نصائح العناية بالبشرة الجافة في الشتاء لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف

نصائح العناية بالبشرة الجافة في الشتاء لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف
أفضل طرق العناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

كيفية العناية بالبشرة الجافة في الشتاء أمر مهم وضروري لكل فتاة تمتلك بشرة جافة، حيث أن فصل الشتاء يتميز ببرودة شديدة قد تتسبب في جفاف البشرة وتقشيرها، وقد تفقد البشرة الكثير من رونقها ونضارتها، وتمثل الرطوبة المصاحبة لفصل الشتاء السبب الرئيسي وراء أغلب المشاكل التي تحدث للبشرة الجافة في ذلك الوقت، ولا تنحصر مشاكل البشرة في الطقس البارد على الوجه فقط بل قد تعاني مناطق أخرى بالجسم مثل اليدين والقدمين من آثار تلك البرودة.

العناية بالبشرة الجافة في الشتاء

تعد العناية بالبشرة الجافة في الشتاء أمر مهم للغاية لأن الهواء البارد الذي تتعرض له بشرتنا أثناء الشتاء إلى جانب الحرارة الداخلية النابعة من البشرة الجافة بالإضافة إلى أن المستوى المنخفض للرطوبة، وقد تتواجد رياح قوية في بعض الأيام وكل هذه العوامل تؤدي إلى بهتان البشرة وظهور المشاكل بها.

نصائح العناية بالبشرة الجافة في الشتاء لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف
نصائح العناية بالبشرة الجافة في الشتاء

روتين العناية بالبشرة الجافة

تتطلب العناية بالبشرة الدهنية وكذلك الجافة نوع من الاهتمام في فصل الشتاء، لذلك تحتاج إلى اتباع روتين يومي مستمر من أجل  كي تستطيع البشرة أن تحارب المشاكل التي تواجهها، وهذا الروتين كالآتي :

  • من المفترض أن يتم ترطيب البشرة بعد كل مرة يتم غسلها، حيث أن غسيل البشرة يقضي على كافة الزيوت الطبيعية التي لها دور مهم في حبس الرطوبة؛ لذلك يجب أن نضع البديل مباشرةً بعد الغسيل وهو أي كريم مرطب مناسب للبشرة الجافة.
  • قد يظن البعض أن فصل الشتاء وقت مناسب من أجل الاستغناء عن استخدام واقي الشمس، ولكن في الحقيقة أن هذا الاعتقاد خاطئ حيث يمكن للأشعة الفوق البنفسجية أن تضغط على ترطيب البشرة وهذا الأمر قد يودي بترطيبها ونضارتها.
  • يعد الحرص على وضع العلاجات الليلية قبل النوم على البشرة الجافة أمر هام لعلاجها، حيث أن فترة الليل هي الوقت الأنسب الذي تتمكن خلاله البشرة من امتصاص العلاجات والترطيبات التي تحتاجها لتعزيز مظهرها ونضارتها خلال اليوم بأكمله.
  • لا ننصح في حالة هيجان البشرة وحساسيتها أن يكون الروتين المستخدم معقد ومتكلف، بل يجب اللجوء في تلك الحالة إلى الروتين البسيط الذي يتشكل من مرطب إلى جانب واقي الشمس في الصباح بينما في الليل يتم استخدام منظف البشرة والمرطب فقط.