مفاجأة سارة في تحديث تطبيق واتساب 2022 لأمان استخدم تلك الخاصية الجديدة

مفاجأة سارة في تحديث تطبيق واتساب 2022 لأمان استخدم تلك الخاصية الجديدة
تطبيق واتساب

أعلنت إدارة تطبيق واتساب عن إضافة خاصية جديدة تزيد من الخصوصية والأمان لمستخدمي التطبيق من خلال إعدادات الخصوصية الشخصية، ومن خلال هذه الخاصية يمكن حجب واستبعاد عدداً من الأشخاص لمشاهدة الصورة الشخصية الخاصة بالمستخدم، مع إمكانية السماح لبعض الأشخاص الأخرى بمشاهدة الصورة الشخصية وهي تعتبر من الميزات الهامة والأمنة والجديدة في استخدام التطبيق.

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

واتسآب يتيح ميزة جديدة باستبعاد أشخاص من مشاهدة الصورة الشخصية

مع التطور الكبير في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ووجود أصحاب النفوس الضعيفة فيجب أن يعمل المستخدمين على استخدام الهواتف المحمولة بأمان، من خلال حماية حساباتهم الشخصية وصورهم وبيناتهم حتى لا تستخدم من قبل أصحاب النفوس الضعيفة في الابتزاز أو سرقة ملفات أو بيانات، ففي خلال الآونة الأخيرة ظهرت العديد من قضايا الابتزاز الإلكتروني بسرقة صور للمستخدمين وخاصة الفتيات وتركيبها على أفلام غير أخلاقية ونتج عنها انتحار فتيات بدون أي ذنب وإنما خوفاً من المجتمع، لذلك يفضل عدم عرض الصور الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديد الأشخاص الموثوق فيهم.

تسمح الخاصية الجديدة في تطبيق واتساب من الإعداد بأن تحدد من يمكنهم رؤية البروفايل باستخدام باستثناء أشخاص محددة، وفي هذه الحالة لن يتمكن أي من المستبعدين في رؤية حالة الاتصال بتطبيق واتساب أو قراءة البيانات الشخصية أو رؤية صورة البروفايل كما لا يمكنهم أيضاً رؤيتهم في المجموعات بالدردشة الجماعية.

وتسمح الخاصية الجديدة للمستخدمين بإخفاء صورة البروفايل لكل المسجلين في جهات الاتصال باستثناء من يتم حجبهم، ومن أهم مميزات الخاصية الجديدة هو إمكانية استخدامها في الهواتف من فئة الآيفون أو فئة الأندرويد وعند استخدامها فإن صورة المستخدم الشخصية ستصبح في أمان عقب تحديد الأشخاص الموثوق فيهم واستبعاد الآخرين، بحسب ما ذكره موقع GSMArena أحد أبرز المواقع المتخصصة في أخبار التكنولوجيا.

خطوات استخدام خاصية استبعاد أفراد من رؤية الصورة الشخصية

ولكي يتمكن المستخدمون في استخدام الخاصية الجديدة في تطبيق واتساب يجب عليهم اتباع الخطوات التالية للتأكد من إضافتها بصورة سليمة.

  1. يجب التأكد أولاً من تحديث واتس اب عن طريق الدخول إلى جوجل بلاي وإضافة اسم واتساب في خانة البحث، إن ظهر بجانبها كلمة تحديث فهذا يعني أن التطبيق بحاجة إلى التحديث لكي يتم التأكد من إضافة الخاصية الجديدة.
  2. الدخول إلى إعدادات التطبيق.
  3. الضغط على الخصوصية.
  4. النقر على أمانك.
  5. اختيار الصورة الشخصية.
  6. اختيار الكل باستثناء وتظهر قائمة الأفراد المسجلين على الهاتف.
  7. حجب الصورة عن الأشخاص الغير مرغوب فيهم من خلال تحديدهم.