نصائح ذهبية للمحافظة على بطارية الهاتف لفترة طويلة

نصائح ذهبية للمحافظة على بطارية الهاتف لفترة طويلة
طرق الحفاظ على عمر البطارية

يعاني الكثير من الأشخاص من انخفاض عمر البطارية الخاصة بهاتفهم، وسنوضح في هذا المقال أفضل الطرق التي تستخدم في الحفاظ على عمر البطارية من النفاذ، وحمايتها من التلف، حيث أوضح “سيرغي كوزمينكو” الخبير التقني وكبير المختصين في هيئة الرقابة على جودة المنتجات في روسيا، في مقابلة له مع وكالة برايم، أنه كان هناك العديد من موظفي المبيعات في متاجر الأجهزة الإلكترونية يوصون الزبائن بتفيرغ بطارية الهاتف بالكامل، ثم إعادة شحنها وتفريغها مرة أخرى عند شراء هاتف جديد، وهذه النصيحة تنطبق على بطاريات النيكل التي تستخدم في الهواتف منذ أكثر من 10 سنوات، أما الهواتف الحديثة أصبحت تستخدم أيونات الليثيوم، وهذه النصائح ليس لها صلة بها.

طرق الحفاظ على عمر البطارية

أوضح الخبير أنه في حالة الهواتف الذكية الحديثة ينصح بالحفاظ على مستوى شحن البطارية ما بين 20% حتى 80%، ومن المهم أيضاً تجنب وضع الهاتف الخاص بك على الشحن طوال الليل، لأن هذا الأمر يتسبب بملء وتفريغ شحن البطارية بشكل متكرر أثناء الليل.

يهمك أيضاً:
كيفية توفير باقة النت على الهاتف ونصائح ذهبية للمستخدمين
سامسونج تزف بشرى سارة لمستخدمي هاتف Galaxy A23

طرق الحفاظ على عمر البطارية
طرق الحفاظ على عمر البطارية

وبالتالي فإن هذا يؤدي إلى تلف البطارية بشكل سريع، كما شدد الخبير على مدى ضرورة عدم استعمال شواحن أو كبل شواحن غير الأصلية التي تطرحها الشركة المصنعة للهاتف، وذلك حتى لو كان شاحن الهاتف الأصلي بدأ يفقد قدرته على الشحن.

لذا ننصح الجميع بضرورة الاهتمام بالنصائح التي تم تقديمها لجميع متابعي موقع مصر فايف، وذلك من أجل المحافظة على بطارية الهاتف لأطول فترة ممكنة، وحمايتها من التلف، وذلك للحصول على خدمة مميزة.

طرق الحفاظ على عمر البطارية
طرق الحفاظ على عمر البطارية

قد أشار الخبير التقني ورئيس وكالة Content Review “سيرغي بولوفينكوف” في وقت سابق إلى أن البطاريات الخاصة بالهواتف الذكية تفقد شيئاً من قدرات عملها بعد عامين تقريباً من استخدام الهاتف، لذا فإنه ينصح باستبدال تلك البطاريات في حالة ملاحظة المستخدم للتراجع الملحوظ في أدائها.

يمكنك ابتاع النصائح التي تم الإشارة لها في هذا المقال، كما يمكنك متابعة الفيديو من أجل المحافظة على البطارية الخاصة بالهاتف أو الجوال الخاص بك، حيث حرصنا في موقع مصر فياف على تقديم عدد من النصائح الرائعة والمذهلة من أجل المحافظة على عمر البطارية.