حقيقة فوائد أرجل الفراخ / أم لها أضرار على الجسم

حقيقة فوائد أرجل الفراخ / أم لها أضرار على الجسم

أرجل الفراخ تثير ضجة في الشارع المصري بعد حديث المعهد القومي للتغذية، وذلك بسبب إرتفاع الأسعار و أنها مليئة بالبروتين وليس بها أي أضرار صحية وهذا ما أدى إلى إرتفاع أسعارها فبعد أن كان يعتمد  عليها الفقير في طعامه كمصدر للبروتين يكاد يحرم منها بسبب ما أثير حولها من ضجة وتهويل في الفوائد، وما هي إلا جزء من الدجاج ويعتبر الأقل أهمية وفائدة على الإطلاق ويلجأ إليها محدود الدخل لعدم وجود البديل .

أضرار أرجل الدجاج

يعتبر الدجاج مصدر غذائي رئيسي في الطعام لما يحتويه على كمية مناسبة من البروتين والدهون الصحية لجسم الإنسان، كذلك هو مصدر للفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاجها الجسم كذلك ما يمكن أن تحصل عليه من شوربة الدجاج من فوائد عديدة، أما بالنسبة لأرجل الدجاج فيعتبر طعاما مفضلا عند كثير من الناس خاصة في الصين وكوريا والفلببين وغيرها من دول قارة آسيا.

اقرأ أيضا

علاج جرثومة المعدة نهائيا

السموم التي تحتوي عليها أرجل الدجاج

هناك مواد سامة تتجمع في أرجل الدجاج الملوثة والتي بها إلتهابات ، فالواجب البعد عن أرجل الفراخ التي بها إلتهابات وذلك بسبب أن المكان الذي كانت تعيش فيه الفراخ ليس نظيفا فتصاب الأرجل بعدوى فيجب تنظيفها بالخل جيدا لأنه من الممكن أن تسبب أمراض كثيرة.

زيادة نسبة الكولستيرول الضار في الجسم

أرجل الفراخ عندما يتم قليها تكون مرتفة جدا من الدهون المشبعة وهي تسبب الالتهابات في الجسم، فتناول اثنين فقط من أرجل الفراخ المسلوقة والمقلية بها 84 جرام كوليسترول ضار بمعنى أن أكل الكثير من الممكن يسبب أمراض القلب لذلك طبخها أفضل من القلي.

الصين تستورد أرجل الفراخ لأن ثقافتهم لا تمنع ذلك فهم يأكلون أي شئ يمشي على أرجل من الكلاب والقطط والصراصير وبالطبع عندهم أرجل الفراخ طعام مفضل.

اقرأ أيضا

طريقة عمل المخلل الصحي وأهمية المخلل للجسم

فوائد أرجل الفراخ

ولكن بعد أن ذكرنا الأضرار هل لا يوجد فوائد لأرجل الدجاج؟، بالطبع لا فهناك العديد من الفوائد التي سوف نذكرها وهي  .

فوائد أرجل الدجاج للعظام والمفاصل

هي ليس بها لحم ولكن بها جلد وعظم وغضاريف وبروتين وكمية جيدة من الفيتامين والمعادن، وهي مفيدة للبشرة وخشونة الركبة وبها كولاجين مفيد للجسم فهو مصدر للبروتين ف70 من البروين يتكون من الكولاجين وهناك دراسة على 191 شخص لديهم إلتهاب مفاصل في الركبة ولمدة ثلاثة شهور أعطوهم كولاجين المستخلص من أرجل الفراخ وقد تحسنت حالتهم بشكل ملحوظ.

ننصحك بقراءة

أهم الفيتامينات للجسم والطعام الذي يحتويه عليها مقال يغنيك عن المكملات

فوائد أرجل الدجاج لمريض السكر

دراسة تقول أن أكل أرجل الفراخ تساعد في تحسين مستوى السكر في الدم وتحفز إفراز هرمون الأنسولين في الجسم وفي النهاية نقول أن الفقير يأكل أرجل الفراخ لأنه لا يوجد أمامه غيرها، وهذا لا يعني أن نهول من الفوائد على حساب ما يمكن أن يكون بها من أضرار وهناك البديل الأفضل والأصح.

يمكنك قراءة

أخطر ثلاث أطعمة على الصحة وتناولها يوميا