كريم تشققات الحمل أفضل 5 منتجات لعلاج التشققات – مصر فايف

كريم تشققات الحمل أفضل 5 منتجات لعلاج التشققات – مصر فايف
تعرف على كريم تشققات الحمل أفضل 5 منتجات لعلاج التشققات

كريم تشققات الحمل (Pregnancy stretch marks cream)، لا داعي للقلق بشأن شقوق الحمل، نظرًا لوجود العديد من المنتجات التي تساعد على منعها من الحدوث، تتوفر أيضًا العديد من العلاجات لهذه الشقوق إذا ظهرت خلال الحمل، في هذه المقالة نقدم لكي العلاجات العضوية والطبيعية والناجحة في علاج ومنع علامات التشقق الذي تتطور خلال الحمل.


ما هي تشققات الحمل؟

تعاني الأمهات الحوامل من شد الجلد وتشققه، خاصة في الصدر والبطن، ثمانية من كل عشرة أمهات متوقعات يعانين هذه الشقوق، تتطور هذه الشقوق نتيجة لتوسع الجلد نتيجة لزيادة الوزن المرتبطة بالحمل، وتضخم البطن والصدر، والهرمونات التي ترقق الجلد، علامات التمدد الذي تظهر خلال الحمل هي خطوط حمراء أو أرجوانية رقيقة يتغير لونها إلى لون فاتح بعد الولادة.

“اقرأ أيضاً: فوائد لحم البقر للعضلات 11 فائدة صحية لتناوله – مصر فايف

كريم تشققات الحمل أفضل 5 منتجات لعلاج التشققات
تعرف على كريم تشققات الحمل أفضل 5 منتجات لعلاج التشققات – مصر فايف

كيف يمكنني تجنب الشقوق خلال الحمل؟

  • البدأ مبكرا: منذ بداية الحمل، اعتني ببشرتك واستخدم كريم تشققات الحمل ومرطبات عالية الجودة لمنعها من الترهل.
  • رطبي جسمك داخليًا: للحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من تشققات الحمل والترهل، استهلك الكثير من الماء والوجبات الغنية التي تحتوي على الماء، مثل الفواكه والخضروات.
  • حافظي على زيادة ثابتة في الوزن: تجنب اكتساب الكثير من الوزن خلال الحمل (Pregnancy)، ولا تدع عبارة «تناول الطعام لشخصين» تخدعك، وتلتزم بعادات الأكل الصحية، واتباع أسلوب حياة نشيطٌ وصحي.

“اقرأ أيضاً: فوائد السيريلاك للكبار 8 أشياء يجب أن تعرفها – مصر فايف


افضل كريم تشققات الحمل

الزيوت والكريمات هي نوعان من المنتجات المتاحة لمنع الجلد الجاف (Xeroderma) والمتشقق والترهل خلال الحمل، لا يوجد فرق كبير بين الزيوت والكريمات، اختر افضل كريم تشققات الحمل أو زيت المناسب لك ولنوع بشرتك، اكتشف أفضل العلاجات لعلامات التشقق الذي تتطور خلال الحمل في هذا المقال على موقعنا.

1. كريم تشققات الحمل سيباميد

ستحب هذا كريم تشققات الحمل الرائع من سيباميد كريم، الذي سيرطب بشرتك ويمنع ظهور علامات التشقق، زبدة الشيا وزيت الأفوكادو وزيت الزيتون ليست سوى عدد قليل من المكونات الطبيعية التي تجعل هذا المنتج ناجحًا جدًا في علاج علامات التمدد.

“اقرأ أيضاً: فوائد لحم الحاشي للحامل أهم 5 أشياء يجب أن تعرفها – مصر فايف

كريم تشققات الحمل سيباميد
كريم تشققات الحمل سيباميد

2. كريم لمنع تشقق البشرة من ماركة إيربافيفا

سيوفر كريم تشققات الحمل العضوي لبشرتك العناصر الغذائية والرطوبة التي تحتاج لها لمنع وعلاج علامات التشقق وعلامات الترهل الحامل، وستحبه بشرتك، مستخلص نبق البحر وزبدة الكاكاو مكونان في هذا المستحضر يقلل بنجاح من تشقق البشرة.

