كوريا الجنوبية ضد البرتغال: جاسوس شهد هزيمة البرتغال من كوريا الجنوبية مرتين

كوريا الجنوبية ضد البرتغال: جاسوس شهد هزيمة البرتغال من كوريا الجنوبية مرتين
كوريا الجنوبية ضد البرتغال

كوريا الجنوبية ضد البرتغال: حقق مدرب كوريا الجنوبية البرتغالي باولو بينتو انتصارًا تاريخيًا على حساب بلاده في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

في نهاية المجموعة الثامنة من كأس العالم، هزم المنتخب الآسيوي بطل أوروبا السابق 2-1.

كانت كوريا الجنوبية على وشك الخروج من دور المجموعات لولا الفوز القاتل على البرتغال، في حين أن فوز أوروجواي 2-0 على غانا لم ينقذها من رحيل مبكر.

باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية ضد البرتغال

باولو بينتو هو المدرب الأجنبي الوحيد في دور الـ16 من كأس العالم 2022، بينما يشرف مع المدرب المحلي فرناندو سانتوس على 15 فريقًا، بما في ذلك البرتغال.

المفارقة هي أن بينتو كان عضوًا في المنتخب البرتغالي في كأس العالم 2002، لكن الفريق سقط أمام كوريا الجنوبية في ختام دور المجموعات، مما أجبره على مغادرة الموسم مبكرًا.

التقى كوريا الجنوبية ضد البرتغال مرة أخرى في قطر بعد 20 عامًا، لكن بنتو احتفل بوجوده كمدرب لبطل آسيا السابق، الذي هزم بلاده وصعد إلى دور 16.

اختلطت مشاعر بينتو بعد هزيمة أبناء جلدته، خاصة وأن البرتغال تأهلت بالفعل إلى النهائيات وكانت تتصدر المجموعة الثامنة.

ويواجه بنتو مباراة صعبة ضد البرازيل في دور الـ16 لكأس العالم، ومن المتوقع أن يفوز نجوم السامبا.

جدول مباريات دور الـ 16 في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

مباراة الارجنتين واستراليا هل يتم بثها مجانًا؟ وتردد القنوات 2022

كوريا الجنوبية ضد البرتغال
كوريا الجنوبية ضد البرتغال

كوريا الجنوبية فازت على البرتغال 2/1 وتأهلت لنهائي كأس العالم

حقق منتخب كوريا الجنوبية ضد البرتغال المعادلة الصعبة بعد أن صدم منتخب البرتغال في ختام دور المجموعات من نهائيات كأس العالم «قطر 2022» بفوزه عليه 2/1.

مع هذا الانتصار، صعد المنتخب الكوري إلى المركز الرابع برصيد 4 نقاط، ليضمن التأهل خلف الفريق في المركز الأول البرتغال، الذي حصل على 6 نقاط.

وسجل كيم يونج جون وهوانج هى تشان هدفي منتخب كوريا الجنوبية ضد البرتغال في الدقيقتين التاليتين (27 و 91)، لكن ريكاردو هورتا سجل هدفا للبرتغال في الدقيقة الأولى.

كان الضغط البرتغالي واضحًا في وقت مبكر من المباراة، تم أرسال كرة من قبل لاعب الخط الدفاعي بيبي، الذي مررها بعد ذلك إلى دالوت، الذي تلقى بعد ذلك عرضية إلى ريكارد هورتا، الذي وضعها في الشباك ليمنح البرتغال التقدم في الدقيقة الخامسة.

في الدقيقة 14، وانطلق الظهير الأيسر البرتغالي جواو كانسيلو نفسه، وتهرب من دفاع كوريا الجنوبية، وأطلق كرة تصدى لها حارس المرمى.

في الدقيقة 27، سجل يونغ جون كيم هدف التعادل كوريا الجنوبية ضد البرتغال بعد ركلة ركنية من داخل منطقة الجزاء، سددها يونغ أسفل يسار الحارس ديوجو كوستا.

اعترض كابتن الفريق البرتغالي، كريستيانو رونالدو، تمريرة عميقة في دفاع كوريا الجنوبية، وانطلق، وكان سيسدد الكرة بقدمه إذا لم يوقفها حارس المرمى في الدقيقة 29 قبل أن يشير الحكم إلى حدوث تسلل.

في الدقيقة 35، أطلق فيتينها، لاعب المنتخب البرتغالي، تسديدة أوقفها حارس المرمى الكوري الجنوبي بسهولة.

هيونج مين في الدقيقة 40، سدد نجم منتخب كوريا الجنوبية كرة من خارج منطقة الجزاء أمسكها بسهولة الحارس البرتغالي ديوجو كوستا.

كريستيانو رونالدو سد برأسه بعيدًا عن المرمى بعناية شديدة في الدقيقة 42 لإكمال الشوط الأول بهدف لنفس الفريق بعد أن أطلق فيتينيا، عضو المنتخب البرتغالي، تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء التي أوقفها حارس المرمى الكوري الجنوبي.

مع بدء الشوط الثاني، لم يمارس الفريق البرتغالي ضغوطه المعتادة ولم يشكل خطرا على مرمى كوريا.

واستبدل رونالدو أندريه سيلفا بمدرب البرتغال فرناندو سانتوس في الدقيقة 65.

لعب حارس المرمى البرتغالي ديوجو كوستا دورًا أساسيًا في صد تسديدات لاعبي كوريا الجنوبية سون وهوانج أمامه.

في الدقيقة 42، فيتينيا، لاعب المنتخب البرتغالي، أرسل تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى الكوري الجنوبي، لترتد أمام كريستيانو رونالدو، الذي سدد كرة برأسه بعيدًا عن المرمى بعناية شديدة، لينهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف واحد.

لم يمارس الفريق البرتغالي الضغط الطبيعي في بداية الشوط الثاني، ولم يهدد مرمي كوريا.

في الدقيقة 65، اختار مدرب البرتغال فرناندو سانتوس سحب رونالدو واستبداله بأندريه سيلفا.

وكان ديوجو كوستا، حارس مرمى البرتغال، حاسمًا في صد التسديدات من النجمين الكوريين الجنوبيين سون وهوانج قبله.

في الدقيقة 71، أراد لاعبو كوريا الجنوبية ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد جواو كانسيلو يده داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة رفض منح أي شيء.

واحتسبها الحكم ركلة حرة مباشرة لكوريا الجنوبية في الدقيقة 73، وأكملها سون بنجاح بتسديد القائم الأيسر للحارس ديوجو كوستا.

وفي الدقيقة 91، بعد تلقي تمريرة بينية من سون داخل منطقة الجزاء، تمكن هوانغ هي تشان من تسجيل هدف الفوز في المباراة لبلاده، كوريا الجنوبية، بواسطة تمرير كرة في مرمى ديوجو كوستا.

بعد المفاجأة من كوريا الجنوبية ضد البرتغال وقطع تذكرة نهائي كأس العالم على منتخب البرتغال، عاد اللاعبون الكوريون الجنوبيون إلى الدفاع في الدقائق الأخيرة من المباراة.