Clear Calling.. جوجل تُطلق ميزة جديدة لمستخدمي هواتف أندرويد ضمن نظام التشغيل Android 13

Clear Calling.. جوجل تُطلق ميزة جديدة لمستخدمي هواتف أندرويد ضمن نظام التشغيل Android 13
شركة جوجل

تعمل شركة جوجل علي أن تطلق ميزة جديدة لمستخدمي هاتف أندرويد ضمن نظام تشغيلها القادم Android 13، والذي سوف يتم الإعلان عنه رسمياً في الشهر القادم، حيث أن هذة الميزة سوف تغير الطريقة التي تعمل بها الهواتف الذكية، وبحسب ماتم ذكره من قبل موقع The Verge، فإن هواتف أندرويد سوف تحصل علي ميزة الاتصال النقي بدون مشكلات أو”Clear Calling “، حيث أن المستخدمين سوف يحصلوا علي مكالمات هاتفية بدون أي مشكلات تقنية أثناء الاتصال. Clear Calling.. جوجل تُطلق ميزة جديدة لمستخدمي هواتف أندرويد ضمن نظام التشغيل Android 13

جوجل وميزة الاتصال النقي أو”Clear Calling ”

ينتظر كثير من الأشخاص  توافر ميزة الاتصال النقي، وهي من أهم الميزات في هاتف آيفون، ولهذا تعمل شركة جوجل على توفير تلك الميزة الرائعة لما لها من أهمية كبيرة، وذلك لأنها تعمل علي، تقليل الضوضاء والصوت في الخلفية أثناء المكالمات ،ولهذا تعمل شركة جوجل علي توفير ميزة Clear Calling على أغلب شبكات هواتف أندرويد، ولكنها غير متاحة للاتصال عبر Wi-Fi.

Clear Calling.. جوجل تُطلق ميزة جديدة لمستخدمي هواتف أندرويد ضمن نظام التشغيل Android 13 1

وفقا للتقارير التي تزعم قدوم ميزة Clear Calling فإن جوجل لن تطلع على المحتوى من المكالمات الهاتفية التي سيجريها المستخدمون، حيث كانت جوجل استخدمت مؤخرا مثل هذه الميزة في تطبيق الفيديو المملوك لها Google Meet، لأنها استخدمت تقنيات للذكاء الاصطناعي لقمع ضوضاء الخلفية.

ومنذ أيام قليلة أعلنت شركة آبل عن ميزة SOS للطوارئ الخاصة بهواتف iPhone 14 عبر ميزة القمر الصناعي، والتي تتيح الاتصال بالطوارئ في الأماكن النائية أو تلك التي تكون فيه الإشارة ضعيفة.

يهمك أيضاً:
كيفية توفير باقة النت على الهاتف ونصائح ذهبية للمستخدمين
سامسونج تزف بشرى سارة لمستخدمي هاتف Galaxy A23

Clear Calling.. جوجل تُطلق ميزة جديدة لمستخدمي هواتف أندرويد ضمن نظام التشغيل Android 13 2

وتسمح وظيفة الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهواتف iPhone 14 بإرسال رسائل قصيرة إلى جهات اتصال الطوارئ عبر شبكة الأقمار الصناعية دون المرور عبر الناقل، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى خدمات الأقمار الصناعية حتى في حالة عدم وجود تغطية إشارة 4G أو 5G.