فوائد قشر الموز السحرية فوائده أقوى من الموز واستخداماته كثيرة للبشرة والأسنان وازاله البثور والكثير من الفوائد

فوائد قشر الموز السحرية فوائده أقوى من الموز واستخداماته كثيرة للبشرة والأسنان وازاله البثور والكثير من الفوائد
فوائد قشر الموز

فكر مليًا قبل التخلص من قشر الموز ، خاصة إذا كنت تريد أن تحصل بشرتك على توهج طبيعي، بينما قد تكون على دراية بفوائد تناول الموز، هل تدرك أن قشور الموز يمكن أن تفيد صحتك أيضًا؟ يقدم لك هذا المقال الفوائد العديدة لقشور الموز وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها، لا يُعرف الموز بتغذيته العالية وتركيباته المعدنية فحسب، بل يُعد أيضًا خيارًا مناسبًا وصحيًا لتناول الوجبات الخفيفة في أي وقت، ومع ذلك، فإننا نميل في الغالب إلى التخلص من قشر الموز (أو استخدامها في التسميد المنزلي) ستندهش من معرفة أن قشور الموز مليئة أيضًا بالبوليفينول والكاروتينات ومضادات الأكسدة الأخرى التي يمكن أن تساعد في إزالة الجذور الحرة السامة من بشرتك وجسمك.

فوائد قشر الموز

استخدم قشر الموز للحصول على الأسنان المتلألئة

افركي قشر الموز كل يوم لمدة أسبوع على أسنانك لمدة دقيقة تقريبًا، يؤدي هذا إلى تبييض الأسنان وجعلها تتلألأ وتجعل وجهك يضئ بأجمل ابتسامة، والذي قد يكلف الكثير من المال إذا قمت بعملة داخل عيادات تجميل الأسنان قم الآن باستخدام قشور الموز بشكل طبيعي في المنزل.

قشر الموز يزيل البثور

تشير الأدلة الطبية إلى أن قشر الموز يساعد في إزالة الثآليل ومنع ظهور بثور جديدة، للقيام بذلك، ببساطة افركي القشر على المنطقة المصابة أو اربطي القشر طوال الليل عليه، هذه من أبسط طرق استخدام قشر الموز للبشرة وقد استخدمت تلك الوصفة في الطب الشعبي لآلاف السنين.

فوائد قشر الموز

يعالج حب الشباب

فقط قم بتدليك قشر الموز على وجهك وجسمك لمدة 5 دقائق كل يوم لعلاج حب الشباب، يجب أن تظهر النتائج في غضون أسبوع، استمر في تطبيق التقشير حتى يختفي حب الشباب.

يقلل قشر الموز من التجاعيد

على الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم هذا الموضوع، يقال إن قشر الموز يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك أضف صفار البيض إلى قشر الموز المهروس، ضعي هذا المزيج على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الموز على منع الإجهاد التأكسدي وتقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

مسكن للألم

ضع قشر الموز مباشرة على المنطقة المؤلمة، اتركه لمدة 30 دقيقة حتى يزول الألم، قشور الموز لها خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة يمكن أن تساعد في تقليل الألم قد يساعد أيضًا مزيج من الزيت النباتي وقشر الموز في تخفيف الآلام.

يعالج الصدفية

ضع قشر الموز على المنطقة المصابة بالصدفية، قشور الموز لها خصائص ترطيب ويقلل أيضًا من الحكة، لعلاج الصدفية الخفيفة إلى المتوسطة دون استخدام أي أدوية أو مواد غير طبيعية.

يعالج لدغات الحشرات

قم بتدليك القشر على لدغات البعوض للتخفيف الفوري من الحكة والألم، تساعد مضادات الأكسدة والفيتامينات المتواجدة داخل قشر الموز على زيادة الدورة الدموية في علاج الآلام والالتهابات.

فوائد قشر الموز

حماية من الأشعة فوق البنفسجية

قد يساعد قشر الموز في حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، تأكد من ترك القشر تحت أشعة الشمس قبل فرك عينيك بقشر الموز. يقال أيضًا أنه يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

اقرأ أيضا