كيف تعرف أنك الوحيد الذي يستخدم حساب واتساب الخاص بك؟

كيف تعرف أنك الوحيد الذي يستخدم حساب واتساب الخاص بك؟
كيف تعرف أنك الوحيد الذي يستخدم حساب واتساب الخاص بك؟

السؤال مستمر كيف تعرف أنك الوحيد الذي يستخدم حساب واتساب الخاص بك؟ والإجابة في هذا المقال المتخصص عن واتساب، وهو مثل العديد من التطبيقات الأخرى عبر الإنترنت، يبذل WhatsApp قصارى جهده للحفاظ على خصوصية بيانات المستخدمين وأمانها. النظام الأساسي آمن نسبيًا مع ميزات مثل تسجيل الدخول مرة واحدة والمصادقة ذات خطوتين التحقق. ولكن، مثل أي شيء متصل بالإنترنت، هناك ثغرات أمنية يسعد الأفراد الشائنون باستكشافها. نظرًا لطبيعة WhatsApp، من الضروري التصرف بسرعة إذا كنت تعتقد أن حسابك قد تم اختراقه.

كيف تعرف أنك الوحيد الذي يستخدم حساب واتساب الخاص بك؟

لفهم كيفية عمل أمان WhatsApp بشكل أفضل، سنوجهك أولاً خلال تسجيل الدخول إلى حسابك. يوفر WhatsApp طريقتين للوصول ؛ عبر الإنترنت وعبر iOS WhatsApp Messenger أو تطبيق Android WhatsApp .ويجعل استخدام إصدار الويب من WhatsApp الكتابة أسهل كثيرًا، حيث يمكنك القيام بذلك على لوحة المفاتيح بدلاً من النقر على شاشة هاتفك. ومع ذلك، عليك أن تبدأ بجهازك المحمول.

كيف تعرف أنك الوحيد الذي يستخدم حساب واتساب الخاص بك؟

1- افتح جلسة WhatsApp Web على جهازك اللوحي أو الهاتف من خلال النقر على أيقونة قائمة “القطع الرأسية” (ثلاث نقاط رأسية) في نافذة WhatsApp الرئيسية.

2- حدد “WhatsApp Web”. هذا يفتح الكاميرا الخاصة بك لاستخدامها في الخطوة التالية.

3- سيتم توجيهك لمسح رمز QR ضوئيًا، والذي يمكنك الحصول عليه من خلال فتح WhatsApp Web في متصفحك.

4- افتح WhatsApp Web باستخدام متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5- امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا في نافذة المتصفح باستخدام كاميرا جهازك.

يمكنك الآن كتابة الرسائل باستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر، ويجب أن تتطابق نافذة WhatsApp على هاتفك مع ما تراه في المتصفح، مما يسمح لك بالدردشة والتفاعل كالمعتاد.

الطريقة الثانية تحقق مما إذا كان شخص ما يستخدم حساب WhatsApp الخاص بك

WhatsApp سهل الاستخدام نسبيًا. لسوء الحظ، قد يكون من الصعب تحديد متطفل إذا لم يتفاعل مع التطبيق. من المرجح أن يكون هذا السيناريو شخصًا لا يريد سوى التنصت على محادثاتك، لكن بعض المتسللين يريدون أيضًا الاستيلاء على حسابك. بغض النظر عن نواياهم، سنستخدم هذا القسم لتثقيفك ببعض العلامات التحذيرية التي تشير إلى وجود شخص ما في حسابك.

1- تحقق من نشاط WhatsApp الخاص بك. عندما تفتح WhatsApp، سترى أولاً قائمة بالرسائل. راجع هذه القائمة بحثًا عن أية رسائل لم ترسلها وأي رسائل تلقيتها من أشخاص لا تعرفهم.

2- تحقق من معلومات الاتصال الخاصة بك . إذا حاول المتطفل الاستيلاء على حسابك، فسيبدأ في تغيير معلومات الاتصال الخاصة بك. على الهاتف المحمول، انقر على ” علامة الحذف الرأسية ” (ثلاث نقاط رأسية) في الزاوية اليمنى العليا.

