الدوري الاوروبي… يحافظ آرسنال على بدايته المثالية في المجموعة الأولى

الدوري الاوروبي… يحافظ آرسنال على بدايته المثالية في المجموعة الأولى
الدوري الاوروبي... يحافظ آرسنال على بدايته المثالية في المجموعة الأولى

الدوري الاوروبي… يحافظ آرسنال على بدايته المثالية في المجموعة الأولى في الدوري الأوروبي، بعد فوزه على مضيفه بودو غليمت النرويجي يوم الخميس في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة في البطولة القارية 1-0، حافظ أرسنال على بدايته المثالية في المجموعة الأولى من بطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم.

تردد قناة UEFA TV الجديد 2022 على جميع الأقمار الناقلة لدوري الأمم الاوربية

الدوري الاوروبي... يحافظ آرسنال على بدايته المثالية في المجموعة الأولى
الدوري الاوروبي… يحافظ آرسنال على بدايته المثالية في المجموعة الأولى

أرسنال يحافظ على ترتيبة في الدوري الاوروبي

على الرغم من استمرار تأجيل مباراة ضد أيندهوفن، حسّن أرسنال موقعه على رأس ترتيب المجموعة بزيادة رصيده إلى 9 نقاط والوصول إلى العلامة الكاملة حتى الآن.

ومع ذلك، قبل مواجهته مع ضيفه السويسري زيورخ في وقت لاحق اليوم في نفس الجولة، تجمد رصيد بودو غليمت عند 4 نقاط في المركز الثالث، مع فارق المواجهات المباشرة خلف أيندهوفن، صاحب المركز الثاني، الذي كان متساويًا معه في نفس الرصيد.

بعد تسجيل هدف المباراة الوحيد لأرسنال في الدقيقة 24، حصل بوكايو ساكا على أفضل لاعب في المباراة لزيادة احتمالية أن ينهي فريق «آرسنال» الموسم في صدارة مجموعته والترتيب في الدوري الاوروبي، وحصل على تذكرة مباشرة إلى دور الـ 32 في المسابقة القارية.

تردد قناة UEFA TV الجديد 2022 على جميع الأقمار الناقلة لدوري الأمم الاوربية

ترتيب الدوري

قبل جولتين من اختتام دور المجموعات، تأهل فريقان – فناربخشه التركي ورين الفرنسي – للأدوار الإقصائية من المسابقة بفوزهما على آيك لارناكا القبرصي ودينامو كييف الأوكراني على التوالي.

بينما هزم رين دينامو كييف 1-0، فاز فناربخشه على إيك لارنكا 2-1.

برصيد 10 نقاط، تصدر فناربخشه ترتيب المجموعة بفارق هدف واحد عن رين الذي تعادل معه في التصنيف العالمي، وجاء آيك لارناكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وظل دينامو كييف في قاع الجدول بدون نقاط.

لن يتنافس فناربخشه ورين على المركز الأول في مجموعتهما بعد تأمين مراكزهما في البطولة، سيمنعهم هذا من الاضطرار إلى المنافسة في دور الـ 32، حيث ستواجه الفرق التي احتلت المركزين الثاني والثالث في مراحل المجموعات من الدوري الأوروبي.

تردد قناة الوطنية التونسية الجديد 2022 على جميع الأقمار

وفي المجموعة الثالثة في الدوري الاوروبي، حيث سيلعب البلغاري لودوجوريتس رازاجراد مع هلسنكي الفنلندي في وقت لاحق اليوم في نفس الجولة، تعادل ريال بيتيس الإسباني وضيفه روما الإيطالي 1-1.

برصيد 10 نقاط، استقر بيتيس في المركز الأول في المجموعة، بينما بقي روما في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفارق في المباريات المباشرة خلف لودودريتس صاحب المركز الثاني، الذي قد يفوز بنقاط إضافية في مباراته ضد هلسنكي، وهو الآن في المركز الأخير بنقطة واحدة.

في المجموعة الرابعة في الدوري الاوروبي، التي تستضيف مباراة ثانية بين اتحاد برلين الألماني وضيفه السويدي مالمو، اتخذ سان جيلواز البلجيكي خطوة مهمة نحو الوصول إلى دور خروج المغلوب بعد تعادله المثير 3-3 مع ضيفه البرتغالي سبورتنج براغا.

بعد زيادة رصيده إلى 10، حافظ سان جيلواز وحده على صدارة المجموعة، بزيادة 3 نقاط عن سبورتنج لشبونة، أقرب منافسيه، ويحتل يونيون برلين المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بينما يحتل مالمو المركز الأخير في الترتيب دون نتيجة.

في المجموعة السادسة في الدوري الاوروبي، حيث ستقام مباراة أخرى اليوم بين لاتسيو الإيطالي وضيفه النمساوي شتورم جراتس، وأجبرت النتيجة الإيجابية 2-2 فينورد روتردام على لقاء ضيفه الدنماركي ميتيلاند.

برصيد 5 نقاط وفارق الأهداف على ميتيلاند، الذي يحتل الآن المركز الثاني، قاد فينورد المجموعة مؤقتا، وجاء لاتسيو وشتورم جراتس في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 4 نقاط.

بفوزه الحاسم 4-0 على مضيفه الفرنسي نانت في المجموعة السابعة، انتزع فرايبورغ الألماني ورقة الترشيح للتصفيات، حيث تعادل الأذربيجاني كارباكا آجدام مع ضيفه اليوناني أولمبياكوس.

مع الانتصارات في جميع مبارياته الأربع الأولى، حافظ فرايبورغ على تقدمه في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، وحسن كارباكا آجدام رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، وبقي نانت في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتأخر أولمبياكوس برصيد 1 في الدوري الاوروبي.