أفضل 8 أطعمة يمكن تناولها في وجبة السحور في رمضان

أفضل 8 أطعمة يمكن تناولها في وجبة السحور في رمضان
أفضل 8 أطعمة يمكن تناولها في وجبة السحور في رمضان

تعدّ وجبة السحور في رمضان من الأمور الأساسية، لما لها من مزايا عدّة، منها أنها تساعد على تحمل الصيام لأنها تمد جسمك بالطاقة التي يحتجاها، وهي إلى ذلك ترطب جسمك في أثناء الصيام، لذلك يجب عليك اختيار وجبة السَّحُور بعناية، اختر الأطعمة التي تشعرك بالشبع في أثناء الصيام وتمنحك الترطيب، لذلك نقدم لك في هذا المقال الأطعمة التي يجب أن يتضمنها السَّحُور لزيادة طاقتك.

أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في وجبة السحور في رمضان

أفضل 8 أطعمة يمكن تناولها في وجبة السحور في رمضان
أفضل 8 أطعمة يمكن تناولها في وجبة السحور في رمضان

١- التمر أو البلح

من الأطعمة الهامة التي يجب أن تحافظ علي تنولها في وجبة السحور في رمضان هي التمر والبلح لنها توفر لجسمك الجلوكوز الذي يجعل جسمك نشيط على مدار اليوم.

“اقرأ أيضأ: علاج الكبد الدهني في المنزل باستخدام 3 طرق فعالة بخل التفاح

2- البطيخ

لكي تكون قادرًا على ترطيب جسمك جيدًا طوال مدّة الصيام، يمكنك تناول البطيخ.

3- التفاح

تحتوي فاكهة التفاح على الكثير من الألياف، وكذلك فيتامين سي الذي يحتجاها الجسم في أثناء الصيام.

4- الخبز البلدى

من الأطعمة المهمة في وجبة السحور في رمضان الخبز البلدي، لاحتوائه على الألياف والكربوهيدرات، كما يمكنك الاختيار من بين أنواع عدّة من الحبوب.

5- فاكهة الموز

ستساعدك فاكهة الموز على الشعور بالشبع في أثناء الصيام وهي فاكهة مغذية.

“اقرأ أيضأ: ما هي أسباب السعال المستمر وضيق التنفس؟ – مصر فايف

6- البطاطس

تحتوي البطاطس على عناصر غذائية مهمة مثل البوتاسيوم وكذلك الكربوهيدرات الجيدة، التي تمنح جسمك النشاط والحيوية في أثناء الصيام.

7- الزبادي

هناك العديد من المزايا التي يوفرها الزبادي للصائم، بما في تلك مساعدة الأمعاء على البقاء بصحة جيدة، وكذلك البكتيريا الجيدة في الزبادي تساعد على الصيام الصحي.

8- الفول

لا شك أن الفول من أهم الأطعمة التي يجب تناولها في وجبة السحور رمضان، لأن هذا الطعام غني بالبروتين ويساعدك أيضًا على البقاء ممتلئًا لأطول مدّة ممكنة.

أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن نأكل وجبة السحور في رمضان، وهو بركة اليوم ويساعد في العبادة والصيام في اليوم التالي، تأكد من تناول السَّحُور، وشجع الآخرين على فعل الشيء نفسه بواسطة تشجيعهم على تناول أفضل طعام للسحور الذي يزيد من طاقتهم ونشاطهم، من أجل الاستفادة الكاملة من المزايا الروحية والجسدية لصيامك، وتقبل الله منكم