تحذيرات متتالية من رسائل مشبوهة على واتساب.. والحل العاجل

تحذيرات متتالية من رسائل مشبوهة على واتساب.. والحل العاجل
تحذير عاجل من رسائل مشبوهة على واتساب تسرق الأموال

حذر العديد من خبراء الأمن السيبراني من ارتفاع عمليات النصب على تطبيق الدردشة العالمي واتساب WhatsApp خلال الفترة الأخيرة، حيث شهد التطبيق، ولاسيما أنها شهدت  العديد من عمليات السرقة عبر التطبيق في عدد من دول العالم، لذا يجب اتباع العديد من التعليمات الهامة من اجل عدم الوقوع كضحية خلال الفترة القادمة.

رسائل على تطبيق واتساب تسرق الأموال

من جانبه أشار تقرير من “This is Money” أن عدد كبير من البنوك ومنها اثنان في المملكة المتحدة قد أكدوا أن نسبة الاحتيال عبر تطبيق الدردشة الفورية قد وصلت إلى مستويات مرتفعة خلال الفترة الأخيرة، حيث أكد عدد من الخبراء أن المحتالون يستخدمون طرقاً عاطفية من اجل الضغط على الضحية، وذلك من خلال الادعاء بأنهم أقاربهم وقد تعرضوا لسرقة هواتفهم ويريدون تحويل مبالغ مالية بشكل عاجل.

تحذيرات متتالية من رسائل مشبوهة على واتساب.. والحل العاجل 1

كما يوجد بعض الرسائل الأخرى التي يقوم بها المحتالون، حيث يزعمون أنهم أقارب أصدقائهم، وأنهم قد تعرضوا لحادثة أليمة ويريدون تحويل الأموال، الأمر الذي يوقع الضحية تحت تأثير عاطفي، حيث يتصرف فوراً إما بتحويل الأموال، أو الإفصاح عن معلومات حساسة خاصة بالبيانات البنكية أو بيانات الجوال.

ومع التحذيرات الكثيرة خلال الفترة تراجعت حوادث عمليات الاحتيال على تطبيق واتساب بنسبة كبيرة تصل إلى 85% في النصف الأول من العام الجاري 2022، مما جعل المحتالون والنصابون يركزون أكثر على الاحتيال العاطفي من أجل إجبار المستخدمين على الاستجابة.

تحذير عاجل من رسائل مشبوهة على واتساب تسرق الأموال
تحذير عاجل من رسائل مشبوهة على واتساب تسرق الأموال

والجدير بالذكر أن تطبيق الدردشة الفوري قد حذر كثيراً من تلك الرسائل المشبوهة، التي تحتال على مستخدمي التطبيق وتجعل منهم ضحايا خلال هذه الفترة، لذا ننصح الجميع بضرورة عدم التعامل مع الرسائل الواردة من أرقام غريبة، وفي حال التعامل يتم التعامل بحذر كبير.

وفي نهاية المقال ننصح جميع مستخدمي التطبيق بضرورة عدم التعامل مع الرسائل المجهولة المصدر و فتح اللينك الخاص بها، وذلك من أجل المحافظة على الحساب وعدم اختراقه وسرقة العديد من البيانات الهامة والمعلومات السرية والتي منها البنكية، حيث توالت التحذيرات خلال الفترة الأخيرة من الرسائل المشبوهة التي تحتوي على برامج خبيثة.

توالت التحذيرات خلال الفترة الأخيرة من العديد من الرسائل المشبوهة التي تخترق حسابات المستخدمين على تطبيق واتساب، حيث يجب على الجميع عدم فتح أي رسائل غير معروفة المصدر، أو الضغط على الروابط التي تأتي من أشخاص غير معروفين له، حيث أنه بتلك الضغطة سوف يتم اختراق حساباتك الخاصة وقد قدون البنكية.