10 تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي.. تعرف عليها

10 تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي.. تعرف عليها
10 تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي.. تعرف عليها

البطارية هي أحد جوانب الهواتف الذكية التي يميل المستخدمون إلى القلق بشأنها أكثر من غيرها، وذلك نظرًا لأن هناك تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي، في الوقت الذي نبدأ في التفكير في طرق مختلفة لتقليل استهلاك الطاقة وزيادة عمر البطارية بمجرد تشغيل الجهاز، وعلى الرغم من أنها ليست ناجحة دائمًا، فقد اعتدنا على اتخاذ مجموعة متنوعة من الخطوات لتمديد بطارية الهاتف الذكي قدر الإمكان، ويعتبر في المقام الأول، بعض التطبيقات، هي الأكثر خطورة في هذا الصدد، لأنها تستنفد الطاقة تمامًا بمجرد استخدامها.

تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي

10 تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي.. تعرف عليها
10 تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي.. تعرف عليها

10 تطبيقات تستهلك طاقة بطاريتك

هناك عدد لا يحصى من التطبيقات لأجهزة Android في متجر Google Play، وهناك خدمات لكل شيء، ولكن بشكل عام، يميل المستخدمون إلى تنزيل نفس التطبيقات الشائعة، ومع ذلك، من أجل رعاية أفضل للبطارية في هاتفك الذكي، هناك بعضها يجب عليك تجنب تنزيله أو استخدامه بشكل أقل.

ولكن يجب أن تعلم أن بعض هذه التطبيقات مفيدة جدًا ويجب تثبيتها على هواتفنا الذكية، ويمكن أن يكون البعض الآخر كارثيًا لأولئك الذين يعانون بالفعل من مشاكل البطارية، لذا قم بفحص ما إذا كنت تطلبها بالفعل، وفيما يلي قائمة التطبيقات ذات أعلى استهلاك للطاقة:

  • Fitbit
  • Uber
  • Skype
  • Facebook
  • Airbnb
  • Instagram
  • Tinder
  • Bumble
  • Snapchat
  • WhatsApp

قامت شركة pCloud وهي شركة أبحاث بجمع هذه البيانات، ولأجل ذلك قامت بإنشاء قائمة بالتطبيقات التي تستخدم بطارية الجهاز أكثر من غيرها، وبغض النظر عن مدى روعة هذه المنصات، فإنها تؤثر على عمر البطارية بشدة.

10 تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي.. تعرف عليها
10 تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي.. تعرف عليها

في الواقع، إنها تطبيقات شائعة جدًا، وقد يكون لديك أكثر من واحد منها على هاتفك، ونظرًا لأنه يمكنها استخدام بعض البطاريات في الخلفية، فقد يكون من الأنسب بالنسبة لك التخلص من بعضها إذا كنت لا تستخدمها بشكل متكرر، خاصة إذا كانت لديك مشكلات مع البطارية في الماضي.

اقرأ أيضًا:
إطلاق الكمبيوتر المحمول HP OMEN 17 عالميًا المزود بمعالج رسومات Intel Core i9 و RTX 4080

تطبيقات الهاتف الذكي الأكثر تطلبًا واستخدام الموارد 

نظرت شركة الأبحاث في ثلاثة عوامل عند تحديد تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي، وتعتبر الأكثر كثافة في استخدام الموارد على هواتفنا وهي :

  • الأشياء التي يستخدمها كل تطبيق، مثل الموقع أو الكاميرا،
  • البطارية التي تستهلكها هذه التطبيقات .
  • إذا كان الوضع المظلم متوفرًا أم لا.

وقد تمكنت الشركة من تحديد أكثر من 100 تطبيق شائع بشكل كبير، هي الأكثر تطلبًا وتسميتها أفضل قاتلة للهاتف من خلال الجمع بين نتائج هذه العوامل الثلاثة.

