أحدث تقنيات التجميل غير الجراحية لحب الشباب والهالات السوداء والتجاعيد لعام 2023

أحدث تقنيات التجميل غير الجراحية لحب الشباب والهالات السوداء والتجاعيد لعام 2023

لم تعد الإطلالة الجميلة اختيار شخصي لدى البعض بل نمض حياة، إذا باتت الإجراءات التجميلية غير الجراحية والإجراءات الضعيفة قليلة التوغل من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعا في العالم، لكن ما اكثر الإجراءات التجميلية الغير جراحية شيوعا تميزًا في عام 2023، وكيف يمكن لطبيب التجميل أن يختار التجميل المناسب للشخص.

ويقول جراح الوجه والفكين والتجميل الدكتور رامي حيدر أن الإجراءات التجميلية الحديثة تساعد على تحسين مظهر الجلد في وقت قصير وبكلفة قليلة مقارنه بالجراحة.

وأشار حيدر أن حلول التحكم في علامات تقدم السن على البشرة من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعيا وطلبا في العالم.

كما أوضح حيدر أن اكثر الإجراءات الغير جراحية هي شد الوجه التي قد تناسب بعض الأشخاص أكثر من غيرهم بناءً على العمر ووظيفة الجلد والأنسجة فيه والتي تتم بحقن البوتوكس التي مازالت هي الإجراء الأكثر شهرة في عيادات التجميل للتخلص من التجاعيد المحيطة بالعين والجبين مما يكون له مردود إيجابي في تحديد ملامح الوجه وإظهاره بشكل طبيعي، وهذه الطريقة تتم في جلسة واحدة وتعتبر من معايير التجميل الحديثة التي تناسب كل الأعمار والفئات المختلفة.

قد أكدت الدكتورة هالة حشاد أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل أن إجراءات التجميل بطريقة حقن البوتوكس تعطي لسيدة كل ما تتمناه من شد البشرة وإخفاء الخطوط في جلسة واحدة تحصل عليها فهذا يعد تنافس حاليا بين شركات التجميل.

وبينت حشاد أن عدد الجلسات تختلف حسب حالة السيدة أو الفتاة إذا كانت مدخنة أو رياضية فهذا يتطلب اكثر من جلسة والعكس تمامًا.

أفضل علاج للهالات السوداء تحت العين وحب الشباب

ما هي الهالات السوداء وأسبابها وهى صبغة سوداء تظهر أسفل الجفن السفلي للعين نتيجة للإرهاق والتعب وقلة النوم أو نتيجة التعرض لاحد المشاكل الصحية أو قد تتعلق الأسباب بطبيعة الجلد نفسه.

ما هو حب الشباب وأسبابه يظهر على الجلد على شكل حبوب وبثور تصيب فئة المراهقين والشباب على وجه الخصوص وبعض العوامل الوراثية والتغيرات الهرمونية والعوامل البيئة والأمراض تؤدي إلى الإصابة بخب الشباب والآثار الناجمة عن حب الشباب قد تبقى فترة طويلة بالجلد وشدة الإصابة به تختلف من شخص لآخر وطريقة علاجه ومدتها وكيفية تطبيقها على البشرة، كما أنه مشكلة جلدية شائعة جداً هذه المشكلة تتطلب استشارة الطبيب لوضع خطة علاج دوائية خاصة ولكن ما هي الإجراءات والعلاجات التجميلية التي تساعد على التخلص من أثار حب الشباب.

وفي هذا تقول حشاد إن إجراءات التجميل ليس لها علاقة بالعمر لأنه ممكن تكون فتيات يعانون من هالات سواء من التعب تحت العين من الإجهاد  بالإضافة إلى حفر حب الشباب فالإجراء الذي نقوم به هو علاج بلازما الدم الذي يحفز الكولاجين في البشرة ويقلل من ترهل الجلد خاصة في الوجه والرقبة والخدين واليدين.

ونوهت0حشاد أن علاج بلازما الدم مختلف في طريقة التحضير والحقن وفيه النتيجة والذي يتم بأخذ الدم وتحضيره في 45 دقيقة ولا يتطلب تحضير بلازما الدم أي إضافات.

الطب التجديدي في عمليات التجميل الحديث لسنة 2023 

هو الذي يعمل على تحفيز الخلايا بشكل طبيعي لتنشيط بشرة الوجه ونحسنها ومحاربة التجاعيد.

كيفية العلاج بالطب التجديدي لتجاعيد وحب الشباب 

العلاج ببلازما الدم وهى عملية تتطلب عوامل النمو يتم استخرجها من الدم عبر تقنية خاصة لفصل مكونات الدم والصفائح الغنية فيه.

العلاج بالخلايا الجذعية وهى عملية تتطلب استخراج الدهون ونخاع العظام والجلد المستخرجة من أنسجة المريض.

وقالت الدكتورة حشاد أن إجراءات التجميل الحديثة تعد سريعة نوعا ما ولا تتطلب التخدير العام أو إجراء الشقوق الجراحية المؤلمة كما أن حقن الجلد تتم بعوامل النمو والخلايا الجذعية يساعد على ندوب حب الشباب الذي يتطلب متابعة من طبيب الجلدية وقد يصف مراهم وأدوية خاصة يتم تناولها على فترة زمنية معينة تحفز الكولاجين خلال شهرين إلى ستة أشهر وعلامات التقدم في السن.

نصائح مهمة للمحافظة على بشرة نضرة 

وقدمت الدكتورة هالة حشاد نصائح للمحافظة على بشرة نضرة بقدر الإمكان:

  1. اعتماد العداء الصحي وشرب الماء بوفرة لتحسين نشاط الدورة الدموية. وتناول الأطعمة الغنية بالكولاجين
  2. البدء بعلاج حب الشباب مبكرا لأنه الأثار الناجمة عنه اصعب من حب الشباب نفسة
  3. شراء شراب يحتوي على الكولاجين يساعد على ترطيب البشرة موجود بالصيدليات
  4. الاهتمام بالكريمات المرطبة للبشرة قبل النوم ليلاً بنصف ساعة للشباب الذي تعدى الأربعين وما فوق ويفضل غسيل الوجه  قبل وضع الكريمات المرطبة إذا كانت البشرة الجافة .