هل تعانين من تساقط الشعر؟ إليكي 5 طرق لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي خلال 3 أسابيع

هل تعانين من تساقط الشعر؟ إليكي 5 طرق لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي خلال 3 أسابيع
هل تعانين من تساقط الشعر؟ إليكي 5 طرق لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي خلال 3 أسابيع

من الطبيعي أن تفقد ما يصل إلى مائة خصلة شعر في اليوم، ومع ذلك، يمكن أن يكون انحسار خط الشعر أو ترققه من أعراض تساقط الشعر الأنثوي، وفقًا للأبحاث، فإن ما يقرب من 40٪ من النساء يعانين من تساقط الشعر ذي النمط الأنثوي، يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لتساقط الشعر مثل الأمراض الوراثية، والغدة الدرقية، والحمل، والتهاب فروة الرأس، والنظام الغذائي غير الصحي، وتصفيفات الشعر غير المريحة، من الأفضل استشارة طبيب أمراض جلدية لتحديد السبب الجذري لتساقط شعرك، كما يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية لتساقط الشعر وإعادة نموه جنبًا إلى جنب مع علاج تساقط الشعر في المنزل.

هل تعانين من تساقط الشعر؟ إليكي 5 طرق لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي خلال 3 أسابيع

ما هو تساقط الشعر؟

كما ذكرنا سابقًا، لا داعي للقلق بشأن بعض الخيوط المتساقطة على الأرض أو الوسادة أو المنشفة، ومع ذلك، إذا رأيت الكثير من خيوط الشعر المتساقطة لأسابيع أو أي أعراض أخرى مثل ترقق الشعر أو الصلع، فقد تواجه تساقط الشعر، يطلق عليه ثعلبة من الناحية الطبية، وفقًا لكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، يعتبر الصلع وتساقط الشعر تساقطًا للشعر، وفقًا للبحث، فيما يلي بعض الأعراض الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر:

  • ترقق الشعر في أعلى الرأس ، وخاصة حول منطقة الرأس
  • بقع صلعاء على الرأس
  • تساقط الشعر الزائد
  • انحسار خط الشعر
  • كثرة جدائل الشعر على يدك عند تمرير أصابعك عبر شعرك

ما هو الصلع الأنثوي النمطي؟

وفقًا للمجلة الهندية للأمراض الجلدية، فإن الصلع الأنثوي أو تساقط الشعر الأنثوي هو حالة طبية تسبب تساقط الشعر، وتخفيف الشعر ، وبقع الصلع عند الإناث. إنه أحد أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا عند النساء، يؤثر الصلع النمطي الأنثوي على كثافة الشعر في منطقة التاج وخط الشعر الأمامي، من المرجح أن تظهر أعراض الصلع الأنثوي على النساء الأكبر سنًا، ومع ذلك، يمكن أن يؤثر أيضًا على المراهقين، يحدث الصلع النمطي الأنثوي عادة بسبب اختلال هرموني الأندروجين والأستروجين في الجسم، فيما يلي المراحل الثلاث للصلع النمطي الأنثوي:

  • في المرحلة الأولى عادة ما تعاني النساء من ترقق الشعر، خاصة على تاجهن، وتساقط طفيف للشعر عند فراق خط الوسط.
  • في المرحلة الثانية، يصبح فراق خط الوسط عريضًا ويمكن رؤيته بسهولة، كما يمكن رؤية العديد من الشعر القصير والرفيع على فروة الرأس.
  • تؤدي المرحلة الثالثة إلى انخفاض كثافة الشعر في جميع أنحاء فروة الرأس، في هذه المرحلة، تظهر بقعة صلعاء كبيرة على التاج، عادة ما تعاني النساء من هذه المرحلة من الصلع الأنثوي بعد انقطاع الطمث.

هل تعانين من تساقط الشعر؟ إليكي 7 طرق لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي خلال 3 أسابيع الصبار

نصيحة لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي في 3 أسابيع

يحدث تساقط الشعر عندما تتباطأ دورة نمو الشعر وتزيد خيوط الشعر، لذلك، من الضروري أيضًا التركيز على نمو الشعر واتخاذ الإجراءات الوقائية لتساقط الشعر، فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في إعادة نمو الشعر بسرعة.

زيت النعناع لعلاج تساقط الشعر

يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي لزيت النعناع على البقع الصلعاء على إعادة نمو الشعر بشكل طبيعي، وفقًا للأبحاث، يمكن لزيت النعناع الأساسي أن يحفز طور التنامي أو نمو الشعر، ينتج عنه نمو أسرع للشعر دون أي آثار جانبية ضارة على الجسم، يبدأ زيت النعناع عادةً في إظهار علامات نمو الشعر في غضون أسبوعين، كما يمكنك خلط بضع قطرات من زيت النعناع العطري مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ضعيه على فروة رأسك مرتين في الأسبوع لتحصلي على نمو أسرع للشعر.

