4 مكونات لعمل البيتزا الإيطالي

طريقة عمل البيتزا اللإيطالية الأصلية

4 مكونات لعمل البيتزا الإيطالي
البيتزا-الإيطالية

نقدم إليك طريقة تحضير البيتزا الإيطالية الأصيلة حيث يتميز هذا الطبق الإيطالي بقاعدته الرقيقة والهشة والمزيج اللذيذ من الصلصة والجبن والمكونات المختلفة التي تضاف إليه إذا كنت تبحث عن وصفة للطعام اللذيذ المصنوع في المنزل, وعلاوة علي ذلك فمن الممتع الحصول علي كلمات الثناء من الأهل و الأصدقاء عند تذوقهم لتلك البيتزا الإيطالية الأصلية المصنوعة خصيصا لهم من داخل مطبخك الخاص.

هنا أيضا لقد قدمنا لك وصفة ممتازة لصلصة الماري

نارا. لذا، لديك كل ما تحتاجه لتحضير البيتزا الإيطالية الأصلية المثالية في المنزل، بدءًا من العجينة الرقيقة والهشة إلى الصلصة اللذيذة والمكونات الخضراء واللحم والجبن. استمتع بتحضير هذا الطبق الشهي في المنزل واستمتع بوجبة شهية وممتعة مع عائلتك وأصدقائك.

حان الوقت للحديث عن ما يجعل البيتزا تتماسك وتصبح طبقًا لذيذًا، وهو العجين، لذا فإن موضوع مقال اليوم يتحدث عن وصفة لعجينة البيتزا الإيطالية الأصيلة. فهذه الوصفة تضمن لك الحصول على عجينة رقيقة وهشة، تعطيك قوامًا ممتازًا للبيتزا، وتتناسب مع جميع أنواع المكونات المفضلة لديك بإستخدام هذه الوصفة، يمكنك الاستمتاع بتحضير البيتزا الإيطالية الأصيلة في المنزل، وإضافة مكوناتك المفضلة وخلطها مع العجينة، سواء كنت تفضل الخضار أو اللحوم أو الجبن أو الصلصات. لذا، هيا بنا نجرب هذه الوصفة الرائعة ونستمتع بتجربة الطهي في المنزل.

لا يخفى على أحد أن البيتزا هي رمز للتقاليد الإيطالية، معترف بها على مستوى العالم، فبدأت البيتزا بمجرد رغيف خبز معزز بجميع أنواع المكونات.

ومن ثم، طورت الوصفة على مر السنين، ولكن شيئًا لم يتغير حقًا، وهو تحضير العجين نفسه. فالعجين هو الأساس الذي يجعل من البيتزا طبقًا لذيذًا ومميزًا، وكما هو الحال في الوصفة الأصيلة لعجينة البيتزا الإيطالية، يتم تحضير العجين بعناية وحرفية، مما يجعل البيتزا الإيطالية مفضلة لدى الكثيرين في جميع أنحاء العالم.

كل ما تحتاجه هو الدقيق والماء والخميرة والملح، والتي يمكن استخدامها بكميات وأشكال مختلفة، اعتمادًا على مدى رغبتك في جعل العجين رقيقًا أو سميكًا, وباستخدام هذه المكونات الأساسية، يمكنك تحضير عجينة البيتزا الإيطالية الأصيلة في المنزل بسهولة وبتكلفة قليلة جدًا، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص العجينة وفقًا لذوقك الشخصي واختيار المكونات التي تريدها على البيتزا.

وبالنسبة لكمية المكونات، فإن الكمية المستخدمة تختلف اعتمادًا على المقادير والأحجام التي تريدها، لكن الأهم هو الحرفية في التحضير والطريقة التي يتم فيها خلط المكونات وتحضير العجين، فهذا يجعل الفرق في نتيجة البيتزا النهائية التي ستحصل عليها.

وصفتنا الأصيلة لعجينة البيتزا الإيطالية الأصلية ستمنحك قاعدة هشة ومقرمشة تمامًا وتناسب بشكل مثالي تغطية الطماطم الطازجة وجبنة الموزاريلا والريحان الطازج.

مقادير البيتزا الإيطالية
مقادير البيتزا الإيطالية

 

مقادير تحضير البيتزا الإيطالية الأصلية:
▢ 1 كيلو غرام من الدقيق
▢ 600 مل من الماء
▢ 3 جرام من الخميرة الجافة
▢ 15 جرام من الملح

طريقة تحضير البيتزا الإيطالية الأصلية:
▢ لإعداد العجين للبيتزا، ابدأ بصب الدقيق في وعاء الخلاط الكبير.
▢ في وعاء صغير، أضف الماء المعتدل الحرارة وأضف الخميرة، وقم بالتحريك بلطف حتى تذوب الخميرة.
▢ شغل الخلاط على سرعة متوسطة إلى منخفضة وابدأ في صب الماء قليلاً فقط، مع الانتظار لتمتص كل جرعة من الدقيق.
▢ استمر في العجن حتى يصبح العجين ناعمًا ومتجانسًا. عندما يصل إلى هذه النقطة، استمر في العجن لمدة 15/20 دقيقة.
▢ أضف الملح واستمر في تشغيل الخلاط حتى يتم دمج الملح تمامًا مع العجين.
▢ عندما يتم امتصاص الملح تمامًا، اخرج العجين من الخلاط وعجنه بيديك حتى تحصل على كرة كبيرة.
▢ ضعه في وعاء كبير، واستخدم ورق الألومنيوم أو قطعة قماش رطبة نظيفة لتغطيته، ثم اتركه يرتفع في الفرن مع الضوء الخفيف.
▢ انتظر حتى يتضاعف الحجم على الأقل (بعد 1.5 ساعة). في الأفضل، يجب أن تتركه تتضاعف ثلاث مرات (على الأقل 3 ساعات).
▢ بمجرد أن ترتفع العجينة، انقلها إلى سطح العمل.
▢ قسمها إلى 4 أجزاء متساوية وشكلها على شكل كرات باستخدام يديك. بمجرد الانتهاء، اغطها بقطعة قماش نظيفة واتركها لمدة 30 دقيقة عند درجة حرارة الغرفة قبل استخدامها لتحضير البيتزا.

4 مكونات لعمل البيتزا الإيطالي 1
البيتزا اللإيطالية الأصلية

 

باستخدام هذه الوصفة، ستحصل على عجينة بيتزا رائعة ومثالية لتحضير البيتزا الإيطالية الأصيلة في المنزل، حيث يتم تحضير العجين بعناية وحرفية، ويتم تحضير القاعدة بحيث تكون هشة ورقيقة ومقرمشة، مما يجعلها مناسبة لاستخدام مجموعة متنوعة من المكونات والتوابل.