هل يستحق الموظفين في شركات المياه وشركات قطاع الأعمال الزيادات الجديدة للرواتب؟ القانون يجيب

هل يستحق الموظفين في شركات المياه وشركات قطاع الأعمال الزيادات الجديدة للرواتب؟ القانون يجيب

يتساءل الكثير من الموظفين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي وشركات قطاع الأعمال عن استحقاقهم للترقيات وزيادة المرتبات الجديدة التي أصدرها الجهاز المركزي للتنظيم والادارة واقرتها الحكومة والبرلمان وصدر له قانون يحمل رقم 121 لعام 2023 ونشر رسميا في الجريدة الرسمية لذا وجب التوضيح لكافة متابعينا الفئات التي وضحها القانون والتي ينطبق عليها القرار لما يحمله القرار من تفاصيل قد تكون خافية على بعض العاملين في تلك الشركات.

هل يستحق الموظفين في شركات المياه وشركات قطاع الأعمال الزيادات الجديدة للرواتب؟ القانون يجيب

حقيقة زيادة الرواتب لشركات المياه وقطاع الأعمال طبقا للقانون الأخير

بعد صدور القانون رقم 121 لسنة 2023 بصورته النهائية أصبح من الواضح أن القانون يسري فقط على العاملين الذين يخضعون لقانون الخدمة المدنية ومن المعلوم أن شركات مياه الشرب والصرف الصحي وشركات قطاع الأعمال الأخرى لا يسري عليها هذا القانون لذا فإن القرار لا يسري عليهم ولكن ينظمهم قانون قطاع الأعمال والذي ينظم أعمال الترقيات بصفة دورية للموظفين في كافة القطاعات وتترتب على الترقيات أيضا زيادات في المرتبات لجميع العاملين في هذه الشركات.

هل يستحق الموظفين في شركات المياه وشركات قطاع الأعمال الزيادات الجديدة للرواتب؟ القانون يجيب هل يستحق الموظفين في شركات المياه وشركات قطاع الأعمال الزيادات الجديدة للرواتب؟ القانون يجيب

الترقيات الجديدة 2023 لشركات المياه وشركات قطاع الأعمال

خلال الفترة الأخيرة شهدت شركات المياه والصرف الحي نشاطا منقطع النظير بقيادة المهندس ممدوح رسلان والذي وجه جميع الشركات بالقيام باختبارات المسار الوظيفي لجميع الدرجات المستحقة للترقية خلال العام المالي القادم ومن المنتظر حدوث حركة ترقيات كبيره خلال الشهور القليلة القادة طبقا لمصادر مطلعة داخل الشركة القابضة أما شركات قطاع الأعمال فمن المنتظر أن تتخذ نفس الإجراءات خلال هذا العام وقبل انقضاء السنة المالية.

اقرأ أيضا