زيت إكليل الجبل لنمو الشعر بشكل سريع

زيت إكليل الجبل هو زيت أساسي آخر له فوائد مثبتة لنمو الشعر، وفقًا للبحث، يعتبر زيت إكليل الجبل أكثر فاعلية في علاج الصلع الوراثي من المينوكسيديل، تشير دراسة إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون غسول زيت إكليل الجبل على فروة الرأس مرتين يوميًا يرون نموًا ملحوظًا للشعر ويقل تساقطه، يمكنك صنع زيت إكليل الجبل في المنزل عن طريق إضافة أوراق إكليل الجبل إلى الزيت الناقل.

هل تعانين من تساقط الشعر؟ إليكي 5 طرق لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي خلال 3 أسابيع

عصير البصل لمنع تساقط الشعر

عصير البصل علاج منزلي قديم لتساقط الشعر وإعادة نموه وتقليل بقع الصلع، وفقًا للبحث، يحتوي عصير البصل على كمية عالية من الكبريت، ويسمى أيضًا معدن الجمال الذي يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويجدد بصيلات الشعر، يساعد الكبريت أيضًا في تقليل الالتهاب ويقلل من تساقط الشعر بسبب التهابات فروة الرأس، علاوة على ذلك، فإن عصير البصل غني أيضًا بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفولات وفيتامين سي ، وهي عناصر أساسية لنمو الشعر.

جل الصبار

وفقًا للبحث ، يمكن للتطبيق الموضعي لهلام الصبار على فروة الرأس أن يحفز نمو الشعر ويقلل من تساقطه، يحتوي على أنزيمات تحمي فروة الرأس من الالتهابات، يمكنك وضع هلام الصبار الطازج على فروة رأسك أو تجربة أقنعة الوجه المختلفة مثل العسل والصبار أو الليمون والصبار.

هل تعانين من تساقط الشعر؟ إليكي 7 طرق لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي خلال 3 أسابيع الصبار

تدليك فروة الرأس

يمكن أن يؤدي تدليك فروة رأسك بلطف لمدة 10-15 دقيقة يوميًا أيضًا إلى تحسين نمو الشعر، وفقًا لدراسة، فإن الأشخاص الذين قاموا بتدليك فروة رأسهم بلطف يوميًا لمدة 11-20 دقيقة شهدوا نموًا ملحوظًا للشعر وانخفاض تساقط الشعر، يعمل تدليك الشعر على زيادة الدورة الدموية باتجاه فروة الرأس مما يجعل بصيلات الشعر صحية.

زيت جوز الهند مفيد لحالات تساقط الشعر

يعد التطبيق الموضعي لزيت جوز الهند على فروة الرأس علاجًا منزليًا فعالًا آخر لتساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر، وفقًا للبحث، فإن زيت جوز الهند له صلة بالشعر ويمكن أن يتغلغل بعمق في جذع الشعر، يمنع زيت جوز الهند فقدان البروتين من الشعر وبالتالي يحفز نمو الشعر، يمكنك وضع زيت جوز الهند وتركه لبضع ساعات قبل غسل شعرك، أو يمكنك أيضًا الاحتفاظ به طوال الليل.

هل تعانين من تساقط الشعر؟ إليكي 5 طرق لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي خلال 3 أسابيع

أوراق الكاري لعلاج الشعر المتساقط

علاج طبيعي شائع آخر يعزز نمو الشعر هو أوراق الكاري، وفقًا للبحث، فإن أوراق الكاري غنية بالبيتا كاروتين والبروتين، يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقطه، تحتوي أوراق الكاري أيضًا على كميات عالية من الأحماض الأمينية التي تقوي ألياف الشعر، يمكنك عمل ماسك أوراق الكاري أو زيت الشعر في المنزل، ضعه مرتين على فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع لترى نتائج ملحوظة.

هل تعانين من تساقط الشعر؟ إليكي 5 طرق لإعادة نمو الشعر بشكل طبيعي خلال 3 أسابيع

حقائق مقابل. الأساطير المتعلقة بتساقط الشعر

تمامًا مثل أي حالة أخرى، هناك العديد من الأساطير حول تساقط الشعر، دعونا نرى بعض الحقائق المهمة مقابل الخرافات المتعلقة بتساقط الشعر:

  • الخرافة: الشامبو يعالج تساقط الشعر

الحقيقة: – الشامبو المضاد لتساقط الشعر شائع جدًا في السوق، لكنه غير فعال في علاج تساقط الشعر الحاد، ومع ذلك، يمكن أن يكون الشامبو العلاجي مفيدًا في تقليل تساقط الشعر إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بسبب التهاب فروة الرأس.

  • الخرافة: غسل شعرك بشكل متكرر يمكن أن يسبب تساقط الشعر

الحقيقة: – على الرغم من خروج الكثير من خيوط الشعر أثناء غسل شعرك، إلا أن غسل الشعر بالشامبو ليس له علاقة مباشرة بتساقط الشعر، عادة ما تكون خيوط الشعر التي تتساقط أثناء الاستحمام ضعيفة ويمكن أن تخرج حتى بدون غسل شعرك.

اقرأ أيضا