“قبل ما تشتري” كود سري لمعرفة عمر الموبايل الحقيقي وبدون الحاجة إلى برامج 2022

“قبل ما تشتري” كود سري لمعرفة عمر الموبايل الحقيقي وبدون الحاجة إلى برامج 2022

معرفة عمر الموبايل الحقيقي، كشف السيد “يفغيني كاشكين” أحد الخبراء التقنيين والأساتذة المساعدة بقسم أنظمة أمن المعلومات الذكية بوكالة “برايم” عن بعض العلامات التي تؤكد للمستخدمين انتهاء العمر الافتراضي للهاتف، ومن بين تلك العلامات إعادة تشغيل الهاتف بشكل متكرر خلال وقت قصير، عمومًا، من خلال الفقرات التالية سنوضح لكم كيفية معرفة عمر الموبايل الحقيقي بكود بسيط بدون الحاجة إلى استخدام تطبيقات أو برمجيات معينة.

بداية، معرفة عمر الهاتف الحقيقي أمر في غاية السهولة، خاصة إذا قمت بشراء هاتف جديد، فمثلاً في حال قمت بشراء هاتف جديد فتستطيع التحقق من عمر الموبايل من خلال صندوق الجهاز، فعادة يتضمن صندوق الموبايل ملصقات خارجية توضع تاريخ الصنع وبعض البيانات الهامة مثل الرقم التسلسلي للهاتف وبلد الصنع، وهذه الطريقة بلا شك من أفضل الطرق وأسرعها للتحقق من عمر الهاتف الحقيقي. لكن في حال قمت بشراء هاتف مستعمل أو حتى هاتف جديد، يمكن التحقق من عمر الجهاز قبل الشراء عن طريق كود سري موجود بالهاتف.

كود سري لمعرفة عمر الموبايل الحقيقي

من حسن الحظ تشتمل جميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، على قائمة مميزة من الرموز أو الأكواد السرية التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى القوائم المخفية بالهاتف، والتي يمكن من خلالها إجراء الاختبارات أو الرجوع إلى معلومات حول النظام وتاريخ صنع الهاتف وبلد التصنيع وغير ذلك.

لكن مع الأسف، لا يوجد رمز موحد لمعرفة عمر الموبايل الحقيقي يعمل على جميع الهواتف الذكية لكن في بعض أنواع الهواتف الذكية، تستطيع تجربة هذا الكود #0000#* للوصول إلى القوائم التي تحتوي على المعلومات الخاصة بنظام الهاتف وتاريخ تصنيعه.

ولحسن الحظ، فإن مستخدمي هواتف سامسونج، يمكنهم استخدام كود #369*12580#* لمعرفة عمر الموبايل الحقيقي مع ملاحظة أن جميع الأكواد تبدأ بالنجمة ثم شباك.

عمر الموبايل الحقيقي

عمومًا، لاستخدام هذه الأنواع من الأكواد، ما عليك سوى  الدخول إلى  تطبيق لوحة المفاتيح في الهاتف، وطلب الكود وإذا كانت الأكواد متوافقة مع هاتفك، ستظهر قائمة بخيارات مختلفة بما في ذلك خيار يسمح بالوصول لمعلومات وبيانات حول إصدار الجهاز وتاريخ التصنيع.