3- انقر على “الإعدادات”.

4- حدد “ملف التعريف” الخاص بك في الجزء العلوي من القائمة.

5- راجع المعلومات وتحقق من أنها دقيقة وحديثة.

6- إذا تغير أي شيء، أو كانت هناك معلومات لا تعرفها، فستحتاج إلى تأمين حسابك. باتباع الخطوات الواردة في القسم التالي حول استخدام التحقق على خطوتين.

7- تحقق من وجود رسائل من WhatsApp. ابحث في رسائلك عن طريق كتابة “WhatsApp” في ” شريط البحث ” في الجزء العلوي على iPhone أو باستخدام ” العدسة المكبرة ” على Android. ابحث عن رسائل حول تغييرات الحساب أو الوصول.

8- تحقق من وجود أصدقاء جدد. راجع جهات الاتصال الخاصة بك على WhatsApp من خلال فتح التطبيق والنقر على أيقونة “الدردشة” في الركن الأيمن السفلي. تأكد من عدم ظهور أصدقاء جدد غير معروفين في القائمة.

9- تحقق من أحدث جلسات الدردشة. اعرض الجلسة الأخيرة أو أي جلسة مفتوحة من خلال النقر على أيقونة قائمة “القطع الرأسي” (ثلاث نقاط رأسية).

10- حدد “الأجهزة المرتبطة”.

11 – راجع قائمة ” آخر نشاط … ” بحثًا عن أي أجهزة غير معروفة.

12- إذا وجدت جهازًا غير معروف، فانقر عليه وحدد “تسجيل الخروج”.

على عكس الخدمات الأخرى ، فإن الخطوات المذكورة أعلاه هي الطريقة الوحيدة لمعرفة نشاط تسجيل الدخول إلى WhatsApp.

تأمين حساب WhatsApp الخاص بك

إذا وجدت أن شخصًا آخر يستخدم حسابك ، فقد حان الوقت لتأمينه. ضع في اعتبارك ، في حالة وجود أي من المواقف المذكورة أعلاه ، فستحتاج إلى التصرف بسرعة.

كيفية تمكين المصادقة الثنائية التحقق بخطوتين في WhatsApp ما فائدة التحقق بخطوتين في الواتس اب

إذا كان شخص ما يستخدم حساب WhatsApp الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى قفله. إذا كنت محظوظًا ، فأخ أو شريك يتجسس على ما تفعله. إذا لم تكن محظوظًا ، فقد يكون أحد المتسللين يسرق جهات الاتصال الخاصة بك وبياناتك ويحدث فسادًا في حياتك الاجتماعية. في كلتا الحالتين ، تحتاج إلى قفله عن طريق تشغيل المصادقة ذات العاملين.

لا يستخدم WhatsApp كلمات مرور. بدلاً من ذلك، تحتاج إلى تمكين المصادقة ذات العاملين. بهذه الطريقة، سيحتاج أي شخص يحاول تسجيل الدخول إلى إدخال رمز التحقق.

1- افتح WhatsApp وحدد رمز قائمة “القطع الرأسية” (ثلاث نقاط رأسية) من النافذة الرئيسية.
2- حدد “الإعدادات -> الحساب”.
3- اختر “التحقق بخطوتين”، ثم انقر على “تمكين”.
4- اكتب “رمز PIN المكون من 6 أرقام”، ثم انقر على “التالي”.
بمجرد التعيين، في كل مرة تفتح فيها WhatsApp، ستحتاج إلى إدخال رمز PIN هذا للمصادقة. تأكد من أن رقم التعريف الشخصي ليس شيئًا واضحًا يمكن للآخرين اختياره. بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه، قمت بتأمين حساب WhatsApp الخاص بك بشكل أكبر.

WhatsApp هو تطبيق آمن للغاية ولكنه آمن بقدر ما تحتفظ به. يعد استخدام المصادقة ذات العاملين طريقة فعالة لإغلاق حسابك إذا كان شخص ما قد قام بالوصول إليه.