10 تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي.. تعرف عليها
10 تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي.. تعرف عليها

وتوصلت الأبحاث إلى أنه يعد كل من تطبيقات Fitbit و Verizon من أكثر التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية، حيث 14  من أصل 16 من الموارد المتاحة يمكن استخدامها من قبل كلا التطبيقين في الخلفية، بما في ذلك الأربعة منها الأكثر كثافة في استخدام الموارد، وهي الكاميرا والموقع والميكروفون واتصال wifi، ونتيجة لذلك، حصلت هذه التطبيقات على أعلى درجات الدراسة (92.31٪). من حيث استنزاف البطارية.

تطبيقات الوسائط الاجتماعية

تمثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية ستة من أصل 20 من تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي، ذلك أنه يوجد بالمتوسط 11  موردًا إضافيًا، بما فيها: الصور، وشبكة wifi، والمواقع، والميكروفون، يمكن تشغيلها في الخلفية على منصات Facebook و Instagram و Snapchat و Youtube و WhatsApp و Linkedin، إذ تستخدم كل من هذه التطبيقات المزيد من الطاقة للتشغيل، مما يشكل مزيدًا من الضغط على بطارية هاتفك.

اقرأ أيضًا قد يهمك:
WhatsApp سيحذف حسابك نهائيًا إذا اكتشف أنك تستخدم هذه التطبيقات

تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت

وفقًا للبحث، تستخدم تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت بطارية الهاتف بنفس السرعة التي تستخدمها عواطفك، حيث أن 15% من أفضل التطبيقات القاتلة هي تطبيقات المواعدة عبر الإنترنت مثل Tinder و Bumble  و Grinder، مما يسمح بتشغيل 11 موردًا في المتوسط ​​في الخلفية، ويؤدي عدم وجود الوضع المظلم إلى زيادة استهلاك تطبيقات المواعدة الثلاثة تلك للطاقة، مما يؤدي إلى تسريع استنزاف البطارية.

تطبيقات السفر

يستخدم تطبيق United Airlines معظم مساحة تخزين الهاتف (437.8 ميجابايت)، تليها تطبيقات Lyft و Uber بمتطلبات تخزين تبلغ 325.1 ميجابايت و 299.6 ميجابايت على التوالي، فتتطلب كل هذه التطبيقات مساحة تخزين كبيرة، مما يبطئ هاتفك ويستهلك مساحة تخزين.

 كيفية منع تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي

قد يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان يجب عليك إزالة هذه التطبيقات من هاتفك الذكي من أجل تحرير مساحة التخزين وإطالة عمر البطارية، في هذا الصدد، من الأهمية بمكان التأكيد على أن هذا الإجراء ليس من الضروري تنفيذه، لأنه يمكنك اختيار إيقاف نشاط الخلفية أو أذونات الموقع.

10 تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي.. تعرف عليها
10 تطبيقات تستنزف بطارية الهاتف الذكي.. تعرف عليها

فإنه على الرغم من عدم فتحه، يعمل كل تطبيق Android في الخلفية، تمامًا مثل الخدمات الأخرى مثل Instagram وFacebook، و WhatsApp تقوم بإرسال الإشعارات ذات الصلة إليك، فإنه من الممكن إصلاح هذه المشكلة، لكن يجب أن تعرف أن القيام بذلك سيمنعك من تلقي الإشعارات حتى تعيد الدخول إلى النظام الأساسي، ونتيجة لذلك، يُنصح باستخدام هذا الإجراء في ظروف خاصة فقط، وليس مع التطبيقات الضرورية للغاية، ولإيقاف إرسال الإشعارات من التطبيقات يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • أدخل إلى إعدادات هاتف Android الذكي الخاص بك.
  • انتقل إلى “البطارية” في القائمة.
  • اختر “تحسين استخدام البطارية” ضمن “الإعدادات المتقدمة” من القائمة.
  • انقر على “عدم التحسين” بعد تحديد التطبيقات التي تريد تعطيل نشاط الخلفية منها.

قد يهمك:
3 عادات سيئة لشحن الهاتف الذكي يجب تجنبها للحفاظ على عمر البطارية وأدائها