كيفية توفير باقة النت على الهاتف ونصائح ذهبية للمستخدمين

كيفية توفير باقة النت على الهاتف ونصائح ذهبية للمستخدمين
توفير باقة الإنترنت

يبحث الكثيرون عن أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لتوفير باقة النت، حيث يشتكي البعض من سرعة نفاذ باقة النت، والاضطرار إلى تجديد الباقة قبل الموعد، ويأتي ذلك مع وجود عدد من التطبيقات التي يصعب الاستغناء عنها، وأكثر هذه التطبيقات استهلاكاً للباقة هي تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستجرام وفيسبوك وتيك توك، بالإضافة إلى الألعاب وتطبيقات التجارة الإلكترونية وغيرها من التطبيقات، وسنوضح في هذا المقال بعض النصائح الذهبية التي يمكن استخدامها لتوفير استهلاك الباقة.

طريقة توفير باقة الإنترنت

تستمر بعض التطبيقات في استهلاك الباقة لديك، وذلك من خلال عملها في الخلفية حتى وإن لم تستخدم الهاتف، ولحسن الحظن يمكنك مراقبة التطبيقات الخاصة بك، بالإضافة إلى تتبع إستهلاك كل تطبيق لبيانات الهاتف، وبالتالي يمكنك إيقاف عمل التطبيقات التي تلتهم باقة النت.

توفير باقة الإنترنت
توفير باقة الإنترنت

يمكنك فعل ذلك  من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم استخدام البيانات، بعدها ستظهر جميع تطبيقات الهاتف، وبجانبها استهلاكها للباقة، ويمكنك تقييد استخدام التطبيقات التي تستهلك الباقة، عن طريق خيار تقييد بيانات الخلفية لتوفير باقة الإنترنت الخاصه بهاتفك.

يمكنك تعيين حد أقصى لاستخدام الباقة الشهرية، وذلك لتوفير باقة الإنترنت، وتجنب التهامها دون علمك، قم بالتوجه للاعدادات، ثم اضغط على استخدام البيانات، ثم اضغط على الفواتير، وبعدها الحد من البيانات، ويمكنك تحديد الحد الأقصى لمقدار البيانات التي تريد استخدامها خلال الشهر، ويمكنك تفعيل خيار قطع الاتصال التلقائي من الشبكة بمجرد وصولك لهذا الحد.

يهمك أيضاً:
سعر ومواصفات هاتف ريلمي Realme Q3S تحفة الفئة الاقتصادية
سامسونج تزف بشرى سارة لمستخدمي هاتف Galaxy A23

توفير باقة الإنترنت
توفير باقة الإنترنت

يعتبر استخدام الفيديوهات من أكثر الأشياء التي تلتهم الباقة، وتقضي عليها بشكل كبير، ولكن يمكنك مشاهدة هذه الفيديوهات والإستماع للأغاني مع تقليل جودتها خاصة عندما تكون على يوتيوب، والذي يستهلك الكثير من البيانات من خلال توفير جودات عالية.

يمكنك تحديث التطبيقات عبر الواي فاي فقط، وتعتبر هذه من أفضل الطرق الفعالة لتوفير باقة الإنترنت من خلال الذهاب لمتجر بلاي، ثم القائمة وبعدها الإعدادات، ثم التحديث التلقائي للتطبيقات، ثم اختر التحديث عبر الواي فاي فقط، وبهذا نكون قد أوضحنا أفضل الطرق التي يمكن استخدامها توفير باقة النت.

وفي نهاية المقال يجب ابتاع التعليمات السابقة من أجل توفير باقة الإنترنت والاستمتاع بها طوال الشهر دون انتهاؤها، حيث يجب على جميع المستخدمين الاستفادة من المعلومات التي تم تقديمها في هذا المقال وتوفير الأموال في ظل غلاء الأسعار.