إيلون ماسك يعلن تعيين ليندا ياكارينيو رئيسة جديدة لمنصة التواصل الاجتماعي توتير

إيلون ماسك يعلن تعيين ليندا ياكارينيو رئيسة جديدة لمنصة التواصل الاجتماعي توتير
Linda Yaccarino

أعلن إيلون ماسك أغنى رجل في العالم ورئيس شركة توتير تعيين ليندا ياكارينيو رئيسة جديدة لتوتير لينتقل هو إلى موقع رئيس مجلس إدارة التنفيذي وكبير المسؤولين التكنولوجيين وتشمل مهامه الإشراف على الإنتاج وعمليات الأنظمة والبرامج.

وقد كتب ماسك على حسابه الخاص على توتير يسعدني أن أرحب بليندا ياكارينو في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لتوتير سوف تركز بشكل أساسي على العمليات التجارية بينما أركز على عملية الإنتاج والأنظمة الجديدة نتطلع إلى العمل مع ليندا لتحويل المنصة إلى إكس.

كما أكد أن ليندا ياكارينو ستتولى منصبها خلال 6 أسابيع بعد تنفيذ استقالتها من رئاسة قسم الإعلانات في إن بي سي يونيفرسال.

وجاء إعلان ماسك نتيجة لاستطلاع رأي طرحه للجمهور في ديسمبر 2022 صوت في هذا الاستطلاع 57.5 من المشاركين فيه لصالح تنحيه عن منصبه بعد تصاعد مخاوف المستثمرين في تسلا التي يديرها ماسك نفسه وكان نص الاستطلاع الذي كتبه ماسك كالتالي:

سأستقيل من منصب الرئيس التنفيذي بمجرد أن أجد شخصا غبيا بما يكفي لتولي الوظيفة بعد ذلك سأقوم فقط بتشغيل فرق البرامج والخوادم

من هي رئيسة توتير الجديدة ليندا ياكارينيو

ليندا ياكارينيو من مواليد 1963 أم لطفلين درست في جامعة بنسلفانيا تدرجت في وظائف مختلفة منها مبيعات وسائل الإعلام منذ 1996 إلى 2011 وتأسيس منصة وان بلاتفورم الرقمية فضلًا على أنها عضو فريق ترمب للياقة البدنية والتغذية ورئيسة مجلس الإعلانات في حملة كورونا بالبيت الأبيض وكذلك مناصب متعددة لمدة 15 عاما في Turner Entertainment إنترتينمنت كانت أيضا رئيسة قسم الإعلانات في إن بي سي يونيفرسال كما أنها رئيسة فريق تابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وقد قالت ليندا عقب تعينها في منصب الرئيس التنفيذي لتوتير لا نحتاج حقا إلى مقدمة ولكن اليوم من نواح كثيرة هذه هي مقدمة لمجتمع الإعلانات.

وعلق دانيال إيفيس مدير ودبوش للأوراق المالية على تعيين ليندا ياكارينيو في هذا المنصب قائلًا أعتقد أن ليندا لديها أفضلية فهي لديها خلفية في الإعلان الرقمي وأضاف اعتقد أيضا أن المستثمرين يريدون رؤيتها وهذا شيء بالنسبة لتوتير يأتي بالضبط في الوقت المناسب ليستكمل طريقه.

جولة ماسك مع توتير

تعرض ماسك لانتقادات فور استحواذه على المنصة في صفقة تجاوزت الـ 40 مليار دولار وصفت قراراته فيها بالمثيرة للجدل.

وقد كانت قرارات إيلون ماسك في توتير منذ توليه إدارة توتير  في أكتوبر 2022.

  • تسريح غالبية الموظفين
  • تفعيل حسابات شخصيات يمنيه متطرفة
  • تعليق مشاركات سياسيين وصحفيين
  • تحويل خدمات مجانية إلى مدفوعات

وفي السياق ذاته علق دانيال إيفيس مدير ودبوش للأوراق المالية على ترك مهام ماسك منصبه كالرئيس تنفيذ لمنصة توتير لليندا قائلًا أعتقد بالنسبة لماسك كان هذا هو الوقت المناسب لإعطاء زمام الأمور إلى رئيس تنفيذي مضيفا لقد كان موقع توتير بمثابة كابوس بالنسبة لماسك فيما يتعلق بتحقيق التوازن.