اعراض مرض السكر عند الشباب والمراهقين – مصر فايف

اعراض مرض السكر عند الشباب والمراهقين – مصر فايف
اعراض مرض السكر عند الشباب والمراهقين - مصر فايف

اعراض مرض السكر عند الشباب والمراهقين (Symptoms of diabetes in young people)، تحدث حالة أمراض المناعة الذاتية شديد الْخَطَر المعروفة باسم مرض السكري من النوع 1 عندما يتوقف البنكرياس عن توليد الأنسولين، وهو أمر مطلوب للحصول على الطاقة من الوجبات، لا علاقة له بالتغذية أو طريقة الحياة ويؤثر على الأشخاص من مختلف الأعمار، لا يمكن الوقاية مرض السكري 1 النوع، ولا يوجد علاج، وقال موقع “jdrf”على الإنترنت إن لا يوجد علاج له.


اعراض مرض السكر عند الشباب والمراهقين

غالبًا ما يظهر أعراض سريعة للشباب المصابين بنوع 1 السكري (Diabetes)، خاصة عند المراهقين، تعد زيادة العطش والزيارات المتكررة إلى دورة المياه من أولى إشارات الإنذار المبكر الذي يجب مراقبتها، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الجفاف ينتج انسحاب الجسم للسوائل من الأنسجة عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة، بعد ذلك، قد يستهلك المراهق المزيد من السوائل ويتبول بشكل متكرر، تشمل اعراض مرض السكر عند الشباب والمراهقين الأخرى ما يلي:

  • شهية أعلى
  • قد يشعر ابنك بالجوع أكثر من المعتاد إذا كان جسده غير قادر على الحصول على الكمية الصحيحة من الطاقة من الوجبات.
  • انخفاض غير متوقع في الوزن
  • قد يكون هذا مؤشرًا على أن جسم طفلك لا يحصل على ما يكفي من السعرات الحرارية من نظامه الغذائي إذا كان يفقد الوزن، خاصة في أثناء تناول المزيد.

“قرأ أيضا: ما هي أفضل أغذية لمرض السكري؟

اعراض مرض السكر عند الشباب والمراهقين - مصر فايف
اعراض مرض السكر عند الشباب والمراهقين – مصر فايف

ما هي العلامات التحذير الإضافية التي يجب أن تبحث عنها؟

  • ترقب التغييرات المفاجئة في البصر.
  • الشعور بالتعب أو النعاس.
  • لديك صعوبة في التنفس، ويدخل طفلك في غيبوبة أو يغمى عليه.
  • قد يكون نوع 1 مرض السكري قاتلاً إذا لم يتم علاجه، وكلما أسرعت في التعرف عليه، كان ذلك أفضل، لذا يرجى الاتصال بطبيبك إذا كنت تشك في أن مراهقك يعاني اعراض مرض السكر عند الشباب والمراهقين.

“قرأ أيضا: مرض السكرى والفرق بين التفاحة وعصير التفاح


هل يمكن أن تظهر الأعراض بشكل فجأة؟

وفقًا لجمعية السكري الأمريكية (American Diabetes Association)، يمكن أن يكون تطور اعراض مرض السكر عند الشباب والمراهقين لدى الأشخاص المصابين بنوع 1 السكري سريعًا جدًا، لكن الأعراض في مرض السكري من النوع 2 تميل إلى الظهور تدريجيًا، وفي بعض الأحيان لا توجد علامات على الإطلاق.

مرض السكري هو مرض استقلابي (اضطراب أيضي) يتميز بنقص هرمون الأنسولين (الأنسولين) أو استجابة طبيعية ضعيفة من خلايا الجسم لهذا الهرمون، الذي يدخل نسبة السكر في الدم (الجلوكوز) إلى الخلايا، مما يؤدي إلى مستويات جلوكوز أكبر في الدم من الحد المعتاد.

الأنسولين هو هرمون تنتجه خلايا بيتا البنكرياس، التي تضخ الأنسولين في الدورة الدموية كرد فعل لارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.