3 مشاهير لم يفقدوا “العلامة الزرقاء” على تويتر

3 مشاهير لم يفقدوا “العلامة الزرقاء” على تويتر
3 مشاهير لم يفقدوا "العلامة الزرقاء" على تويتر

فقد عدد كبير من المشاهير علامات التوثيق على حساباتهم على موقع تويتر، وذلك أثار انتقادات كثيرة بين مستخدمي المنصة، وتعتبر العلامة الزرقاء على تويتر علامة توثيق تساعد في تمييز الحسابات الموثوقة والمختلفة عن الحسابات الوهمية والمحتالين، ويوجد حوالي 300 ألف حساب موثق بواسطة نظام التوثيق الأزرق في تويتر، ويتضمن ذلك الصحفيين والرياضيين والشخصيات العامة.

علامات التوثيق على تويتر

فقد عدد كبير من المشاهير علامات التوثيق الزرقاء على حساباتهم في تويتر، ومن بين هؤلاء العديد من الأسماء البارزة مثل الرئيس السابق دونالد ترامب وكريستيانو رونالدو وكيم كارداشيان وبيل غيتس، وأفاد موقع “ذا فيرج” بأن هناك ثلاثة مشاهير لم يفقدوا العلامة الزرقاء على تويتر، على الرغم من رفضهم دفع رسوم التحقق، وأوضح الموقع أن هؤلاء المشاهير هم الممثل الكندي ويليام شاتنر، ونجم كرة السلة ليبرون جيمس، والكاتب الأميركي ستيفن كينغ.

3 مشاهير لم يفقدوا “العلامة الزرقاء”

أثار بقاء العلامة الزرقاء على حسابات بعض المشاهير الذين رفضوا دفع رسوم التحقق استغراب المتابعين، ووفقًا لموقع “ذا فيرج”، فإن مالك موقع تويتر، إيلون ماسك، تكفل شخصيًا بدفع رسوم التحقق لثلاثة مشاهير لم يفقدوا العلامة الزرقاء، وهم الممثل الكندي ويليام شاتنر ونجم كرة السلة ليبرون جيمس والكاتب الأميركي ستيفن كينغ، وعلق كينغ على حسابه في تويتر قائلاً: “يظهر حسابي على تويتر أنني اشتركت في خدمة Twitter Blue. لم أفعل”. ورد عليه ماسك بقوله “على الرحب والسعة.. ناماستي”، يذكر أن تكلفة الحصول على العلامة الزرقاء تتراوح بين 8 دولارات شهريًا للمستخدمين الأفراد، وتصل إلى أكثر من 1000 دولار شهريًا لتوثيق حساب مؤسسة، بالإضافة إلى 50 دولار شهريًا لكل حساب تابع لجهة أو موظف.