سعر هاتف أيفون 15: هل سيكون الأغلى في تاريخ هواتف أبل؟

سعر هاتف أيفون 15: هل سيكون الأغلى في تاريخ هواتف أبل؟
سعر هاتف أيفون 15

تثير منتجات شركة أبل الجديدة دائمًا حماس المستخدمين والمحللين على حد سواء، ومن بين هذه المنتجات المنتظرة بشغف كبير هاتف أيفون 15، يالذي سيكون أحدث إصدار من سلسلة الهواتف الذكية من أبل، ومع ذلك، تبقى أسعاره محل تكهنات وتوقعات من قبل المهتمين وعشاق التكنولوجيا، حيث بنتظر عشاق هواتف أيفون أحدث الاصدارات سنويا لاقتنائها حيث يعد هاتف الأيفون من أكثر الهواتف شعبية بين الفئات فوق المتوسطة والغنية في العالم العربي.

سعر هاتف أيفون 15

الزيادة المتوقعة في سعر أيفون 15

وفقًا للتقارير والمحللين، يُتوقع أن يكون هاتف أيفون 15 أعلى هاتف ذكي من أبل من حيث السعر حتى الآن، وقد أشار موقع The Sun البريطاني إلى أن هناك تكهنات بزيادة كبيرة في الأسعار مع إطلاق طرازات آيفون 15، وأشار محللون إلى أنه يجب أن نلقي نظرة على تكلفة هواتف آيفون 13 وآيفون 14 لفهم الزيادة المحتملة في سعر آيفون 15.

  • حيث بدأ سعر هاتف آيفون 14 القياسي عند نزوله من 799 دولارًا أمريكيًا. وهذا جعله أغلى بحوالي 190 دولارًا أمريكيًا من آيفون 13.
  • وتكرر هذا النمط في جميع الفئات، حيث تم بيع طراز آيفون 14 بلس بسعر أعلى من طراز آيفون 13 برو ماكس، وهذا قد يشير إلى أن سعر آيفون 15 بلس سيتجاوز سعر آيفون 14 برو ماكس.

توقعات المحللين لسعر أيفون 15

توقع المحلل تيم لونج من باركليز أن يرتفع سعر هاتفي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس بمقدار 100 دولار و200 دولار على التوالي، وذلك وفقًا لمذكرة بحثية نُشرت في يوليو وتم الاطلاع عليها من قِبل MacRumors، ومن الملاحظ أن المحللين سابقًا توقعوا أن سعر طراز آيفون 14 برو ماكس سيكون باهظًا، ولكنه في الواقع كان أرخص قليلًا من التوقعات، وبناءً على هذه التكهنات، يُمكن تلخيص الأسعار المتوقعة لهواتف آيفون 15 على النحو التالي:

  • آيفون 15: قد يبدأ من 799 دولارًا.
  • آيفون 15 بلس: قد يبدأ من 899 دولارًا.
  • آيفون 15 برو: قد يبدأ من 1099 دولارًا.
  • آيفون 15 برو ماكس: قد يبدأ من 1299 دولارًا.

بالإضافة إلى التكلفة المرتفعة المتوقعة، يُشير تقرير من Digitimes إلى أن سلسلة أيفون 15 برو قد تشهد زيادة كبيرة في الأسعار بسبب ترقيات في الهيكل واستخدام التيتانيوم وتحسين عدسة المنظار، ومن المعروف أن هذه الترقيات تتطلب تكاليف إضافية مقارنةً بالطرازات السابقة.

سعر هاتف أيفون 15

تصريحات تيم كوك

في محادثة مع المستثمرين، أشار تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، إلى أن المستهلكين على استعداد لدفع أكثر من الأسعار الحالية لأن آيفون أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياة الناس في الوقت الحاضر، وبناءً على ذلك، قد تكون أبل واثقة من أنها يمكنها رفع الأسعار دون أن تؤثر سلبًا على الطلب على منتجاتها خاصة مع التقنيات الجديدة والشكل المميز لمنتجات أيفون.

اقرأ أيضا