فوائد قشر البطاطس للوجه والشعر مذهلة تجعلك لا ترميه بعد الآن

فوائد قشر البطاطس للوجه والشعر مذهلة تجعلك لا ترميه بعد الآن
فوائد قشر البطاطس للوجه والشعر المذهلة

ثبت من التجارب أن فوائد قشر البطاطس للوجه والشعر ممتازة، في حالة استخدامه لعمل ماسك للوجه، كما يقضي على الشيب مع تكرار استخدامه، حيث تعتبر البطاطس من أكثر الخضراوات شيوعًا في مطبخك نظرًا للفوائد العديدة التي تقدمها إذا تم تناولها أو استخدامها في وصفات طبيعية للعناية بالبشرة ، لذلك سنناقش في السطور التالية أهم فوائد قشر البطاطس للوجه وطرق استخدامها  للحصول على بشرة متألقة خالية من العيوب.

طريقة استخدام قشر البطاطس للوجه

فوائد قشر البطاطس للوجه كثيرة ومتنوعة من ضمن طرق العناية بالبشرة، لذلك يجب الانتفاع بها من خلال وضعها على الوجه عن طريق الوصفات، وطريقة استخدامها تكون كالأتي:

  • أولا اغسل البطاطس وقشرها بطريقة جيدة، ثم افرك القشر برفق على وجهك، واتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق، واغسل بشرتك بالماء البارد.
  • وللتخفيف من حروق الشمس، اخلط قشر البطاطس مع الطماطم، وأضيف إليهما رشة من الكركم، ثم ضع هذا الخليط في وعاء مناسب لمدة 10 إلى 15 دقيقة، واستخدمه مرة واحدة في الأسبوع.
ما هي فوائد قشر البطاطس للوجه والشعر مذهلة تجعلك لا ترميه بعد الآن
فوائد قشر البطاطس للوجه والشعر مذهلة تجعلك لا ترميه بعد الآن

فوائد قشر البطاطس للشيب

كثير ثبتوا من فوائد قشر البطاطس للوجه، وكذلك فوائده للشعر الأبيض، بناءً على بعض التجارب الشخصية، فإن استخدام البطاطس بقشرها قد يساعد في تلوين الشعر الرمادي وتغطيته، وترجع الفائدة المحتملة من قشور البطاطس للشعر الرمادي إلى حقيقة أن البطاطس تحتوي على النشا، والذي قد يكون له القدرة على جعل لون الشعر الرمادي أقرب إلى لون الشعر الطبيعي، أو أغمق في بعض الأحيان.

قد يهمك: فوائد التين الشوكي للجسم والبشرة.
ما هي فوائد الموز للجسم والبشرة..ماسك الموز للبقع السوداء.
كيف أحافظ على بشرتي من الجفاف؟ نصائح لحماية البشرة في فصل الشتاء.

فوائد قشر البطاطس للهالات السوداء

فوائد قشر البطاطس للوجه لا يمكن تجاهلها، لكن دعونا نلقي نظرة على كيف تؤثر البطاطس الهالات السوداء والبقع السوداء وتعمل على إزالتها، وتتم عن طريق وصفة البطاطس والخيار، حيث يحتوي الخيار على الكولاجين الذي يشد الجلد، كما أنه يحتوي على مواد أخرى لتقليل الهالات السوداء، يستخدم الخيار والبطاطس لعلاج الهالات السوداء ، والخطوات هي كما يلي:

  • أولا يتم تقشير البطاطس الكاملة وبشرها، ثم يتم استخلاص العصير منها.
  • ثم قم بهرس الخيار.
  • اخلط عصير البطاطس مع هريس الخيار جيدًا، وضعي المزيج الناتج في الثلاجة لبضع ساعات.
  • ثم ضع المزيج تحت العينين باستخدام قطعة قطن واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  • بعد ذلك أغسل وجهك بالماء البارد، وستلاحظ الفرق بعد التكرار.