أكبر 6 صفقات انتقلات صيفية في العالم الكروي لعام 2022

أكبر 6 صفقات انتقلات صيفية في العالم الكروي لعام 2022
أكبر 6 صفقات انتقلات صيفية في العالم الكروي لعام 2022

كانت هناك بعض التغيرات الكبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية حيث تم تداول ملايين الدولارت بين أندية النخبة في أوروبا هذه هي أكبر 6 صفقات انتقلات صيفية لعام 2022.

يقود الدوري الإنجليزي الممتاز الطريق من حيث الإنفاق الصيفي مع ثروات كرة القدم الإنجليزية الضخمة مرة أخرى، على الرغم من وجود عدد من التحركات البارزة في أماكن أخرى إلى أن أغلى الصفقات قادمة من الدوري الإنجليزي.

أغلى 6 صفقات انتقلات صيفية في العالم 2022

أكبر 6 صفقات انتقلات صيفية في العالم الكروي لعام 2022 1

6. ريتشاردسون – إيفرتون إلى توتنهام (50 مليون جنيه إسترليني)

تمت الاستجابة لمطالب أنطونيو كونتي للدعم في توتنهام هذا الصيف، حيث شرع سكان شمال لندن في حملة تجنيد صيفية.

حفز وصول كونتي الفريق الموسم الماضي وأدى إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا. دعم مجلس إدارة النادي الإيطالي الآن في نافذة الانتقالات، مع وصول ستة صفقات صيفية إلى توتنهام.

وكان أغلى صفقات الانتقالات الصيفية هو وصول ريتشاردسون من إيفرتون بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني، حيث يسعى توتنهام إلى تحسين جودة خط الهجوم وعمقه.

سجل ريتشاردسون 53 هدفًا في 152 مباراة على مدى أربعة مواسم مع إيفرتون، وكان اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا يتودد إلى بعض أفضل الأندية في أوروبا. إن تعدد استخداماته في العمل عبر خط المواجهة واستعداده لمطاردة الأسباب الخاسرة سوف يجذب كونتي، الذي أضاف الدولي البرازيلي إلى فريق مهاجم يضم مواهب هاري كين وسون هيونج مين.

5. رافينها – من ليدز إلى برشلونة (50 مليون جنيه إسترليني)

ريتشاردسون ليس اللاعب البرازيلي الدولي الوحيد الذي قام بخطوة مالية كبيرة هذا الصيف، حيث غادر رافينها الدوري الإنجليزي الممتاز للتوقيع مع برشلونة.

برع رافينها في موسمين في ليدز يونايتد، حيث قدم الجناح 29 هدفًا وصنع 65 مباراة في الدوري.

تألق اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا على الرغم من كفاح ليدز ضد الهبوط الموسم الماضي وأدى أدائه إلى انتقال 50 مليون جنيه إسترليني إلى كامب نو.

يأمل رافينها في أن يحذو حذو المواهب البرازيلية التي أثرت في كاتالونيا، حيث يتطلع إلى المشاركة في مطالبته بمركز أساسي في تشكيلة سيليكاو لكأس العالم.

4. إرلينج هالاند – بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي (51 مليون جنيه إسترليني)

سيطر اسم إرلينج هالاند على صفحات الشائعات في الحملات الأخيرة وتم ربط المهاجم بكل من أغنى الأندية في أوروبا منذ ظهوره المذهل.

فاز مانشستر سيتي بالسباق للتعاقد مع لاعب الوسط الأكثر شهرة في عالم كرة القدم، لتفعيل بند الإفراج عن 51 مليون جنيه إسترليني في عقد هالاند في بوروسيا دورتموند.

تمثل هذه الرسوم صفقة محتملة بالنظر إلى إنجازاته في التهديف في الحملات الأخيرة، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا 115 هدفًا في 116 مباراة عبر فترات في ريد بول وسالزبورج ودورتموند.

على الرغم من عدم مشاركته مع صاحب المركز التاسع في معظم الموسمين الماضيين، يأمل بيب جوارديولا أن يؤدي توقيع هالاند إلى استمرار هيمنة السيتي المحلية ويؤدي إلى لقب دوري أبطال أوروبا بعيد المنال.

3. داروين نونيز – بنفيكا إلى ليفربول (64 مليون جنيه إسترليني)

بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، واجه ليفربول توقيع مانشستر سيتي على هالاند بانتقال 64 مليون جنيه إسترليني عن طريق التوقيع لداروين نونيز.

انغمس نونيز في وعي الأندية الرائدة بتسجيله 34 هدفًا مع بنفيكا الموسم الماضي، وهي نتيجة تضمنت التسجيل في مرمى ليفربول في دوري أبطال أوروبا، وحصل اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا على لقب أفضل لاعب في الدوري الإسباني.

يمكن أن تصل صفقة ليفربول إلى رقم قياسي للنادي يبلغ 85 مليون جنيه إسترليني مع الإضافات وسيقدم نونيز صورة مختلفة عن المهاجم لفريق يورجن كلوب، الذي ظل يعمل بدون رقم تسعة تقليدي في معظم فترات حكم ألمانيا.

بعد تحقيق أربعة أهداف في فوز ودي على RB Leipzig الشهر الماضي وهدف بعيدًا عن مقاعد البدلاء في فوز الريدز على ويمبلي، فإن الأمل في ميرسيسايد هو أن يتمكن الأوروغواي من الوصول إلى الأرض عندما يستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز.

2. ماتياس دي ليخت – يوفنتوس إلى بايرن ميونيخ (68 مليون جنيه إسترليني)

أعيد بناء بايرن ميونيخ قبل الموسم الجديد بعد الأداء المخيب للآمال في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، مع وصول ماتيس دي ليخت بقيمة 68 مليون جنيه إسترليني إلى أغلى صفقات النادي الأربعة في الصيف.

وينضم دي ليخت إلى ساديو ماني وريان جرافينبيرش ونصير مزراوي في الانتقال إلى بطل البوندسليجا بعد أن خاض 117 مباراة خلال مواسمه الثلاثة في يوفنتوس.

يُنظر إلى الهولندي الدولي على أنه أحد أفضل المدافعين الشباب في كرة القدم العالمية، ويعتقد أن ماركة جوليان ناجيلسمان عالية الكثافة في كرة القدم تتناسب مع نقاط قوته.

قال لـ ESPN عند مناقشة أسباب انضمامه: “أولاً وقبل كل شيء “أظهر لي المجلس أنهم يريدونني حقًا، وهكذا يقول الكثير لأنه مهم بالنسبة لي. النادي يناسبني: كرة هجومية ، تدريب شاق ، كثافة عالية. هذا ما أبحث عنه.

“عرفت عن المدرب [جوليان ناجيلسمان] من قبل لأنه مدرب مشهور في عالم كرة القدم. أعرف كيف يلعب وأنه جيد حقًا في تدريب اللاعبين الشباب. هذا جيد، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو الثقة التي كان لدى النادي مني “.

1. أوريلين تشواميني – موناكو إلى ريال مدريد (80 مليون جنيه إسترليني)

أوريلين تشواميني هو أغلى صفقة في فترة الانتقالات الصيفية حتى الآن بعد إتمام انتقال بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني إلى ريال مدريد.

عزز أبطال أوروبا خط وسطهم بالتعاقد مع تشواميني، متغلبين على منافسات ليفربول وباريس سان جيرمان ليهبطوا بلاعب وسط موناكو.

أثبت تشواميني نفسه كواحد من أكثر المواهب الواعدة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي على مدار الحملتين الماضيتين، بعد أن تم ضمه إلى فريق الموسم في الدوري في مواسم متتالية.