قبل بداية الصيف اعرف ازاي تتخلص من رائحة العرق بطرق طبيعية

قبل بداية الصيف اعرف ازاي تتخلص من رائحة العرق بطرق طبيعية

مع بداية فصل الصيف تزداد كمية العرق، مما يؤدي إلى الشعور بفقدان الثقة بالنفس، الذي يلعب دور في زيادة العصبية والضجر المستمر، ويمكن أن يكون للعرق عدة عوامل ليس الصيف فقط وارتفاع درجة الحرارة، حيث أوضح العلم أن التوتر يزيد من إفراز الجسم للعرق، وغيرها من العوامل الأخرى مثل نقص التغذية أو زيادة نسبة الأملاح بالجسم، وضعف الدورة الدموية، وبعض الأسباب الآخرى، لذلك سوف ننشر لكم من خلال هذا المقال عدة طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق.

طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق

و للتخلص رائحة من العرق خلال فصل الصيف، يوجد العديد من الطرق ولكن أفضلها هي الطرق التي لا تحتاج الي وجود أي مواد كيميائية، حيث أن الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق لا تسبب أي مشاكل أو حساسية على البشرة.

  • خل التفاح

للقضاء على رائحة العرق باستخدام خل التفاح، نقوم بتنظيف الجلد مكان العرق باستخدام ماء وقماشة نظيفة، قم نقوم بفرك خل التفاح بموضع العرق باستخدام قطعة قطن، ويترك يوم كامل على الجسم، ونستحم في صباح اليوم التالي، مع وضع بودرة التلج، ويستخدم خل التفاح ليس فقط للتخلص من رائحة العرق فقط، حيث يستخدم للقضاء على التعرق أيضًا.

  • المرمية

تستخدم عشبة المرمية للقضاء على التعرق، حيث تساعد على تقليص حجم الغدة الدرقية، بالإضافة إلى زيادة نشاطها الأمر الذي سهم في تقليل كمية العرق، ويتم استخدام العشبة عن طريق غلي أوراق المرمية الجافة ثم تترك حتى تبرد، ومن ثم ندهن بها مناطق التعرق، ويفضل تقليل كمية الماء ليصبح الخليط قوي.

  • خشب الصندل الأبيض

يساهم خشب الصندل في التخلص من رائحة العرق، عن طريق جعل البشرة جافة، كما يمتلك رائحة جميلة تدوم على الجسم، ويمكن استخدامه عن طريق خلط مسحوق خشب الصندل مع المياه ويفضل إضافة عصير الليمون إلى الخليط ومن ثم يتم خلطه حتى تتكون عجينة، وتوضع على أماكن التعرق، وتترك حتي تجف علي الجسم حتي يقوم بامتصاص الرائحة، وبعد ذلك نقوم بغسلها بماء فاتر.