10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل

10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل

لا يختلف اثنان بأنه لا يوجد شيء آخر جميل مثل الزهور في الطبيعة، ولكن لا يمكن رؤية كل الزهور الجميلة في كل حديقة، فهناك بعض الزهور النادرة جدًا، تتفتح في مواسم معينة، أو حتى بعد عقود، في هذه المقالة  قائمة من 10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم ترها من قبل.

زهور نادرة وغير عادية

10 زهور نادرة
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل

زهرة كادوبول – Kadupul flower

الندرة والجمال من الأشياء الرئيسية التي تجعل زهرة الكادوبول مميزة للغاية، توجد هذه الزهرة الجميلة بشكل رئيسي في غابات سريلانكا، فقط عدد قليل من الناس لديهم فرصة ليشعروا بجمال زهرة الكادوبول، لأنها تزهر فقط عند منتصف الليل وتذبل قبل الفجر .

لزهرة كادوبول صحية تتطلب شروطًا محددة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الطبيعة المزهرة في منتصف الليل تجعل زهور الكادوبول من غير المرجح أن يُعثر عليها بسهولة.

10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق .. زهرة كادوبول

زهرة كادوبول ليست مجرد ذات رائحة جميلة جدا، أيضا هي من أغلى الأزهار بسبب عمرها الافتراضي الأقصر، وحتى الآن، لا يمكن لأي عالم نبات أن يقدم تفسيرًا صحيحًا للموت المفاجئ لزهرة الكادوبول.

زهرة كامبيون – Campion

لا يمكن العثور على زهرة كامبيون إلا في الأراضي البريطانية المسماة جبل طارق، إنها زهرة عطرة ضعيفة تتفتح في المساء ولها عمر قصير، ومن المثير للاهتمام، أنه في عام 1992، أعلن القسم النباتي في جبل طارق رسميًا أنه لم يعد هناك أزهار كامبيون متبقية وانقرضت.

10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق .. زهرة كامبيون

ولكن بعد عامين، في عام 1994، اكتشف متسلق على منحدرات جبل طارق أن أزهار الكامبيون لا تزال موجودة، ولكن في بيئات غير مضيافة، واليوم  توجد أزهار الكامبيون فقط في الحدائق النباتية في جبل طارق ولندن، ولكن القليل جدًا من حيث العدد.

زهرة  شبح الأوركيد – Ghost Orchid

شبح الأوركيد هي زهرة نادرة تشبه شبكة العنكبوت تنمو في كوبا وفلوريدا، وبصرف النظر عن بيئتها الطبيعية، يبدو من الصعب جدًا زراعة شبح الأوركيد، فإنها تحتاج إلى درجة حرارة عالية ورطوبة عالية، تطلُّب مثل هذه الظروف المحددة تجعل شبح الأوركيد نادرًا جدًا في العالم.

10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق .. شبح الأوركيد

بالإضافة إلى الندرة، هناك شيء آخر يجعل شبح الأوركيد نباتًا خاصًا، أنها ليس لها أوراق، يظهر الجذع والزهور باللون الأخضر، لذلك، من الصعب تحديد موقع زهرة الأوركيد الشبح حتى لو استطعت الوصول إلى حيث تنمو.

مع عدم وجود الأوراق، لا تستطيع الاوركيد الشبح صنع طعامها، لقد ارتبطت بمصنع آخر للحصول على طاقة كافية، وتتفتح أزهار الأوركيد الشبح لمدة ثلاثة أسابيع فقط، بين أبريل وأغسطس،و تنتج أيضًا رائحة تشبه الصابون أثناء فترة التفتح.

شوكولا كوزموس – Chocolcate Cosmos

شوكولا كوزموس هي زهرة نادرة ولكنها جميلة بشكل مذهل موطنها المكسيك، تمت تسمية Chocolate Cosmos باسم الشوكولاته لأنه لها رائحة الشوكولاته عند التفتح، هذه الزهرة لها لون أحمر أو بني غامق، تزهر في المساء في نهاية الصيف.

10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق .. شوكولا كوزموس

لسوء الحظ ، انقرضت هذه الزهرة الجميلة في البرية، ولكن تم إعادة إنتاجه عن طريق التكاثر النباتي في عام 1902، وهذا يعني أنه يوجد الآن نسخة فقط من زهرة شوكولا كوزموس الأصلي، والأماكن التي تعيش فيها محمية بموجب القانون.

