أسعار البيض في مصر اليوم الخميس 11 أغسطس 2022

أسعار البيض في مصر اليوم الخميس 11 أغسطس 2022

بعد موجة كبيرة من ارتفاع أسعار البيض في الأسواق المحلية، عاد الاستقرار إلى سعر البيض بجميع أنواعه مع بداية التعاملات الأسبوعية للأسواق، حيث شهد سعر البيض خلال الأسابيع الماضية ارتفاع غير مبرر من التجار، مما دفع وزارة الزراعة المصرية لضخ كميات كبيرة من البيض بكافة أنواعه بأسعار مخفضة في المنافذ الرسمية التابعة للوزارة، وذلك حماية للمواطنين من استغلال التجار.

ويعد البيض من السلع الطبيعية التي يتم استخدامها كطعام على الموائد المصرية، ويهتم العديد من المواطنين في مدن ومحافظات الجمهورية، بمتابعة أسعار البيض بشكل يومي، خاصة مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.

أسعار البيض اليوم في مصر

من خلال الفقرات التالية، نوضح لكم عبر موقع “مصر فايف” أسعار البيض في مصر اليوم الخميس في منتصف التعاملات في الأسواق الشعبية، جدير بالذكر أن وزارة الزراعة المصرية، تضخ كميات كبيرة من بيض المائدة الأبيض والأحمر لجميع المواطنين بأسعار مخفضة، حسب ما صرح به رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة.

أسعار البيض اليوم في مصر

عمومًا، الجدول التالي يوضح لكم الأسعار حسب بورصة الحمامى، مع ملاحظة أن أسعار البيض مرتبطة بشكل كبير بسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري.

النوع العبوة السعر العملة
البيض البلدي كرتونة 58.00 الجنيه المصري
البيض الأبيض كرتونة 52.00 الجنيه المصري
البيض الأحمر كرتونة 58.00 الجنيه المصري

في النهاية، تعمل الحكومة المصرية بكل قوة، من أجل توفير كافة السلع الأساسية لجميع المواطنين بأسعار رخيصة، مما يؤكد ذلك تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري لبعض الأجهزة والمؤسسات بالتعاون فيما بينهم لتوفير السلع بأسعار مخفضة، كما تعمل الحكومة على تطوير كافة القطاعات العامة