أسعار اللحوم في الأسواق المصرية اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022

أسعار اللحوم في الأسواق المصرية اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022

اللحوم من السلع الغذائية الغنية بالفوائد الصحية، ويهتم العديد من المواطنين بمعرفة أسعار اللحوم في الأسواق المصرية بشكل دائم، حيث تعد اللحوم من الأطباق الرئيسية على سفرة العائلة المصرية، لكن مع الأسف هناك عدم استقرار في أسعار اللحوم خلال تلك الفترة بسبب عدم استقرار أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري خلال تلك الفترة.

جدير بالذكر، أن وزير التموين ‏والتجارة الداخلية بجمهورية مصر العربية، تلقي تقريراً مع بداية هذا الشهر من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول سعر اللحوم ومجموعة من السلع بالمجمعات الاستهلاكية، حيث أفاد ‏التقرير الوارد بخفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة إلى 79 جنيه مصري بدلاً من 90 جنيه مصري ، وذلك لتخفيف ‏العبء على المواطن خلال تلك الفترة.

عمومًا، من خلال السطور التالية، نوضح لكم أسعار اللحوم في الأسواق المصرية اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022 وذلك مع بداية التعاملات الصباحية في الأسواق.

أسعار اللحوم اليوم في مصر

استقرت أسعار اللحوم اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022 في الأسواق المصرية، جدير بالذكر، أن أسعار اللحوم شهدت استقرارا طفيف خلال الأيام الماضية، وأرجع معظم التجار في المحافظات السبب في ذلك إلى موسم عيد الأضحى وعزوف المواطنين عن الشراء لتوافر اللحوم في المنازل خلال عيد الأضحى المبارك.

  • سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 140 إلى 170 جنيه للكيلو.
  • سعر الفلتو الكندوز حوالى 170 جنيها للكيلو.
  • سعر الروستو الكندوز 170 جنيها للكيلو.
  • سعر كيلو اللحم الضأن 140 جنيه.
  • سعر الكبدة البقري والضأن 140 جنيها للكيلو.
  • سعر كيلو اللحم الجملي ما بين 120 إلى 140 جنيه للكيلو

كما صرح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين المصرية حسب صحف محلية، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل جاهدة على توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، وفي سياق ذلك قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيع اللحوم البرازيلي بديلا عن اللحوم المجمدة، بسعر 79 جنيه مصري للكيلو وذلك بدلاً من 90 جنيه مصري.