طريقة عمل الزبادي في البيت خطوة بخطوة وسهل جدا

طريقة عمل الزبادي في البيت خطوة بخطوة وسهل جدا
طريقة عمل الزبادي في البيت خطوة بخطوة وسهل جدا

طريقة عمل الزبادي في البيت خطوة بخطوة وسهل جدا، من أهم الوجبات التي يجب أن تتوفر على طاولة السحور الرمضانية الزبادي. خاصة لأنه يحتوي على بكتيريا ضارة وبروتينات ومعادن التي توفر الطاقة للجسم خلال مدّة الصيام. إضافةً إلى ذلك، فإنه سهل الهضم، كما أنه يساعد الصائم على الشعور بإرهاق وتوتر أقل. نظرًا لاحتوائه على دهون طبيعية تستغرق وقتًا طويلاً للهضم، فإنه يعمل على قمع الشهية ومنعك من الشعور بالجوع. لذلك، دعونا نتعرف إلى أبسط طريقة عمل الزبادي في البيت لسحور رمضان.

  • مدّة التحضير: 7سعات
  • وقت التحضير: 15 دقيقة
  • عدد الأفراد: 8
  • السعرات الحرارية: لكل 100 جرام 61 سعرة حرارية

طريقة عمل الزبادي في البيت خطوة بخطوة

طريقة عمل الزبادي في البيت خطوة بخطوة وسهل جدا
طريقة عمل الزبادي في البيت خطوة بخطوة وسهل جدا

المكونات:

  • 2 لتر حليب، ومع ذلك، يمكن استخدام أي كمية حسب عدد أفراد الأسرة، في حين أنه من الأفضل استخدام الحليب الطبيعي كامل الدسم لتحقيق قوام متسق وطعم لذيذ عند تناول الطعام.
  • 3 ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي.
  • 1 ملعقة كبيرة حليب مجفف.

“اقرأ أيضأ: بيتزا الجلاش بالبسطرمة بطريقة سهلة وبسيطة – مصر فايف

طريقة التحضير:

تعد طريقة عمل الزبادي في البيت من بين أبسط الخطوات التي يمكن أن تقوم بها ربة المنزل في أي وقت. حيث لا يستغرق التحضير أكثر من (15) دقيقة. ومع ذلك، يجب عليك الالتزام بالخطوات التالية:

  1. يتم تسخين الحليب في قدر حتى يغلي جيدًا، ولكن من الأفضل استخدام الحليب الطازَج بدلاً من الحليب المعلب لأنه ينتج عنه نتيجة أفضل ومذاقه أفضل.
  2. اتركه يبرد لبضع دقائق. بينما يفضل استخدامه بعد غليه وتبريده وتركة ليوم واحد في الثلاجة لتشكيل طبقة الكريمة وإضافة طعامًا مميزًا له. ومع ذلك، يجب أن يكون دافئًا عند استخدامه.
  3. مع التحريك القوي، يضاف الزبادي إلى الحليب الدفىء، مع إضافة الحليب المجفف له. يمكن أيضًا مزجه في الخلاط أو مع المضرب كهربائي. من أجل تحقيق قوام متماسك لصنع الزبادي في المنزل.
  4. ضعي الزبادي في أكواب زجاجية أو فخارية.
  5. ضعي الأكواب في وعاء المملوء بالماء الدفئ.
  6. نشعل الفرن لمدة خمس دقائق عند 170 درجة لتسخينه، ثم نطفئ شعلة فرن البوتان.
  7. توضع صينية اكوب الزبادي في الفرن لمدة سبع ساعات للسماح بالتخمير، ومع ذلك، يجب عدم فتح باب الفرن، ويجب إدخال أضواء الأكواب.
  8. ضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين في الأقل بعد التخمير لتقوية الملمس والحصول على طعم لذيذ للسحور الرمضاني.

“اقرأ أيضأ: طريقة عمل عيش الشوفان بدون خميرة في 8 خطوات فقط – مصر فايف


القيمة الغذائية للزبادي المنزلي

القيمة الغذائية للزبادي المنزلي
القيمة الغذائية للزبادي المنزلي

الزبادي له القيمة الغذائية التالية لكل كوب 100 جرام:

  • السعرات الحرارية: 60
  • الماء: 85%
  • الكربوهيدرات: 4.7 جرام
  • الدهون: 3.3 جرام
  • البروتين: 3.5 جرام

يوجد المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم في الزبادي ويساعد الجسم على تجديد الفيتامينات المفقودة خلال مرحلة الصيام، تساعد هذه الفيتامينات أيضًا في ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف. إذا كان لديك صانع زبادي، فيمكنك استخدامه في طريقة عمل الزبادي في البيت لأنه ممتاز في الحفاظ على درجة حرارة الزبادي في أثناء تخميره، ولكن يمكنك أيضًا صنع زبادي رائع بدون استخدامها.


الآن بعد أن تعلمت معنا طريقة عمل الزبادي في البيت خطوة بخطوة وسهل جدا، سيدتي يمكنك الاستمتاع به مع عائلتك بواسطة تناوله على الإفطار في رمضان. ولصنع الزبادي في المنزل، يجب عليك اتباع الخطوات أعلاه من أجل الحصول على نكهة فريدة وشهية. لمنح أطفالك طعمًا مميزًا وزيادة القيمة المغذية للطعام، يمكنك أيضًا إضافة العسل أو السكر أو الفاكهة. لا سيما أولئك الذين يصومون في أيام الدراسة والامتحانات، حيث تمنحهم القيمة الغذائية العالية للزبادي محلي الصنع الطاقة الوفيرة التي يحتاج لها أجسامهم في أثناء الصيام.