن على معدة فارغة سيساعد إذا كنت تعاني من البرد والسعال، بالإضافة إلى ذلك، فإنه سوف يقلل من الصداع الناجم عن الجيوب الأنفية.

يبقي عقلك نشيطًا ويحسن المزاج

سيكون ماءالكركم مفيدًا أيضًا إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز العصبي أو كنت حزينًا.ماء الكركم على معدة فارغة.. 7 فوائد مذهلة لبدء يومك به منها إنقاص الوزن 4

تنوبه وإخلاء المسؤولية: هذه المقالة مخصصة لأغراض إعلامية فقط ولا يجب اعتبارها بديلاً عن المشورة المقدمة من المتخصصين الطبيين المؤهلين، تذكر استشارة مقدم الرعاية الصحية أو الصيدلي قبل إجراء أي تغييرات على نظامك الغذائي