اعراض التوحد عند الاطفال؛ تعرف إلى واحد من اهم هذه الأعراض

اعراض التوحد عند الاطفال؛ تعرف إلى واحد من اهم هذه الأعراض
اعراض التوحد عند الاطفال؛ تعرف إلى واحد من اهم هذه الأعراض

اعراض التوحد عند الاطفال (Symptoms of autism in children)، عند الأطفال الصغار، يعد المشي على اصابع القدم عند الاطفال أحد الاختلافات التنموية الشائعة غالبًا ما يختفي مع مرور الوقت، ومع ذلك، يمكن أن يكون أيضًا أحد أعراض حالة أساسية ليس فقط من اعراض التوحد عند الاطفال، وسوف يتم سرد أسباب المشي في إصبع القدم، سواء كان ذلك يشير إلى التوحد او غير ذلك، والعلاجات المتاحة أدناه، يمكن تصوره، وفقا لما نشرته “healthnews”.

اعراض التوحد عند الاطفال؛ تعرف إلى واحد من اهم هذه الأعراض
اعراض التوحد عند الاطفال؛ تعرف إلى واحد من اهم هذه الأعراض

المشي على اصابع القدم عند الاطفال

قبل سن الثالثة، يمشي الطفل على أصابع قدميه، وهو أسلوب مشي يشار إليه أحيانًا باسم المشي على أطراف الأصابع، حيث لا يلامس كعب القدم الأرض أبدًا، عندما يبدأ الصغار في المشي، يكون المشي على اصابع القدم عند الاطفال تباينًا تطوريًا شائعًا ولا يثير القلق عادةً، ومع ذلك، إذا استمرت بعد سن الثالثة، فقد تشير إلى مشكلة أساسية في النمو.


هل المشى على أصابع القدم من اعراض التوحد عند الاطفال؟

أظهرت الدراسات أنه بحلول سن الخامسة 2٪ من الأطفال الذين يبدأون عادة المشي على إصبع القدم، ومع ذلك، يرتفع هذا الرقم إلى 41٪ للأطفال الذين يعانون تشوهات أو تأخيرات في النمو، المشي على أصابع القدم هو حالة منتشرة بشكل معقول بين الأطفال دون سن الثانية.

فيما يتعلق بالتوحد على وجه الخصوص، لا يزال من غير المعروف سبب شيوع المشي في إصبع القدم لدى الأطفال المصابين بالتوحد، لكن من الضروري أن تضع في اعتبارك أن اضطراب طيف التوحد (ASD) لدى كل طفل يظهر بطريقة فريدة لأنه مرض معقد، المشي على أصابع القدم وحده ليس مؤشرا مضمونا للتوحد.

يمكن أن تظهر اضطرابات النمو الأخرى بما في ذلك الشلل الدماغي أو الحثل العضلي أو أوتار العرقوب القصيرة أيضًا المشي على اصابع القدم عند الاطفال، بناءً على عمر طفلك، يمكن أن تكون جزءًا طبيعيًا من نموه من نموه يتفوق عليها.


علاج المشي على أطراف الأصابع للاطفال

سواء كان المشي على اصابع القدم عند الاطفال من اعراض التوحد عند الاطفال أم لا، فهناك طرق لعلاجه، والعلاج الطبيعي هو أكثر أنواع العلاج استخدامًا، يمكن شد عضلات ساق وقدم الطفل بمساعدة معالج طبيعي، مما يسمح بتحرير التوتر وتوسيع نطاق الحركة.

إذا لم ينجح العلاج الطبيعي، فقد يقترح الطبيب تقويم الساق أو الجبائر لتحسين لمسة كعب الطفل بالأرض، والخيار الأخير هو الجراحة لتمديد العضلات أو الأوتار في الجزء الخلفي من أسفل الساق، ولكن غالبًا ما يتم اقتراح هذا كملاذ أخير فقط إذا فشلت جميع الإجراءات العلاجية الأخرى.