تحذير عاجل من رسالة خادعة لمستخدمي واتساب تستهدف ملياري مستخدم

تحذير عاجل من رسالة خادعة لمستخدمي واتساب تستهدف ملياري مستخدم
رسالة خادعة لمستخدمي واتساب تستهدف ملياري مستخدم

قامت أجهزة الشرطة العالمية بتحذير مستخدمي تطبيق التواصل الفوري واتساب، والذي يبلغ عددهم ملياري مستخدم من عملية احتيال، كلفت الضحايا أموالا كثيرة، حيث أشارت صحيفة “express” البريطانية، أن شرطة مقاطعة هيرتفوردشاير بجنوبى إنجلترا، قد حذرت مستخدمي واتساب مرة أخري من عملية الاحتيال الشهيرة والتي تسمي “Friend In Need، وإن جميع مستخدمي تطبيق التراسل يحتاجوا أن يكونوا في حالة تأهب بشأن حالة الاحتيال التي من ممكن أن تكلف الضحايا الكثير من المال. Friend In Need.

رسالة تخدع مستخدمي واتساب

وأشارت الصحيفة البريطانية، أن التهديد الشهير المسمي”Friend In Need”، يبدأ شخص ما بتلقي رسالة من جهة اتصال غير معروفة علي تطبيق الدردشة الفوري ويدعي أنه صديق في مأزق وبحاجة إلي مساعدة أو أنه فرد من أفراد العائلة.

تحذير عاجل من رسالة خادعة لمستخدمي واتساب تستهدف ملياري مستخدم 1

وقالت تقارير فريق الشرطة البريطانية، أن عملية الاحتيال سيئة جداً، حيث أن المحتالون يتظاهرون بأشكال مختلفة علي مستخدمي واتساب لكي يحصلوا علي أموالهم، ولكن التنبيه الأخير يذكر عملية الاحتيال السيئة التي يتظاهر فيها المحتالون بأنهم ابن أو ابنة شخص ما.

محتوي الرسالة

ويبدأ نص الرسالة ب”Hello Dad” أو “Hello Mum”، وباقي الرسالة تنص علي أنهم يراسلون من رقم مختلف عن المعتاد لأن هواتفهم قد تلفت أو فقدت، ويتم تبادل باقي الحوار يحاول فيه المحتل أن يقول أشياء يقنع فيها المستخدم بأنه أحد أقاربه.

تحذير عاجل من رسالة خادعة لمستخدمي واتساب تستهدف ملياري مستخدم 2
ونظراً لأن المحتل يستغل مشاعر الآخرين للحصول علي المال، يقوم بتقديم التفاصيل المصرفية الخاصة به، ويطلب من مستخدم واتساب الذي وقع في فخ خدعته، إرسال الأموال عبر هذا الحساب، ويأتي التحذير بعد تعرض 28 شخصاً من مستخدمي واتساب لخدعة الهاكرز الاحتيالية في شهر أغسطس الماضي.