 منقار الببغاء – Parrot’s beak

منقار الببغاء بلا شك من أجمل الأزهار في العالم، ومستوطن في جزر الكناري، له انحناء يشبه منقار الببغاء والذي أطلق عليه اسمه، تزهر هذه الزهرة بشكل أفضل في الربيع وتتطلب درجات حرارة باردة، قد تتسبب التقلبات في درجات الحرارة في موت هذه الزهرة.

10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق .. منقار الببغاء

لسوء الحظ ، قد تنقرض زهرة منقار الببغاء الجميل إلى الأبد في وقت قصير، فقط عدد قليل من أعضاء هذا النوع موجودة اليوم، حيث بدأ اختفاء زهور منقار الببغاء منذ عام 1884، لذا يحمي القانون نباتات منقار الببغاء الباقية في جزر الكناري.

 يوتان بولو – Youtan Poluo

 يوتان بولو هي واحدة من أكثر النباتات إثارة للاهتمام في العالم، يقال أنها تزهر مرة واحدة فقط كل 3000 عام، وقالت القصص أن ازدهار يوتان بولو هو مؤشر على تناسخ بوذا، لهذا السبب يستغرق الإزهار 3000عام.

10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق .. يوتان بولو

يوتان بولو لا يشبه الزهرة على الإطلاق، إنه صغير جدًا وينتج رائحة مثل خشب الصندل، كان السيد دينغ، وهو مزارع صيني أول من اكتشف هذا النبات المذهل، فيمكن مشاهدة يوتان بولو في الصين وكوريا وتايوان والولايات المتحدة في أوقات نادرة، وهناك العديد من الدراسات جارية لمعرفة السر وراء نمو يوتان بولو.

 نعال السيدة صفراء وبنفسجية – Yellow and Purple Lady Slippers

نعال السيدة الصفراء والأرجوانية هي من العناصر النادرة في عائلة الأوركيد، وتقع بشكل رئيسي في لندن،ويعتبر مزيج من نعال السيدات الأصفر والأرجواني نادر جدًا، ما يقرب من 3/4 الزهرة الكلية عبارة عن نعال السيدة أصفر، والجزء المتبقي باللون الأرجواني.

10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق .. نعال السيدة صفراء وبنفسجية

نعال السيدة الصفراء والأرجوانية النادرة هي أيضًا واحدة من الأزهار باهظة الثمن في العالم، وهذا هو السبب في أن نعال السيدات الأصفر والأرجواني محمي بموجب القانون في لندن.

زهرة الجثة – Corpse Flower

زهرة الجثة هي أكبر وأجمل زهرة في العالم عند التفتح، تنشر هذه الزهرة الكبيرة رائحة فاسدة تشبه رائحة اللحم، لا يمكن العثور على أزهار الجثة إلا في الغابات المطيرة المنخفضة في إندونيسيا، تتفتح مرة واحدة فقط كل 30 أو 40 عامًا.

10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق .. زهرة الجثة

تنمو ورقة زهرة الجثة حتى ارتفاع 20 قدمًا، الجزء الخارجي من زهرة الجثة أخضر والجزء الداخلي أحمر غامق، ونظرًا لأنه نادر جدًا، فإن الحدائق النباتية، حيث تنمو زهرة الجثة بشكل أساسي حدائق سومطرة، محمية بموجب القانون.

اليشم فاين – Jade Vine

 هي زهرة نادرة في عائلة البازلاء والفول، يمكن العثور عليها فقط في الغابات المطيرة في الفلبين، واليشم فاين لها أزهار على شكل مخلب، يمكن أن يصل حجمها إلى 3 أمتار، يختلف لون هذه الزهرة الجميلة من الأزرق إلى الأخضر الفاتح.

10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق .. اليشم فاين

نظرًا لأن هذه الزهرة يتم تلقيحها أحيانًا بواسطة الخفافيش، فإنها تُظهر جودة مضيئة في الليل، الملقحات الطبيعية والظروف البيئية المتغيرة باستمرار تجعل زهرة Jade Vine نادرة جدًا.

الوسيط الأحمر – Middlemist red

10 زهور نادرة بشكل لا يصدق ربما لم تراها من قبل
10 زهور نادرة بشكل لا يصدق .. الوسيط الأحمر

زهرة الضباب الأحمر الجميلة بشكل مذهل، هي أندر زهرة في العالم، ومن المثير للدهشة أنه لم يتبق في العالم سوى مثالين من هذه الزهرة، احدهما في حديقة نيوزيلندا، والآخر في حديقة الدفيئة في المملكة المتحدة، وكان جون ميدل ميست، وهو المشتل الذي أحضر هذا النبات المذهل من الصين إلى المملكة المتحدة في عام 1804.