أحرص على تناولها.. أطعمة رائعة تمنع أمراض القلب

أحرص على تناولها.. أطعمة رائعة تمنع أمراض القلب
أحرص على تناولها.. أطعمة رائعة تمنع أمراض القلب

تعتبر أمراض القلب من أكثر الأمراض انتشاراً وشيوعاً بين الشباب عامة وكبار السن خاصة، فهي لا تفرق بين نوع أو سن الشخص، وغالباً ما يصاب الكثير من الأشخاص بأمراض القلب وذلك نتيجة بعض العادات اليومية والغذائية الخاطئة، لذا سوف نقدم لحضراتكم بعض الأطعمة الرائعة والمميزة لمنع أمراض القلب خلال الفترة القادمة.

أطمعة مذهلة تمنع أمراض القلب

يمكنك اختيار الأطعمة التي تناسبك والتي تٍاعد على صحة القلب كما انها تمنع العديد من الأمراض التي تصيب القلب والتي قد تنهي حياة الشخص في لحظة، ومن أهم تلك الأطعمة ما يلي:

أحرص على تناولها.. أطعمة رائعة تمنع أمراض القلب 1

فول وخضروات ذات أوراق داكنة

البقوليات تحافظ علي قلب الشخص سعيد، كما تعمل علي خفض الكلويسترول والالتهابات وضغط الدم، وتحتوي الخضروات الداكنة علي الكثير من الألياف مثل السبانخ والمغذيات الدقيقة التي تساعد في الحفاظ علي القلب بصحة جيدة.

زيت الزيتون والطاطا

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الأشياء المفيدة للقلب، حيث أنه يحتوي علي مضادات أكسدة وفيتامينات، ولكن يرجي استخدامها بكميات محدودة، كما أن الطاطا تحتوي على الكثير من الألياف والبوتاسيوم مما يؤدي إلي خفض ضغط الدم.

أحرص على تناولها.. أطعمة رائعة تمنع أمراض القلب 2

الرمان

غالباً ما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان في تقليل الالتهاب وتعزيز صحة الشرايين، لذا يجب عليك تنول الرمان وخاصة أنه من الفاكهة المحببة للعديد من الأشخاص

سمك السالمون

يستخدم سمك السالمون في تقليل خطر الوفاة، حيث أنه يساعد علي انتظام ضربات القلب.

عين الجمل

يحتوي عين الجمل علي نسبة عالية من أوميغا6 و أوميغا 3 والدهون المفيدة للجسم.

بابايا

يحتوي بابايا علي  الكثير من مضادات الأكسدة التي تقلل من أمراض القلب.