ما لا تعرفه عن فوائد فاكهة القشطة الصحية للجسم كله وللبشرة

ما لا تعرفه عن فوائد فاكهة القشطة الصحية للجسم كله وللبشرة

فوائد فاكهة القشطة الصحية والجمالية كثيرة ومتعددة على الرغم من أن مظهرها الخارجي لا يبدو مغريا بالمقارنة بأنواع الفواكه الأخرى، إلا أنها تمتاز بالمذاق والنكهة الرائعة والتي تحفزك على اختيارها كواحدة من أفضل أنواع الفواكه التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على نظام غذائي متوازن وسليم.

ما هي فوائد فاكهة القشطة

تحتوي فاكهة القشطة على مركب كيميائي يتكون من عدد من الأحماض الدهنية التي تقوم بدورها وتقاوم نمو الخلايا السرطانية، وتدمير الجذور الحرة التي تتسبب في إلحاق الضرر وتعرض الخلايا للتلف، كما تحتوي ثمار القشطة على فيتامين سي الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي ويقلل من الالتهابات.

ما لا تعرفه عن فوائد فاكهة القشطة الصحية للجسم كله وللبشرة
ما هي فوائد فاكهة القشطة الصحية للجسم كله وللبشرة

فوائد فاكهة القشطة للبشرة

تقدم فاكهة القشطة الكثير من الفوائد للبشرة والشعر:

  • لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ والذي يساعد في حماية البشرة من التجاعيد ويحافظ على نضارة ونعومة البشرة ويمنح الشعر البريق واللمعان المميز.
  • كذلك تناول فاكهة القشطة يساعد الجسم على الحصول على كميات مناسبة من مضادات الأكسدة، لأنها تحتوي على فيتامين ج  الذي يقوم بدوره فعال و يقاوم علامات وآثار تقدم السن والشيخوخة وظهور التجاعيد.
  • استخدام قشور فاكهة القشطة على البشرة مباشرة يساعد إلى حد كبير في علاج العديد من مشاكل البشرة، مثال ذلك علاج حبوب البشرة والدمامل التي تحدث نتيجة التغيرات الهرمونية وغيرها من الأسباب الأخري.

اكل فاكهة القشطة على الريق

  • لمن يريد معرفة فوائد تناول فاكهة القشطة على الريق غير مؤكدة، حيث لا توجد أي مشكلة من تناول فاكهة القشطة على معدة فارغة.
  • كما أن تناولها على الريق يزيد من الإحساس بالشبع وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام على وجبة الإفطار.
  • وعلى الرغم من تعدد الفوائد الصحية لفاكهة القشطة إلا أنه يوصي بعدم تناولها على الريق للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية وبخاصة أمراض المعدة.

ولأن فوائد فاكهة القشطة كثيرة ومذهلة، ينصح بتناولها واختيار الثمرة الخضراء مع التأكد من نضجها للاستمتاع بمذاقها الرائع بعد الغسيل والتجفيف لها بشكل جيد وتقطيعها إلى نصفين بشكل طولي باستخدام السكينة وتناول ما بداخلها بالملعقة والتخلص من البذور الموجودة داخلها