فوائد عشبة كف مريم للمرأة ستدهشك

فوائد عشبة كف مريم للمرأة ستدهشك
فوائد عشبة كف مريم للمرأة ستدهشك

عشبة كف مريم، والمعروفة أيضًا بعشبة نخيل ماري، تنتمي إلى عائلة لويزيانا، وهي شجيرة تحمل ثمارًا بحجم حبة الفلفل الأسود، وزهور أرجوانية، ويعود موطنها الأصلي إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب آسيا، وتعتبر من الأعشاب الطبيعية الشهيرة في الوطن العربي، وتستخدم في الطب البديل، لاحتوائها على مركبات جعلتها تحتل مكانة متميزة بين الأعشاب ذات الخصائص العلاجية الواسعة، فماهي فوائد عشبة كف مريم للمرأة؟

فوائد عشبة كف مريم للمرأة

فوائد عشبة كف مريم للمرأة ستدهشك
فوائد عشبة كف مريم للمرأة ستدهشك

فوائد عشبة كف مريم والدورة الشهرية

يستخدم عشب نخيل ماري للتخفيف من أعراض الدورة الشهرية المزعجة عند النساء، يمكن تناوله قبل الحيض، لتخفيف آلام الجسم والتغلب على تقلبات المزاج، ويمكن تناوله أثناء الحيض لعلاج آلام البطن، وتقليل الغثيان، بالإضافة إلى آلام الثدي، وتقلب المزاج، والعصبية، والصداع، والإمساك.

وجدت دراسة نُشرت في عام 2013 أن كف ماري يساعد في تقليل هرمون يسمى البرولاكتين، وهذا الهرمون من شأنه أن يعيد توازن الهرمونات المهمة لتخفيف أعراض الدورة الشهرية، مثل الإستروجين والبروجسترون.

اقرأ أيضًا:
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل

فوائد عشبة كف مريم والخصوبة

تتميز عشبة نخيل مريم بقدرتها على خفض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، حيث أن طول فترة ارتفاع مستويات هذا الهرمون  فوق الحد الطبيعي، فإنه يهدد المرأة بألم مزعج بالثدي، ويؤدي إلى ضعف الخصوبة، مما يؤدي إلى تأخر الإنجاب، والتعرض لاضطراب بين فترات الحيض.

فوائد عشبة كف مريم للجلد

  • تساعد هذه العشبة على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة الموجودة فيها وحمايتها من علامات الشيخوخة المبكرة، وعلاج مشاكل الكلف، والنمش، الناتجة عن أشعة الشمس.

    فوائد عشبة كف مريم للمرأة ستدهشك
    فوائد عشبة كف مريم للمرأة ستدهشك
  • تساعد في علاج حب الشباب المرتبط مباشرة بالجلد الدهني ويقلل من إفراز المواد الدهنية مما يؤدي إلى موازنة الدهون وبالتالي تحويل الوجه إلى حالة طبيعية.
  • تحفز نبتة نخيل ماري الجلد على إنتاج الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد والحفاظ على مرونته، وبالتالي يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة الناتجة عن الشيخوخة.
  • يقلل من معدل ظهور شعر الوجه ويعيد توازنه للبشرة مما يحميها من الحبوب بأنواعها مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء وغيرها.

فوائد عشبة كف مريم للشعر

تعمل عشبة كف مريم على تقوية بصيلات الشعر ويحفزه على النمو ويزيد من كثافته ويزيل قشرة الرأس، عشبة نخيل ماري تعالج تساقط الشعر، كما تحارب الصلع، وتعالج تكسر الشعر، وتضاعف نعومة وبريق الشعر، وتحمي فروة الرأس من العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية.

اقرأ أيضًا:
كل ما تحتاج لمعرفته حول زيت الياسمين العطري.. فوائده واستخداماته

عشبة نخيل ماري تحارب الاكتئاب

لا تقتصر فوائد عشبة النخيل المريمية على علاج المشاكل العضوية، بل تساهم أيضًا في تحسين الحالة المزاجية وتخفيف القلق والتوتر، فضلاً عن تقليل فرص الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب.

فوائد عشبة كف مريم للمرأة ستدهشك
فوائد عشبة كف مريم للمرأة ستدهشك

 عشبة كف مريم وانقطاع الطمث

عند بلوغ سن اليأس تظهر بعض الأعراض المزعجة، مثل الهبات الساخنة، والقلق المفرط، والتعرق الليلي، ويمكن أن يساهم في التخفيف من حدتها عن طريق تناول كف مريم.

ملاحظة:  الخبراء والمختصون ينصحون قبل تطبيق هذه الوصفات أو هذه العلاجات، يجب استشارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا:
فوائد ورق الغار الصحية والقيمة العلاجية .. لن تصدق ما تفعله للجسم