مميزات ومواصفات iPhone 14 وفقًا لآخر التسريبات حتى الآن

مميزات ومواصفات iPhone 14 وفقًا لآخر التسريبات حتى الآن
iPhone 14

وفقًا للشائعات لن يكون هناك iPhone 14 mini ستطلق Apple بدلاً من ذلك iPhone 14 Max بشاشة أكبر، سيكون هذا النموذج أعلى من iPhone 14، سيكون هناك أيضًا iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

تم تسريب الكثير من المعلومات حول طرازات iPhone القادمة عبر الإنترنت، للتخلص من جميع التسريبات إليك كل ما نعرفه عن طرازات iPhone 14 الجديدة.

مواصفات iPhone 14

من حيث التصميم، لن تتغير طرازات iPhone 14 كثيرًا، ستستمر Apple في استخدام تصميم الحافة المسطحة لطرازات iPhone 14، سيحتوي طراز Pro على إعداد كاميرا ثلاثية ومستشعر LiDAR في الخلف، كما سيحصل طراز vanilla على كاميرا مزدوجة.

iPhone 14
iPhone 14

هناك شائعات بأن iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max يودعان الدرجة الأولى، ستقوم Apple باستبدال الشق بفتحة ثقب للكاميرا الأمامية ومستشعر Face ID، سيحتوي iPhone 14 Pro على شاشة OLED ProMotion مقاس 6.1 بوصة، بينما سيحتوي iPhone 14 Pro Max على شاشة ProMotion مقاس 6.7 بوصة.

سيحتوي كل من iPhone 14 و iPhone 14 Max على فتحة عريضة في الجزء العلوي من الشاشة، كما لن تدعم الطرازات غير الاحترافية معدل التحديث البالغ 120 هرتز، ستحتوي الطرازت اللاحقة أيضًا على شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة.

اقرأ أيضًا:

هناك شائعات بأن Apple ستجري بعض التحسينات على كاميرا iPhone 14 Pro، يشاع أن طراز Pro يحتوي على مستشعر كاميرا أساسي بدقة 48 ميجابكسل، سيكون المستشعر أكبر من طراز iPhone 13 Pro.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك كاميرا بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل 2.5x على طراز Pro، يشاع أن شركة Apple قدمت كاميرا Periscope على طرز Pro، ومع ذلك فقد اختفت مؤخرًا معظم الشائعات حول وجود كاميرا بيريسكوب على طرازات iPhone 14 Pro.

اقرأ أيضًا:

سيحصل طراز vanilla على إعداد كاميرا مزدوجة، سيكون هناك إعداد للكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل إلى جانب مستشعر كاميرا بدقة 12 ميجابكسل.

مواصفات iPhone 14

في المقدمة، ستحتوي طرز iPhone 14 على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل، يقال إن أداء الكاميرا الأمامية قد تحسن هذا العام، ستتميز الكاميرا الجديدة بدقة 12 ميجابكسل بضبط تلقائي للصورة بدلاً من التركيز الثابت للطراز الحالي، يجب أن يؤدي ذلك إلى تركيز أفضل وعمق أكبر في لقطات الوضع الرأسي.

اقرأ أيضًا:

سيحصل كل من Apple iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max على مجموعة شرائح A16 Bionic مطورة، سيحتوي المعالج الجديد 4nm على تحسينات في الأداء مقارنة بشريحة A15، ومن المتوقع أيضًا أن تكون أكثر كفاءة بقليل من شريحة A15 Bionic.

iPhone 14
iPhone 14

يمكن أن تحصل موديلات vanilla على شريحة بيونيك A15 معاد تصميمها، قد تقوم Apple بإجراء بعض التحسينات الصغيرة على شريحة A15 وتعيد تسميتها وفقًا لذلك، يقال أيضًا إن شركة Apple قامت بترقية ذاكرة الوصول العشوائي إلى 8 جيجا بايت على طراز Pro.