فوائد التين المجفف المتعددة التي لم تعرفها من قبل

فوائد التين المجفف المتعددة التي لم تعرفها من قبل
فوائد التين المجفف المتعددة التي لم تعرفها من قبل

إن التين المجفف أو القطين كما يطلق عليه في بعض الدول هو عبارة عن ثمرة التين الطبيعية، ولكن يتم تجفيفها في الهواء وتحت أشعة الشمس، ويحتوي التين المجفف على فوائد عديدة وصحية للجسم، وسوف نقدم لكم في هذا المقال أهم فوائد التين المجفف لجسم الإنسان.

فوائد التين المجفف

فوائد التين المجفف كثيرة لما يحتويه من عناصر غذائية هامة للجسم، ومن أشهر تلك الفوائد التالي:

  • يحافظ على ضغط الدم، حيث يسيطر التين المجفف على ضغط الدم ويبقيه منخفض لأنه يحتوي على نسبة من البوتاسيوم والتي تساعد على توازن الأملاح في الجسم.
  • يحافظ على الجهاز الهضمي، حيث يحتوي على كميات كافية من الألياف التي تساعد في عملية الهضم، كما يحتوي على بكتيريا نافعة للمعدة.
فوائد التين المجفف المتعددة التي لم تعرفها من قبل 7
فوائد التين المجفف المتعددة التي لم تعرفها من قبل
  • يقي التين المجفف من بعض الأمراض لما يحتويه من معادن وفيتامينات هامة للجسم والتي يمكن أن يؤدي نقص تلك الفيتامينات إلى بعض الالتهابات أو أمراض مزمنة.
  • يساعد التين المجفف في تقوية العظام وزيادة كثافتها، فهو يحتوي على عناصر غذائية تساعد على ذلك مثل البوتاسيوم والكالسيوم.

فوائد التين المجفف المتعددة التي لم تعرفها من قبل 8

  • تحسين مظهر البشرة، حيث يحتوي التين المجفف على فوائد جمالية أيضًا، فهو يحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات هامة للبشرة مثل فيتامين “ه” و “أ” والتي تمنح البشرة إشراقة وتقي من التجاعيد.
  • يقوي الأعصاب، فيحتوي التين المجفف على بعض العناصر التي تحمي الأعصاب وتقويها، مثل البوتاسيوم الذي يساهم في قيام الأعصاب بوظائفها ويساعد في انقباضها.

فوائد التين المجفف المتعددة التي لم تعرفها من قبل 9

  • يساعد التين المجفف أيضًا في خسارة الوزن بشكل كبير فهو يحتوي على الألياف التي تمنح إحساس عالي بالشبع ويحتوي على سعرات حرارية قليلة.
  • يعتبر مصدر مهم للحديد، فهو يمد الجسم بنسبة من الحديد اللازمة للجسم يومياً، فكل 100 جرام من التين المجفف يحتوي على 2 مليجرام من الحديد.
  • مقاوم لمرض السكري، حيث يحتوي التين المجفف على عناصر تقلل من نسبة السكر في الدم وتسيطر على ارتفاعها.
فوائد التين المجفف المتعددة التي لم تعرفها من قبل 10
فوائد التين المجفف المتعددة التي لم تعرفها من قبل

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن فوائد التين المجفف الذي يعتبر من أفضل أنواع الفاكهة المجففة لما يحتويه من نسبة بسيطة من السكريات وقيمة غذائية عالية، ويمد الجسم بعناصر غذائية هامة.