خلال ساعات.. واتساب توقف الدعم نهائياً عن تلك الهواتف

خلال ساعات.. واتساب توقف الدعم نهائياً عن تلك الهواتف
خلال ساعات.. واتساب توقف الدعم نهائياً عن تلك الهواتف

يبدأ تطبيق الدردشة الفوري العالمي واتساب WhatsApp وقف الدعم نهائياً عن عدد من الهواتف الذكية لمستخدمي هواتف أندرويد وأيفون خلال الساعات القادمة، حيث لن يتمكن المستخدمون من الحصول على أي من الميزات الجديدة أو الدعم الفني أو التقني بدءاً من بعد الغد الموافق 24 أكتوبر 2022 لذا يجب متابعة المقال من أجل التعرف على كل ما هو جديد.

واتساب يوقف الدعم عن تلك الهواتف

أشارت صحيفة The Economic Time أن تطبيق WhatsApp لن يعمل بعد تلك الساعات على هواتف آيفون التي لا تزال تعمل بنظام التشغيل القديم iPhone 4 و iPhone 4S وiPhone 5، iPhone 5C.

خلال ساعات.. واتساب توقف الدعم نهائياً عن تلك الهواتف 1 خلال ساعات.. واتساب توقف الدعم نهائياً عن تلك الهواتف 2

أما بالنسبة لدعم واتساب لهواتف أندرويد، فإن التطبيق لن يدعم الهواتف التي تعمل بنظام أقل من Android 4.1، لذا يجب على المستخدمين تحديث نظام التشغيل في أسرع وقت من أجل الحصول على دعم التطبيق خلال الفترة القادمة، وتشغيل التطبيق على هواتفهم.

ووفقاً لما نشرته الصحيفة فإنه يجب على جميع المستخدمين تحديث هواتفهم الذكية من خلال الحصول على أحدث إصدار من نظام التشغيل بهم، وفي حالة أنه لم تكن هواتفهم الخاصة بها قيد التحديث التلقائي، حيث يمكن تحديث هواتف آيفون من خلال تحديث إصدار iOS، وذلك من خلال خطوات بسيطة، حيث يتم الدخول على الإعدادات ثم عام، ثم تحديث البرنامج.

خلال ساعات.. واتساب توقف الدعم نهائياً عن تلك الهواتف 3

وفقاً لما أشار إليه مركز المساعدة في واتساب، فسوف يحتاج مستخدمي هواتف آيفون إلى نظام تشغيل iOS 12 أو أحدث من أجل مواصلة استخدام تطبيق الدردشة الفوري ، أو نظام Android 4.1 أو نظام تشغيلي أحدث على هواتف أندرويد.