ما هي طرق علاج سيلان الأنف للتخلص من الزكام للكبار والصغار

ما هي طرق علاج سيلان الأنف للتخلص من الزكام للكبار والصغار
كيفية علاج سيلان الأنف للتخلص من الزكام للكبار والصغار

علاج سيلان الأنف المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا يعد من أكثر الأعراض إزعاجا للمريض، لما يترتب عليه من صعوبة التنفس وعدم القدرة على الشم والاستنشاق، ويمكن التغلب على مشاكل سيلان الأنف باستخدام الأدوية على حسب إرشادات ووصفات الطبيب المعالج، كما يمكن أيضا استخدام طرق علاج السيلان للانف باتباع الوصفات المنزلية .

علاج سيلان الأنف بالأدوية للكبار

توجد أدولة لـ علاج سيلان الأنف باستخدام أدوية الانفلونزا والبرد المتاحة بالصيدليات دون وصفة طبية محددة، حيث يساعد استخدام الأدوية على تخفيف أعراض احتقان الأنف الذي ينتج عن الزكام وسيلان الأنف المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا، وهناك الكثير من الأدوية والعلاجات المستخدمة لعلاج سيلان الانف ولكن أكثرها استخداما وشهرة الأدوية التي تحتوي على مضادات الهيستامين، ومن أهمها أدوية كونجستال، فلورست، باور كولد أند فلو، بنادول اكسترا، أقراص فيتامين سي وأقراص الايبوبروفين الفعالة.

ما هي طرق علاج سيلان الأنف للتخلص من الزكام للكبار والصغار
ما هي طرق علاج سيلان الأنف للتخلص من الزكام للكبار والصغار

طرق علاج سيلان الأنف بالأعشاب

يمكنك اتباع علاج سيلان الأنف بالأعشاب الذي يساعد بشكل فعال على تعويض كميات المياه التي يفقدها الجسم، حيث يساعد تناول المشروبات الساخنة على زيادة الشعور بالدفء والراحة خلال الأشهر الباردة  في فصل الشتاء، والتي تزداد معدلات الإصابة بأمراض الأنفلونزا والبرد والتي يصاحبها الشعور الزكام وسيلان الأنف:

  • واستخدام الماء الساخن وعصير الليمون مع إضافة مقدار ملعقة صغيرة من العسل واحدة من أبرز الوصفات التي تحقق نتائج فعالة وتساعد على علاج سيلان الانف بشكل ملحوظ.
  • كما تختلف وتتنوع أشكال وأنواع الأعشاب المستخدمة في علاج سيلان الانف بالأعشاب، لذلك يوصي الخبراء باختيار أنواع الشاي التي تحتوي على أعشاب مضادة للالتهابات والهيستامين مثال ذلك تناول مشروب البابونج أو الزنجبيل والنعناع.
  • يمكنك التغلب على سيلان الأنف أيضا من خلال تناول كوب من الشاي الساخن واستنشاق البخار الساخن قبل الشرب.

قد يهمك: كيفية علاج البشرة الدهنية من الحبوب والقضاء على حب الشباب
ما هي طرق علاج البشرة الجافة والاعتناء بها في فصل الشتاء
علاج التهاب الحلق ومعرفة أعراضه والوقاية من الإصابة بالاحتقان

علاج سيلان الأنف عند الأطفال

من أكثر الأمور المزعجة لدى الكثير من الأمهات هو كيفية علاج سيلان الأنف عند الأطفال، حيث تبحث  أغلب السيدات عن وصفات طبيعية وصحية لأطفالهم بعيدا عن استخدام الأدوية للتخلص من مشاكل الزكام، وذلك من خلال تقديم عدد من الأطعمة التي تساهم في تخفيف أعراض الانفلونزا علاج سيلان الأنف عن الأطفال.

  • يساعد غلي أوراق الجوافة في المنزل وتناول كوب على الريق يوميا في علاج سيلان الأنف عند الأطفال.
  • كما يمكنك أيضا تقديم عصير البرتقال الغني بفيتامين سي والذي يعد من أهم العلاجات المستخدمة في العلاج.
  • كما ينصح أيضا بتناول الفراولة والطماطم وتناول الشاي المحلى بالعسل مع إضافة بعض قطرات من عصير الليمون الغني بفيتامين سي.