ليفربول وريال مدريد للمرة الثالثة في نهائي دوري أبطال أوروبا – هل يعيد التاريخ نفسه في باريس؟

ليفربول وريال مدريد للمرة الثالثة في نهائي دوري أبطال أوروبا – هل يعيد التاريخ نفسه في باريس؟
نهائي دوري أبطال أوروبا

يرفع الستار اليوم السبت 28 مايو 2022 عن المباراة المثيرة بين ليفربول وريال مدريد التي ينتظرها ملايين عشاق الساحرة المستديرة. حيث يحظى نهائي دوري أبطال أوروبا بمتابعة الملايين في أنحاء العالم. وبالطبع يلقي اللقاء تشوقا واهتماما من الجماهير العربية العاشقة للفريقين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الأسباني.

وفي هذا المقال نسجل بعض الإحصائيات حول اللقاء الكروي المرتقب بين ليفربول وريال مدريد. الذي هو أقرب ما يكون لنهائي مونديال كأس العالم:

1- تاريخ لقاءات الفريقين في دوري أبطال أوروبا:

هذا اللقاء سيكون اللقاء التاسع بين ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا وكانت نتائج اللقاءات الثمانية السابقة كالآتي:

  • فاز الريال بأربع مباريات، أخرها فوزه على ليفربول في النهائي عام 2018.
  • فاز ليفربول بثلاثة لقاءات بين عامي 1981 و2009.
  • تعادل الفريقين في مباراة واحدة.

2- تاريخ لقاءات الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا:

هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها فريقي ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو النهائي الأكثر بين فريقين في تاريخ المسابقة، وفي اللقاءين السابقين كانت النتيجة:

  • فاز ليفربول على ريال مدريد في عام 1981 (1-0). ( في باريس).
  • فوز ريال مدريد على ليفربول 3-1 في عام 2018.

3- عدد مرات فوز ليفربول وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا:

  • فاز ليفربول بكأس دوري أبطال أوروبا 6 مرات في تاريخه، وإن فاز اليوم في باريس سيتساوى مع فريق ميلان الإيطالي بعدد مرات الفوز بالكأس (7).
  • حاز ريال مدريد علي 13 كأس دوري أبطال أوروبا ويتطلع اليوم ليحصل على الكأس رقم 14، وسيسبق أقرب منافسيه (فريق ميلان الإيطالي) بـ 7 كؤوس أي سيكون لديه ضعف عدد كؤوس أقرب منافسيه.
  •  توج ريال مدريد في كل من المناسبات السبع الأخيرة التي ظهر فيها في المباراة النهائية، في حين كانت هزيمته الأخيرة في نهائي دوري أبطال أوروبا في أمام ليفربول في 27 مايو عام 1981، وهي المباراة التي لعبت أيضا في باريس وربما لو فاز ليفربول باللقاء سيكون من قبيل المصادفة أيضا أن يتم هزيمة ريال مدريد من نفس الفريق الذي هزمه منذ 41 عاما.

4- المدربين:

  • حصل “يورغن كلوب” مدرب ليفربول على البطولة مرة واحدة مع فريق ليفربول 2019.
  • حصل “كارلو أنشيلوتي” مدرب ريال مدريد على البطولة 3 مرات: مرتين مع فريق ميلان الإيطالي (2003 و2007) ومرة واحدة فقط مع ريال مدريد 2014.
  • من الصدف أيضًا أن “أنشيلوتي” وصل للنهائي أربع مرات فاز بثلاثة منها وأخفق في الرابعة كانت أمام ليفربول في موسم   2004 – 2005 -حيث (خسر ميلان أمام ليفربول 2-3 بركلات الترجيح).
هل تتحول دموع حزن محمد صلاح 2018 الي دموع فرح في باريس 2022
هل تتحول دموع حزن محمد صلاح 2018 إلي دموع فرح في باريس 2022 ؟

ملعب المباراة:

بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، نقل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بعيدا عن روسيا، حيث كان من المقرر أن تجرى المباراة على ملعب “سان بطرسبرغ” في روسيا.

ستلعب المباراة في ملعب فرنسا بالعاصمة الفرنسية باريس، وكما قلنا لو فاز ليفربول باللقاء سيكون من قبيل المصادفة أيضا أن يعيد التاريخ نفسه و يتم هزيمة ريال مدريد من نفس الفريق الذي هزمه منذ 41 عاما في 27 مايو 1981.

توقيت المباراة:

الدولة الساعة
الامارات – سلطنة عمان 11 مساءً
العراق – الكويت – قطر
10
مساءً
السعودية – البحرين – اليمن
الأردن – فلسطين – سوريا – لبنان
الصومال – جيبوتي – جزر القمر
مصر – السودان – ليبيا 9 مساءً
تونس – الجزائر – المغرب 8 مساءً
موريتانيا 7 مساءً

القنوات الناقلة: بي ان سبورت beIN Sports 1 HD

المعلق: حفيظ دراجي