كريم لمنع تشقق البشرة من ماركة إيربافيفا
كريم لمنع تشقق البشرة من ماركة إيربافيفا

3. كريم تشققات الحمل بالمرز

نظرًا لأن منتج بالمرز ناجح جدًا، ينصح الأطباء باستخدامه، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن كريم تشققات الحمل زبدة البطن من بالمرز يشمل على زيت الخزامى وفيتامين E والكولاجين وزبدة الكاكاو، تقوم هذه المكونات العضوية بترطيب البشرة، وتحسين مرونتها، ومنع علامات التشقق، وعلاجها عند ظهورها.

“اقرأ أيضاً: فوائد لحم الحاشي للنساء أهم 6 أشياء يجب أن تعرفها – مصر فايف

كريم تشققات الحمل بالمرز
كريم تشققات الحمل بالمرز

4. كريم لمنع وعلاج علامات تشقق البشرة الناتج عن الحمل من ريفاج

هذا المنتج الطبيعي الجميل، المملوء بالعناصر الطبيعية القوية، سيجعل بشرتك تعشق التدليك باستخدام كريم تشققات الحمل من ريفاج، لإنه يجمع بين أملاح البحر الميت والكولاجين البحري وزيت الكاليندولا (Calendula) وعدد من الفيتامينات المهمة لتزويد بشرتك بالعناصر الغذائية والرطوبة التي تحتاج لها لتجنب وعلاج علامات التمدد والشقوق.

4. كريم لمنع وعلاج علامات تشقق البشرة الناتج عن الحمل من ريفاج
4. كريم لمنع وعلاج علامات تشقق البشرة الناتج عن الحمل من ريفاج

5. كريم يوفيلا لتشققات الحمل

يتم تقليل الشقوق المرتبطة بالحمل والتخلص منها في النهاية باستخدام كريم تشققات الحمل من يوفيلا، بواسطة الوصول إلى أجزاء مصابة من الجلد (ألياف عضلية)، يساعد هذا الكريم الخالي من الزيت والممتص بسرعة في علاج التالي:

  • يقلل من ظهور الشقوق الحمراء والفضية
  • حماية الجلد للمساعدة في منع ظهور شقوق جديدة
  • ألوان بشرة متوازنة
  • يساعد على شد الجلد ودعمه.
  • تنعم البشرة جيدًا.

لا يشمل أي SLS أو الفثالات أو العطور أو البارابين أو البارافين أو الإضافات الأخرى.

يحتوي على البانثينول وزيت الأفوكادو والريجستريل وزيت عباد الشمس.

“اقرأ أيضاً: فوائد لحم الحاشي للرجال أهم 5 أشياء يجب أن تعرفها – مصر فايف

كريم يوفيلا لتشققات الحمل
كريم يوفيلا لتشققات الحمل

متى يستخدم كريم تشققات الحمل؟

وكلما بدأت في وقت مبكر، كان الوضع أفضل، أي عندما تدرك المرأة أول مرة أنها حامل أو بمجرد ظهور الأعراض، ومع ذلك، من الضروري فهم أن استخدام الكريمات كإجراء وقائي لا يضمن عدم ظهور الخطوط والشقوق لاحقًا؛ بل هو تدبير إضافي، ولا ينبغي استخدام كريم تشققات الحمل في أثناء الحمل أو الرضاعة، لذا فإنّ التحدث مع الطبيب أولاً أمر بالغ الأهمية.


هنا زوار موقعنا الكرام، نكون قدمنا لكم ما هي تشققات الحمل والطريقة الصحيحة لتجنبها، وأفضل 5 أنواع من كريم تشققات الحمل، وفي ختام المقالة تعرفنا إلى متى يستخدم كريم تشققات الحمل ومنع هذه التشققات والحد منها.